غياب للمشاهير وسيطرة شبه مطلقة للمهرجانات.. تعرَّف على أكثر الأغاني العربية مشاهدة في 2020

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/28 الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/28 الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش
Youtube/ أكثر الأغاني العربية مشاهدة في 2020

شهدت قائمة أكثر الأغاني العربية مشاهدة في 2020 مفاجأة صادمة تمثلت بغياب غالبية المغنين المشاهير أمثال عمرو دياب وأصالة وناصيف زيتون وأدهم نابلسي على الرغم من أنهم أصدروا العديد من الأغاني الجميلة هذا العام مع استثناء حسين الجسمي الذي حصلت إحدى أغانيه على نسبة مشاهدة عالية.

أكثر الأغاني العربية مشاهدة في 2020

في حين فرضت أغاني المهرجانات المصرية والشعبية السورية وجودها في القائمة بحصولها على نسب مشاهدة عالية.

إليكم قائمة أكثر الأغاني العربية مشاهدة في 2020:

10 – أغنية شمس المجرة

احتلت أغنية شمس المجرة وهي إحدى أغاني المهرجانات المصرية المركز العاشر في قائمة أكثر الأغاني العربية مشاهدة في 2020 وذلك بعد حصولها على نحو 106 مليون مشاهدة على موقع Youtube.

الأغنية التي صدرت مطلع عام 2020 هي من أداء كل من عمر كمال وحمو بيكا وحسن شاكوش ومن كتابة إسلام المصري.

9 – أغنية شكلي حبيتك

لا شكّ أنّكم تعرفون أغنية أنا شكلي حبيتك للمغني السوري حمادة النشواتي بسبب انتشار الكثير من مقاطعها في فيديوهات موقع تيك توك.

ورغم أنّ للأغنية السورية الشعبية فيديو كليب بسيطاً جداً يجمع ما بين المغني وعازف الأورغ فقط، فإنها حصلت على نحو 111 مليون مشاهدة على موقع Youtube بعد إطلاقها في أبريل/نيسان.

8 – أغنية عدّى الكلام

احتلت أغنية عدّى الكلام للمغربي سعد لمجرد المركز الثامن في قائمة أكثر الأغاني العربية مشاهدة في 2020 وذلك بعد حصولها على 112 مليون مشاهدة.

وتم تصوير هذه الأغنية التي صدرت في 15 يوليو/تموز في أحد السيركات الشهيرة في العاصمة الفرنسية باريس وتضمنت مشاهد أكشن وألعاب السيرك المتنوعة‎‏، وهي من كلمات أمير طعيمة و‏ألحان عزيز الشافعي.

7 – أغنية أخواتي

بالعودة إلى أغاني المهرجانات المصرية فقد احتلت أغنية أخواتي التي قدمها كل من دقدق وفانكي وزوكش وشحتى كاريكا المركز السابع في قائمتنا بعد حصولها على نحو 113 مليون مشاهدة منذ إصدارها في 29 يوليو/تموز.

هذه الأغنية دفعت الكثير من المشاهير العرب للرقص على ألحانها أمثال لينا شماميان وخلد عليش، كما ننصحكم بمشاهدتها أنتم أيضاً.

6 – أغنية لغبطيطا

قد يكون اسم أغنية لغبطيطا غريباً بعض الشيء، لكنه ليس كذلك بالنسبة لمحبي المهرجانات المصرية.

إذ تواجدت للمرة الثانية اسما المغنيين المصريين عمر كمال وحسن شاكوش في القائمة بعد أن حصلت الأغنية على نحو 115 مليون مشاهدة على Youtube منذ إطلاقها في 25 أغسطس/أب.

5 – أغنية عشق

واحتلت أغنية عشق للسعودي فيصل عبدالكريم على المركز الخامس في قائمة قائمة أكثر الأغاني العربية مشاهدة في 2020.

وحصلت الأغنية التي صدرت في 9 فبراير/شباط على نحو 144 مليون مشاهدة وهي من كتابة ضياء الميالي وألحان ميثم علاء الدين، وقد تعتبر أغنية الحب الوحيدة المتواجدة في هذه القائمة.

4 – أغنية مهرجان عود البطل ملفوف

تعتبر أغنية مهرجان عود البطل ملفوف ثالث أغاني حسن شاكوش وعمر كمال في القائمة بعد احتلالها للمركز الرابع.

تم إصدار الأغنية في 4 مارس/آذار وبعد صدورها بساعات قليلة حصلت على ملايين المشاهدين ما جعلها تتصدر التريند لأيام عديدة.

وفي المجمل حصلت الأغنية على أكثر من 164 مليون مشاهدة وهي من كلمات مصطفى حدوتة.

3 – أغنية أنا لما بحب

واحتلت أغنية أنا لما بحب للمغني السوري أمجد الجمعة المركز الثالث بعد حصولها على نحو 184 مليون مشاهدة.

الأغنية من النمط الشعبي وتتميز بلحنها الجبلي الذي يحظى بشعبية واسعة في الوسط السوري إضافة إلى شعبيته التي وصلت إلى دول بلاد الشام الأخرى مثل الأردن ولبنان.

كما أنّ كلماتها تلامس الواقع الذي يعيشه الشباب، وهو ما دفع الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي للحديث عنها، وخاصة تيك توك، الذي سترى فيه الكثير من الفيديوهات التي تضع الأغنية في خلفياتها.

الأغنية من كلمات وألحان ومونتاج أمجد الجمعة، وتسجيل وتوزيع حيد زعيتر وتم طرحها في مايو/أيار 2020.

2 – أغنية رايحين نسهر

طرح النجم المصري محمد رمضان أغنية رايحين نسهر بم بم في 1 يناير/كانون الثاني، وحصلت منذ ذلك الوقت على أكثر من 193 مليون مشاهدة لتحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الأغاني العربية مشاهدة في 2020.

الأغنية تعتبر من أكثر أغاني محمد رمضان مشاهدة وهي من كلمات: الباور العالي، فرغلي بلاكس، وإسلام شندي، ومن ألحان ديزيل والباور العالي، وإخراج محمد سامي.

1 – أغنية بالبنط العريض

بفارق كبير تصدرت أغنية بالبنط العريض للمغني المشهور حسين الجسمي القائمة بعد حصولها على نحو 349 مليون مشاهدة على Youtube منذ إطلاقها في منتصف أغسطس/أب 2020.

كما أعلن الحساب الرسمي لجوائز الموسيقى العالمية world music awards، على حسابه الرسمي على تويتر أنّ أغنية النجم الإماراتي حصلت على أعلى نسبة استماع لأغنية عربية خلال هذا العام سواء على Youtube أو على المنصات الأخرى.

الأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان حسين الجسمي نفسه.

تحميل المزيد