متهمة بازدراء الأديان والفعل العلني الفاضح.. قصة القضية التي تلاحق رانيا يوسف أمام القضاء

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/15 الساعة 09:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/15 الساعة 09:12 بتوقيت غرينتش
الفنانة المصرية رانيا يوسف/مواقع التواصل

حدَّدت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين، الخميس 14 يناير/كانون الثاني 2021 جلسة 21 فبراير/شباط المقبل، لمحاكمة الممثلة المصرية رانيا يوسف، بتهمة "الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الأديان"، وذلك على خلفية  تصريحات لها لبرنامج "مع الفارس" الذي يذاع على إحدى القنوات العراقية.

 جهات التحقيق بمصر تلقت ثمانية بلاغات، ضد الممثلة بسبب تصريحاتها التليفزيونية الأخيرة، وصفت بأنها خادشة للحياء والتي تحدثت فيها عن مفاتن جسمها.

ويأتي هذا بعد أن أثارت رانيا يوسف جدلاً واسعاً بسبب برومو ترويجي نشرته على حسابها الرسمي على موقع إنستغرام خلال لقائها التلفزيوني في الحلقة المخصصة لرأس السنة من البرنامج العراقي "مع الفارس".

إذ سألها المذيع العراقي نزار الفارس عن إطلالتها المثيرة للجدل في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، وارتدائها فستاناً أبيض شفافاً أبرز جسمها، لتصدم رانيا المشاهدين بتصريحات حاولت أن تدافع بها عن نفسها قائلة: "مؤخرتي أنا بس مؤخرة الفنانات كلهم، بس يمكن لأن مؤخرتي أنا مميزة". وأضافت: "لما يكون عندك حاجة حلوة بتخبيها ولا بتبينها.. أنا ببينها". ثم أردفت بآية قرآنية "وأما بنعمة ربك فحدث".

رانيا يوسف
أحد اطلالات الممثلة رانيا يوسف/مواقع التواصل

كما قالت رانيا يوسف عند سؤالها عن الحجاب في الحلقة: " يا ساتر يا رب ليه، ليه الطرحة دي هتزود مني إيه" ما اعتبره المحامي بالنقض  المصري أشرف ناجي ازدراء للدين الإسلامي.

وفي وقت سابق، أكدت رانيا يوسف في دفاعها عن نفسها أنها تفاجأت بسؤال من مذيع قناة عراقية حول مفاتنها، ما دفعها إلى الإجابة بطريقة المزاح، الأمر الذي رأى فيه كثيرون خدشاً للحياء. 

يشار إلى أن الفنانة لطالما أثارت الجدل في الآونة الأخيرة بسبب فساتينها التي يصفها الكثير بغير المحتشمة، حيث ارتدت مؤخراً خلال حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، فستاناً أبيض ذا بطانة صدر ومفتوحاً من الساق.  

رانيا يوسف
رانيا يوسف في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي/مواقع التواصل الاجتماعي

كما فاجأت جمهورها بإطلالة جريئة وهي ترتدي "جامب سوت" أسود قصيراً مفتوح الصدر، ولكن الضجة أيضاً لم تكن على المستوى الذي تتمناه فظهرت مجدداً على السجادة الحمراء مرتدية فستاناً طويلاً مفتوحاً من الأمام ومغطى من البطن باستثناء منطقة السُّرة، قبل أن تظهر مجدداً وبصحبتها ابنتها في حفل الختام وترتدي "نانسي" فستان "البطانة" الشهير لوالدتها والذي صنع مجدها مع إثارة الجدل.  

رانيا يوسف
الفنانة المصرية رانيا يوسف/مواقع التواصل الاجتماعي

كما يشن عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً حاداً على الفنانة المصرية، بسبب إطلالاتها الجريئة في المهرجانات والمناسبات.

تحميل المزيد