النجمة المصرية هنا الزاهد توثق لحظة التحرش بها في فيديو.. طاردوها وكادوا يتسببون لها في حادث

وثّقت الممثلة المصرية هنا الزاهد بالفيديو لحظة تعرضها للتحرش اللفظي من قِبل مجموعة من الأشخاص، الذين كانوا يطاردون سيارتها.

عربي بوست
تم النشر: 2020/07/07 الساعة 07:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/07/07 الساعة 07:46 بتوقيت غرينتش
الممثلة المصرية هنا الزاهد

وثّقت الممثلة المصرية هنا الزاهد بالفيديو لحظة تعرضها للتحرش اللفظي من قِبل مجموعة من الأشخاص، الذين كانوا يطاردون سيارتها وهم على متن سيارة "نصف نقل"، وكادوا يتسببون لها في حادث.

الفيديو الذي نشرت الممثلة المصرية مقاطع منه عبر حسابها على "إنستغرام"، أظهر مجموعة من الأشخاص مستقلين سيارة نصف نقل يطاردون سيارة "هنا" ويتحرشون بها لفظياً.

تفاصيل التحرش بالزاهد: وسائل إعلام محلية قالت إن المتحرشين كادوا أن يتسببوا في تعرضها لحادث سير، لكنهم هربوا بمجرد إظهارها للهاتف لتصويرهم، وفقاً لرواية الزاهد.

نشرت الزاهد، عبر ستوري حسابها بموقع إنستغرام، فيديوهات خلال ملاحقتها لسيارة نصف نقل، وعلقت قائلة: "متحرشين بيخبّوا وشهم وبيجروا لما صورتهم".

كما قالت الزاهد: "رجالة أهم، أنا دلوقتي في العربية، الفيديو اللي انتو شوفتوه الأول لرجالة بشنبات قاعدين في عربية نص نقل كانوا بيجروا ورايا بقالهم 5 دقائق وبيتحرشوا بالكلام وعمالين يكسروا عليا وكانوا بيجروا عليا، أول ما طلعت الموبايل جريوا زي الفيران، لأنهم فعلاً زي الفئران، أو كلاب بمعنى أصح، فاكرين لو بنت لوحدها في العربية هتخاف وتقعد تجري".

فيما أوضحت: "لا أنا ما بخافش، دول ناس مش محترمة، وما تسكتيش على حقك، وحقك يتجاب دلوقتي عادي جداً، وعاوزة أقول لأي بنت في عربيتها ما تخافيش طلعي موبايلك وصوريهم هيجروا زي الجبناء، وما تسكتيش على حقك".

بينما قالت هنا إنه على كل فتاة تعرضت للتحرش أن تصر على أخذ حقها وتصوير من يتحرشون بها كي يهربوا بعيداً عنها خوفاً من الفضيحة.

فضح المتحرشين: ضجت مصر خلال الأيام الماضية على وقع اتهام أكثر من 100 فتاة لشاب بالاغتصاب والاعتداء الجنسي على قاصر والتحرش بأخريات.

حملة الاتهامات بالاغتصاب استهلتها فتاة مصرية بإنشاء حساب على إنستغرام بعنوان "شرطة التعدي Assault Police"، تضمن "شهادات وأدلة اتهام" من الفتيات ضد الشاب.

سرعان ما توالت الشهادات واتسع الجدل ليشمل جميع منصات مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، ليتصدر وسم يحمل اسم الشاب قوائم الموضوعات الأكثر تداولاً في مصر على مدى ثلاثة أيام.

كان المركز القومي للمرأة في مصر من أوائل المؤسسات التي ساندت الفتيات، إذ تقدم المركز ببلاغ للنائب العام للتحقيق في الواقعة، مطالباً جميع الفتيات اللاتي وقعن ضحية للشاب بالتقدم ببلاغات رسمية.

دار الإفتاء والأزهر يتدخلان: من جهتها أصدرت دار الإفتاء المصرية بياناً أكدت فيه أن "التحرش حرام شرعاً، وجريمة يعاقب عليها القانون".

كما وجه الأزهر رسالة، عبر أحدث عدد من "جريدة صوت الأزهر"، قال فيها إن "علماء الأزهر يُطالبون بدعم ضحايا الاعتداءات الجنسية وتشجيعهن على الكلام والشكوى"، وإن "الصمت أو غض الطرف عن هذه الجرائم يُهدد أمن المجتمع ويُشجع على انتهاك الأعراض والحُرمات".

علامات:
تحميل المزيد