نجوم رفضوا أداء أغانٍ اعتقدوا أنها ستفشل لكنها حققت مبيعات خيالية عندما غناها آخرون

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/01 الساعة 10:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/01 الساعة 10:25 بتوقيت غرينتش

بالرغم من وجود العديد من الأغاني الناجحة في تاريخ بريتني سبيرز المهني فإنها فوتت أداء أغنيتين لتؤديهما فيما بعد ريهانا وليدي غاغا، حيث حققت الأغنيتان مبيعات هائلة، وحصدتا العديد من الجوائز. سبيرز ليست الوحيدة التي ضيعت فرصاً هامة، فهناك العديد من النجوم الآخرين الذين رفضوا أغاني حققت لاحقاً شهرة واسعة.. إليك أبرزهم:

بريتني سبيرز ترفض Telephone لتقتنصها ليدي غاغا

تخيل لو أن بريتني سبيرز أدت أغنية  Telephone عوضاً عن الليدي غاغا.. هذا ما كان سيحدث في الواقع لو لم ترفض بريتني الأغنية التي كتبتها لها ليدي غاغا خصيصاً.

بعد رفض بريتني قررت غاغا غناء الأغنية بنفسها، وتعاونت مع بيونسيه لتقدما معاً أداء مذهلاً ترشحاً بسببه لنيل جائزة غرامي عام 2011.

حققت الأغنية ما يقارب 400 مليون مشاهدة على يوتيوب وباعت أكثر من  7.4 مليون نسخة، مما يجعلها واحدة من أكثر الأغاني مبيعاً في 2010.

كما أنها تصدرت قوائم أكثر الأغاني استماعاً في المملكة المتحدة والعديد من الدول الأوروبية، بما في ذلك بلجيكا والدنمارك والمجر وأيرلندا والنرويج، بالإضافة إلى الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وهولندا ونيوزيلندا والسويد وهنغاريا.

 كُتبت في الأصل لريهانا Shape of You

في عام 2017 بتنا نسمع أغنية Shape of You أينما توجهنا وفي كل مكان تقريباً، وقد غناها الإنجليزي إيد شيران وكتبها بنفسه بالاشتراك مع ستيف ماك وجوني مكدايد.

في البداية كان من المقرر أن تغني ريهانا هذه الأغنية، وفقاً لموقع Glamour، لكن إد شيران قرر الاحتفاظ بها لنفسه، وعلى ما يبدو فقد كان قراره صائباً للغاية، فقد حطمت الأغنية أرقاماً قياسية وتصدرت في العديد من البلدان، كما حصدت المركز الأول في قائمة US Billboard Hot 100، وبقيت في المركز الأول لمدة 16 أسبوعاً في قائمة Canadian Hot 100 و14 أسبوعاً في قائمة أكثر الأغاني استماعاً في المملكة المتحدة.

وقد كانت من أكثر الأغاني مبيعاً في 2017، مع حلول 2018 أصبحت أول أغنية تحصل على 2 مليار استماع على Spotify ومع بداية 2019 أصبحت الأغنية رقم واحد على Spotify كذلك، كما أنها من أكثر الأغاني مشاهدة على يوتيوب، إذ تجاوزت حاجز الـ5 مليارات مشاهدة.

تخيلوا أن تؤدي أديل All About That Bass

لا بد أنكم تذكرون أداء ميغان ترينر الطريف لأغنية All About That Bass، في الواقع كتبت ترينر هذه الأغنية بنفسها لأديل، لكن أديل رفضت الأغنية.

قبل اتجاهها إلى عالم الغناء كانت ترينر كاتبة أغانٍ وقد كتبت للعديد من النجمات المشهورات بينهن بيونسيه وجينيفر لوبيز وأديل، وكانت All About That Bass أول تجربة غنائية لها مع ذلك فقد حققت نجاحاً كبيراً أهلها للفوز بجائزة غرامي.

أجمل أغاني بيونسيه كانت من نصيب ليونا لويس في الأساس Halo

تعتبر أغنية Halo من أجمل الأغاني الهادئة التي أدتها بيونسيه في مسيرتها الفنية، ومن حسن حظها أن الأغنية لم تذهب لليونا لويس الفائزة ببرنامج X Factor والتي كان من المفترض أن تغني Halo عوضاً عن بيونسيه.

حظيت الأغنية بإعجاب النقاد خصوصاً أن بيونسيه ابتعدت من خلالها عن الأجواء الصاخبة التي اعتدنا عليها في أغانيها، وفازت الأغنية بعدة جوائز من ضمنها جائزة غرامي.

فرصة رائعة ثانية ترفضها بريتني سبيرز

لم تكن أغنية Telephone الخيار الناجح الوحيد الذي رفضته بريتني سبيرز فقد رفضت كذلك أغنية Umbrella التي أدتها ريهانا لاحقاً محققة نجاحاً كبيراً.

كانت Umbrella سبباً في فوز ريهانا بجائزة غرامي في 2008، كما احتلت المرتبة الأولى في قائمة أفضل 10 أغان فردية لعام 2007، واحتلت المرتبة 412 في قائمة Rolling Stone لأفضل 500 أغنية في كل العصور.

من مايكل جاكسن إلى جاستين تيمبرليك Rock Your Body

Rock Your Body هي الأغنية التي ساعدت جاستين تيمبرليك ليصبح من أشهر فناني البوب في عام 2003.

لكن ربما ما لا يعرفه كثيرون أن هذه الأغنية كانت قد كتبت في التسعينات من قبل تشاد هوغو وفاريل ويليامز خصيصاً لملك البوب مايكل جاكسون الذي رفض أداء الأغنية، وفقاً لما ورد في موقع Bright Side.

وبعد أعوام من كتابتها عرضت في النهاية على تيمبرليك الذي أداها بشكل أثار إعجاب النقاد، فتصدرت الأغنية قائمة الأغاني الأكثر استماعاً في العديد من الدول وحققت مبيعات ضخمة.

تحميل المزيد