حكم بسجن دنيا بطمة لمدة عام.. محكمة مغربية تعاقب الفنانة في قضية ابتزاز المشاهير

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/27 الساعة 11:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/27 الساعة 11:43 بتوقيت غرينتش
الفنانة المغريبية دنيا بطمة/مواقع التواصل

قضت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش المغربية، صباح الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني، بسنة حبساً نافذاً، بحق الفنانة دنيا بطمة، بزيادة أربعة أشهر على الحكم الابتدائي السابق بحقها، الذي أدانها بثمانية أشهر حبساً نافذاً في قضية ابتزاز المشاهير والمعروفة إعلامياً بـ"حمزة مون بيبي".

فيما قررت المحكمة تأييد الحكم الابتدائي لشقيقتها ابتسام بطمة، الذي يقضي بسجنها سنة واحدة، فيما خففت المحكمة عقوبة مصممة الأزياء عائشة عياش إلى ستة أشهر بعدما تمت إدانتها بسنة حبساً نافذاً في الحكم الابتدائي.

ويأتي هذا بعد أن قضت المحكمة في وقت سابق في قضية ابتزاز الفنانين المتهمة فيها الفنانة المغربية دنيا بطمة ومن معها بالحكم بثمانية أشهر سجناً نافذاً، وشقيقتها ابتسام بسنة واحدة سجناً نافذاً.

حيث استمرت جلسة النطق بالحكم لساعات، وحضرت المطربة رفقة زوجها رجل الأعمال البحريني محمد الترك.

دنيا بطمة حكم بسجن دنيا بطمة
الفنانة المغربية دنيا بطمة وزوجها محمد الترك/مواقع التواصل الاجتماعي

الفنانة المغربية حضرت للمرة الثالثة للمحكمة، وسط حراسة مشددة من معاونيها الذين اصطدموا مع صحفيين حاولوا أخذ تصريحات من الفنانة أثناء ركوبها السيارة.

فيما تجمهر عدد كبير من الجمهور والمراسلين الإعلاميين أمام قاعة محكمة مراكش بالمغرب والذين التقطوا عدة صور وفيديوهات لبطمة أثناء خروجها من المحكمة، وظهرت الفنانة في البداية بمعنويات مرتفعة برفقة زوجها وواجهت هتافات البعض ضدها بالسخرية، قبل أن تسيطر عليها الصدمة.

قضية ابتزاز المشاهير

يأتي هذا بعد أن أثارت قضية حساب على موقع "إنستغرام" يحمل اسم "حمزة مون بيبي" جدلاً في الوسط الفني، وتحوّلت إلى قضية رأي عام، بعد أن تقدم عدد من الفنانين والمشاهير بدعاوى قضائية ضد مديري الحساب، فسارعت السلطات إلى اعتقال المتورطين، ووجهت لهم تهم "بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد".

تحميل المزيد