“أم محمود” تطل على جمهورها بعد سنوات من الغياب.. ظهور نادر لسامية الجزائري مع شقيقتها صباح (صور)

عادت الممثلة السورية سامية الجزائري، المعروفة بشخصية "أم محمود" في مسلسل "جميل وهناء" بعد سنوات من الغياب، وذلك عبر صورة شاركتها شقيقتها الصغرى، الممثلة السورية صباح الجزائري، على موقع إنستغرام بمناسبة عيد الأضحى.

عربي بوست
تم النشر: 2020/08/01 الساعة 09:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/08/01 الساعة 09:26 بتوقيت غرينتش
الفنانة السورية سامية الجزائري/مواقع التواصل الاجتماعي

عادت الممثلة السورية سامية الجزائري، المعروفة بشخصية "أم محمود" في مسلسل "جميل وهناء" بعد سنوات من الغياب، وذلك عبر صورة شاركتها شقيقتها الصغرى، الممثلة السورية صباح الجزائري، على موقع إنستغرام بمناسبة عيد الأضحى.

صباح الجزائري نشرت صورتها مع شقيقتها سامية، وأرفقتها بتعليق قالت فيه: "سيدة_الكوميديا وأنا منتمنالكن عيد مبارك! كل عام وأنتوا بألف خير.. انشالله الأيام يلي جاية تكون أحلى عالجميع".

تفاعل الجمهور مع الصورة: فيما حازت الصورة تفاعلاً كبيراً من الجمهور، خاصة أن الصورة جمعت الشقيقتين في لقاء يعتبر نادراً نوعاً ما.

المستخدم عبدالله نشر صورة الفنانة على تويتر، وأرفقها بتعليق قال فيه: "هذه الأيقونة التي عشقناها، مُغيّبة عن الشاشة وليست غائبة.. سامية الجزائري يتجاهلها المنتجون السوريون الذين يركضون خلف التافهات خريجات عيادات التجميل.. لا يريدونها أن تعمل رغم اشتياق الناس لها، رغم قدرتها على إبعاد المشاهد عن جهاز تحكم تلفازه! بئس أمة تهين كبارها عندما يكبرون!" 

فيما قالت المستخدمة لمى: "سامية الجزائري سيدة الكوميديا السورية، بل والعربية أيضاً، وكلنا يعرف إمكانياتها الكبيرة في أداء الكوميديا والتراجيديا أيضاً. ولكن حالياً هي لم تعد قادرة على العطاء الفني بنفس الزخم السابق، إنها تعاني من بعض المشاكل الصحية، وهذا أثّر على قدرتها على العمل الفني الشاق".

يأتي هذا بعد أن أطلت صباح في وقت سابق ببرنامج "راحت علينا"، وعندما سألها الإعلامي عن شقيقتها أكدت أن "شقيقتها سامية غُيبت عن الأعمال الدرامية والمشاركات العربية، وكان هذا اللقاء لصباح الجزائري بعد غياب أكثر من 30 عاماً عن الحوارات واللقاءات التلفزيونية.

يشار إلى أن الفنانة السورية سامية، تبلغ 73 عاماً، وبدأت تجربتها الفنية مصادفة عندما التقت المخرجة السورية قسمت طوزان، التي أعجبت بشخصيتها، وسألتها: "تمثلي؟" فأجابتها سامية ممازحة: "أي بمثل شو خايفة منك؟".

وانطلقت الفنانة من التلفزيون عام 1963 من خلال عمل اجتماعي، عنوانه "أبو البنات"، حيث أدت دور ممرضة.

 كما عملت في المسرح العسكري موظفةً لسنوات، إلى أن أصبحت تعتبر في عداد نجمات الصف الأول في سوريا. واشتهرت تحديداً من خلال مسلسل "عيلة خمس نجوم"، وأدت فيه شخصية أم أحمد، ثم في مسلسل "جميل وهناء"، حيث أدت دور أم محمود.

تحميل المزيد