بين المضحك والمبكي والمرعب.. أفضل 25 فيلماً قدّمتها هوليوود في 2020

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/23 الساعة 16:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/24 الساعة 16:01 بتوقيت غرينتش
youtube/ أفضل أفلام 2020

على الرغم من أنّ فيروس كورونا تسبب بإيقاف وتأجيل الكثير من العروض، فإن عشاق الأفلام كانوا راضين تماماً عن موسم 2020 الذي كان حافلاً دون أدنى شك.

أفضل أفلام 2020

رغم أنّ هناك العديد من الأفلام التي تستحق أن تكون في هذه القائمة حقيقة فإننا كنا مضطرين لاختيار أفضل 5 منها فقط من كل نوع، لذلك قمنا بزيارة عدّة مواقع بارزة متخصصة بأخبار الأفلام واخترنا من خلالها الأفلام التي اتفقت هذه المواقع على وضعها في قوائمها.

من أفلام الرعب والدراما إلى الكوميديا والرومانسية، تعرفوا في هذه القائمة على أبرز 5 أفلام من كل نوع.

أفضل أفلام الرعب في 2020

فيلم Impetigore

دعونا بداية نبدأ مع الأفلام الأكثر شعبية والتي تشهد عادة مشاهدات بأعداد كبيرة وهي أفلام الرعب.

فقد أذهل المخرج الإندونيسي جوكو أنوار في فيلم Impetigore الذي يعتبر جيداً من جميع النواحي، فرؤية المخرج كانت واضحة منذ البداية، وهو يملك أسلوباً واضحاً يُميزه عن العديد من المخرجين الآخرين.

إذ يأخذ هذا الفيلم المخيف امرأتين بريئتين إلى منطقة نائية ويفتح عليهما أبواب الجحيم، والنتيجة هي أفضل عملية مطاردة قد تشاهدها في فيلم رعب، فإذا كنت تبحث عن شيء يُخيفك فعلاً، فهذا الفيلم يناسبك. 

الفيلم من بطولة تارا بارسو وأريو بايو وماريسا أنيتا وقد حصل على تقييم 6.7 على موقع IMDb.

فيلم A Quiet Place2

الفيلم الثاني من قائمة الرعب هو الجزء الثاني من فيلم A Quiet Place الذي يحكي قصة مخلوقات غريبة تشبه العنكبوتات تقتحم قرية ريفيّة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتثير الرعب وتقتل غالبية السكان فيها.

ومن بين الناجين القلائل امرأة تنجو مع أطفالها، وتكتشف أن هذه الحيوانات لا يمكنها العثور على الناس إلا عن طريق الصوت، فتبدأ رحلة الهروب الصامتة! فهل سيكتب لهم النجاة؟

الفيلم من تمثيل إميلي بلانت، ميليسينت سيموندز، نوح جوبي وإخراج جون كراسينسكي.

فيلم I'm Thinking Of Ending Things

هذا الفيلم مصنف من ضمن أفلام الرعب النفسية، لذلك لا ننصح أصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته.

الفيلم يحكي قصة فتاة ترى وتصادف أشياء غريبة لم تتمكن يوماً من تفسيرها، ولكن في يوم من الأيام يأخذها صديقها إلى منزله لمقابلة والديه في مزرعة نائية بعيدة عن المدينة.

مع تطور الأحداث ترى الفتاة في المزرعة الكثير من الأشياء التي تفسر كل الأمور الغريبة التي كانت تصادفها خلال حياتها، فهل ستكتشف سر ما كانت تراه في النهاية؟

الفيلم من بطولة جيسي بليمونز، جيسي باكلي، توني كوليت، وديفيد ثويليس، وإخراج تشارلي كوفمان وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الكندي إيان ريد.

فيما حصل على تقييم 6.7 على موقع IMDb.

فيلم The Rantal

يعتبر هذا الفيلم واحداً من أكثر الأفلام المخيفة التي قد تشاهدها على الإطلاق، إذ يحكي قصة زوجين يستأجران منزلاً بحرياً في الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال قضائهما أيام العطلة داخله والتي من المفترض أن تكون من أجمل العطل التي يقضيانها خلال زواجهما يكتشفان أنّ هناك أحداً أو أشخاصاً ما يراقبونهما، فما الأحداث التي ستتبع ذلك برأيكم؟

لذلك عليكم مشاهدته حتى تتعرفوا على تتمة القصة.

الفيلم من بطولة أليسون بري ودان ستيف وإخراج ديف فرانكو وقد حصل على تقييم 5.7 على موقع IMDb.

فيلم Bulbbul

بما أنّ شعبية الأفلام الهندية قد ازدادت مؤخراً فرأينا أن قائمتنا يجب أن تحتوي على أحدها، وصراحة لا يوجد فيلم هندي يستحق أن يكون في القائمة أكثر من فيلم بلبل.

وفي حين يبدو واضحاً أن القصة غارقة في التاريخ الهندي، يتمكن Bulbbul من الوصول إلى ثقافات أخرى بفضل رسالته النسوية التي تبدو عالمية.

ويوظف الفيلم سياقه للإدلاء بعبارات متعلقة بقيم ثقافية قديمة وفي حين لا تُعد تلك العبارات مبتكرة تماماً، غير أن هناك العديد من الأمور الأخرى التي ساعدت هذا الفيلم الضعيف على التميز.

الفيلم من بطولة تريبتي ديميري وأفيناش تيواري وراهول بوس وقد حصل على تقييم 6.5 على موقع IMDb.

أفضل الأفلام الرومانسية في 2020

فيلم Malang

أما الأفلام الرومانسية- وهي نوعي المفضل- فقد كانت هناك قائمة لا بأس بها رغم أنّ أفلام السنوات السابقة كانت مميزة بشكل أكبر صراحة.

أول أفلامنا لهذا العام هو فيلم Malang الذي ستخطف أحداثه انتباهك طوال فترة عرضه، لذا إذا كنت من محبي أفلام الإثارة والرومانسية، التي لا تخلو من بعض جرائم القتل، ثق بأن هذا الفيلم، الذي أخرجه موهيت سوري، لن يخيب ظنك أبداً.

يحكي الفيلم قصة ارتكاب أدافيت سلسلة من جرائم القتل في حق رجال الشرطة، بعدما وقعت حبيبته سارة ضحية لوحشيتهم.

الفيلم من بطولة أديتيا روي كابور وديشا باتاني وحصل على تقييم 6.5 على موقع IMDb.

فيلم Chemical Hearts

يحكي فيلم الدراما الرومانسية عن "كيمياء الحب" قصة مراهق يدعى هنري الذي يبدو رومانسياً ميؤوساً منه لأنه لم يقع في الحب في حياته، لأنه دائماً ما كان يجري وراء أحلامه المتمثلة في أن يكون مسؤول التحرير في جريدة الثانوية.

كل آمال هنري تخيب عندما يختار مستشار هيئة التدريس شريكة له تقاسمه هذا المنصب وهي جريس تاون.

رغم حزنكم على هنري فإن هناك شيئاً ما سيجعلكم متفائلين وهو أنكم ستشعرون من أول مشهد بأن هناك كيمياء حب قاربت على الانفجار بينهما، فهل سيغرمان ببعضهما أم ستندلع حرب في العمل؟

الفيلم من بطولة أوستن أبرامز وليلي رينهارت وإخراج ريتشارد تان وقد حصل على تقييم  6.2 على موقع IMDb.

فيلم I Still Believe 

يستند هذا الفيلم الدرامي الرومانسي الموسيقي إلى حياة المغني وكاتب الأغاني الأمريكي جيريمي كامب وزوجته الأولى ميليسا لين هينينغ كامب التي تم تشخيص إصابتها بسرطان المبيض قبل فترة وجيزة من زواجهما.

الفيلم رومانسي وحزين في آن معاً وقد حصل على إشادة كبيرة بعد طرحه.

شارك في التمثيل بريت روبرتسون وآبا كي جي وميليسا روكسبيرغ وهو من إخراج الأخوين إروين وقد حصل على تقييم  6.5 على موقع IMDb.

فيلم Emma

إذا كنتم من محبي الأفلام المأخوذة عن الروايات فإن فيلم Emma سينال إعجابكم بكل تأكيد سيما أنه مأخوذ من رواية جين أوستن التي تحمل الاسم ذاته.

الفيلم يحكي قصة إيما وودهاوس التي تعيش في عالم يسوده الخمول في القرن الــ19 وبينما تعاني من الملل والفوارق الاجتماعية المسيطرة على المدينة، تجد نفسها مجبرة على الذهاب في مغامرة للبحث عن الحب، الفيلم مليء بالكوميديا الذكية والرومانسية.

الفيلم من بطولة أنيا تايلور جوي وجوني فلين وميا القوطي، وإخراج خريف دي وايلد وقد حصل على تقييم 6.7 على موقع IMDb.

فيلم The Lovebirds

في إطار كوميدي ورومانسي يواجه جبران وزوجته ليالي لحظات حاسمة ومصيرية في علاقتهما العاطفية إذ يجدان نفسيهما فجأة متورطين في جريمة قتل ليس لهما علاقة بها لا من قريب ولا من بعيد.

فيقضيان طيلة أوقاتهما وهما يحاولان كشف اللغز من أجل إثبات براءتهما.

الفيلم يحتوي على مشاهد ستجعلك تعجز عن التوقف عن الضحك، وهو من بطولة عيسى راي وكميل نانجياني وإخراج مايكل شوالتر، وقد حصل على تقييم 6.1 على موقع IMDb.

أفضل الأفلام الدرامية في 2020

فيلم MANK 

أما من ناحية الدراما فقد كان هناك كم لا بأس به من الأفلام والتي اخترنا لكم منها فيلم Mank الذي صدر في الشهر الأخير من 2020.

ويحكي الفيلم المصور باللونين الأسود والأبيض قصة حياة السيناريست هيرمان يعقوب مانكيفيتس في أربعينيات القرن الماضي ويعيد سرد محاولاته في إنهاء كتابة سيناريو فيلم "المواطن كين".

الفيلم من إخراج ديفيد فينشر وبطولة ليلي كولينز وأماندا سيفريد وجاري أولدمان وقد حصل على تقييم 7.2 على موقع IMDb.

فيلم Ma Rainey's Black Bottom

الفيلم الثاني في قائمتنا هو فيلم Ma Rainey's Black Bottom الذي تدور أحداثه في عشرينيات القرن الماضي حول قصة المشاكل التي حصلت مع مغنية البلوز العالمية ماريني مع فرقتها الموسيقية في أحد أستوديوهات التسجيل في شيكاغو والأضرار التي حصلت في مسيرتها لاحقاً.

الفيلم من إخراج جورج سي وولف وبطولة فيولا ديفيس وجلين تورمان وكولمان دومينيغو وتايلور بي وقد حصل على تقييم 7.3 على موقع IMDb.

فيلم First Cow

عندما يكون الشخص مفلساً ولا يملك أي شيء في حياته فإن الحصول على بقرة يعني الكثير جداً له، وبالفعل هذا ما حصل مع رجلين مسافرين كانا يسعيان وراء تكوين ثروة، ويجدان تذكرتيهما الذهبية على هيئة بقرة تنتمي إلى رجل ثري يعيش في المنطقة.

في الليل يسرقان الحليب حتى يتمكنا من صنع البسكويت الذي يُذهل السكان المحليين، لكنهما طوال الوقت معرضان لخطر افتضاح أمرهما.

الفيلم من بطولة جون ماغارو وأوريون لي وتوبي جونز فاند، ويمكنك مشاهدته عبر VOD وحصل على تقييم 7.1 على موقع IMDb.

فيلم Downhill

يحكي الفيلم المستوحى من الفيلم السويدي Force Majeure، قصة زوجين بالكاد يهربان من انهيار جليدي خلال عطلة تزلج عائلية في جبال الألب، فيدفعهما الحادث إلى إعادة تقييم حياتهما وكيف يشعران تجاه بعضهما البعض.

الفيلم من بطولة جوليا لويس دريفوس وويل فيريل وميراندا أوتو، وإخراج ثنائي من قبل نات فاكسون وجيم راش وقد حصل على تقييم 5.0 على موقع IMDb.

فيلم The Gentlemen

يحكي فيلم The Gentlemen قصة تاجر مخدرات أمريكي يدعى ميكي بيرسون الذي يحاول بيع إمبراطوريته الناجحة التي أسسها في لندن.

ولكن ما إن تندلع أخبار نيته البيع حتى تنفجر المؤامرات والمخططات ضده من كل حدب وصوب، فهل سينجح في النهاية أم يتم إلقاء القبض عليه.

الفيلم من بطولة ماثيو ماكونهي وتشارلي هونام وإخراج جاي ريتشي وقد حصل على تقييم 7.8 على موقع IMDb.

أفضل الأفلام الكوميدية في 2020

فيلم The Prom

من أجل دعم فتاة تدعى إيما نولان تريد إحضار صديقتها أليسا إلى الحفلة الراقصة في المدرسة الثانوية قامت الإدارة بمنعهما، تذهب مجموعة من نجوم المسرح المشاهير إلى بلدة صغيرة (محافظة إنديان) من أجل مساعدتهما فهل سينجحون؟

الفيلم من بطولة كل من ميريل ستريب ونيكول كيدمان وجيمس كوردن وكيري واشنطن وجو إيلين بيلمان وإخراج رايان مورفي وحصل على تقييم 6.1 على موقع IMDb.

فيلم The Climb

يحكي الفيلم قصة شاب ريفي لا يتمتع بأي خبرة في تسلق الجبال، ويقرر فجأة أن يتسلق قمة جبل إيفرست لإظهار حبه للفتاة التي يعشقها، وهذه الرحلة ستؤدي إلى سلسلة طويلة من الأحداث المضحكة التي ستندم إن فوّتها.

الفيلم من بطولة جيسون جورج ونيد فون ودابني كولمان، وإخراج جون شميدت وقد حصل على تقييم 7.0 على موقع IMDb.

فيلم The Half of It

تحقق إيلي وهي فتاة صينية مراهقة وخجولة، نقوداً إضافية من خلال كتابة مقالات لزملائها في الفصل، ولكن ذات يوم، اتصل بها صديقها بول، الذي عرض عليها أن يدفع لها النقود مقابل كتابة رسالة حب إلى إحدى الفتيات في المدرسة وتدعى أستر.

لكن الأمور تزداد تعقيداً عندما تتلخبط مشاعر إيلي فتقع بحب بول.

الفيلم مليء بالأحداث الكوميدية والرومانسية في آن معاً، وهو من بطولة ليا لويس ودانيال ديميير وإخراج أليس لوو وقد حصل على تقييم 6.9 على موقع IMDb.

فيلم Shithouse

تدور أحداث هذا الفيلم الكوميدي المميز حول طالب جامعي يدعى أليكس يذهب إلى حفلة للتعرف على أصدقاء جدد ولكن الأمر ينتهي بعلاقة مع طالبة في السنة الثانية تدعى ماغي تبحث فقط عن أشخاص للتسكع معهم.

الفيلم من بطولة كوبر رايف وديلان جيلولا وإخراج رايف نفسه وقد حصل على تقييم 6.9 على موقع IMDb.

فيلم Like The Boss

يحكي الفيلم الأخير من القائمة الكوميدية قصة فتاتين تحاولان البحث عن ذاتهما من خلال إنشاء شركة للتجميل، وبينما تعشق إحداهما العمل، تعشق الأخرى المال بشكل أكبر، ولكن تظهر امرأة غنية تسعى للسيطرة عليهما واستغلال أفكارهما لمصلحتها الشخصية.

الفيلم من بطولة تيفاني هاديش وروز بيرون وإخراج ميغيل أرتيتا وحصل على تقييم 4.5 على موقع IMDb.

أفضل أفلام الخيال العلمي في 2020

فيلم The Midnight Sky

في قائمة أفلام الأكشن والخيال العلمي اخترنا أن نبدأ بفيلم يحكي قصة عالم يعمل بمفرده في القطب الشمالي والذي يحاول يائساً منع طاقم في الفضاء من العودة إلى الأرض.

الفيلم من إخراج جورج كلوني الذي شارك أيضاً في البطولة إلى جانب فيليسيتي جونز وصوفي راندل وقد حصل على تقييم 5.3 على موقع IMDb.

فيلم Palm Springs

يعد فيلم Palm Springs أحد أنجح أفلام الخيال العلمي الممزوجة بالرومانسية وحتى الكوميديا، تخيلوا ذلك.

تدور أحداث الفيلم حول حفل زفاف نتتبع خلاله التجارب والأهوال التي يمر بها ضيفان محاصران في نفس الحلقة الزمنية التي لا تنتهي أبداً.

الفيلم من بطولة آندي سامبرغ وكريستين ميليوتي وجي. ك. سيمونز فاند، ويمكنك مشاهدته عبر Hulu وحصل على تقييم 7.5 على موقع IMDb.

فيلم The Old Guard

يحكي الفيلم قصة امرأة بشخصية قوية تعيش في عالم تكون فيه قائدة لمجموعة من الخالدين الذين يستخدمون مواهبهم لتحسين رفاهية العالم.

الفيلم من بطولة تشارليز ثيرون وشيواتال إيجيوفور وكيكي لين، ويمكنك مشاهدته عبر Netflix وحصل على تقييم 6.7 على موقع IMDb.

فيلم Onward

بكل تأكيد لن تخلوا قائمتنا هذه من أفلام ديزني خاصة إينيمي الخيال العلمي والتي كان فيها Onward متميزاً كونه محركاً بشكل ثلاثي الأبعاد.

وتبدأ أحداث الفيلم في عالم خيالي بالضواحي، ويحكي قصة شقيقين يسعيان في البحث عن تعويذة تعيد والدهما المتوفى.

الفيلم من إخراج دان سكانلون ومن إنتاج كوري راي وسيناريو كتبه سكانلون وجايسون هيدلي وكيث بونين، ويقوم ببطولة أصوات توم هولاند وكريس برات وجوليا لويس دريفوس وأوكتافيا سبينسر.

وقد حصل على تقييم 7.4 على موقع IMDb.

فيلم Bad Boys For Life

فيلمنا الأخير في هذه القائمة والتي يستحق حتماً أن تقضي سهرة كاملة وأنت تشاهده هو فيلم Bad Boys For Life

ويحكي الفيلم قصة إيزابيل أريتاس وهي أرملة بينيتو أريتاس ملك كارتل المخدرات في المكسيك والتي تهرب من السجن بمساعدة ابنها أرماندو.

ترسل إيزابيل أرماندو إلى ميامي وتكلفه باستعادة كمية كبيرة من الأموال التي أخفاها زوجها بينيتو وكذلك اغتيال الأشخاص المسؤولين عن اعتقاله ووفاته في السجن سيما المحقق مايك لوري.

الفيلم من بطولة ويل سميث ومارتن لورانس وفانيسا هادجنز وباولا نونيز، وهو من إخراج عادل العربي وبلال فلاح وقد حصل على تقييم  6.6 على موقع IMDb.

تحميل المزيد