من إسرائيل ونيوزيلندا والدنمارك: نجوم من هوليوود ليسوا أمريكان!

هل سبق أن شاهدت فيلماً أجنبياً أو مسلسلاً تلفزيونياً كاملاً دون أن تدرك أن ممثلك المفضل والذي يتحدث بلهجة أمريكية متقنة لا يحمل الجنسية الأمريكية بالأساس؟

عربي بوست
تم النشر: 2020/03/20 الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/03/23 الساعة 15:38 بتوقيت غرينتش
روبيرت باتينسون وآيلا فيشر وكيانو ريفز ونيكول كيدمان (انستغرام)

هل سبق أن شاهدت فيلماً أجنبياً أو مسلسلاً تلفزيونياً كاملاً دون أن تدرك أن ممثلك المفضل والذي يتحدث بلهجة أمريكية متقنة لا يحمل الجنسية الأمريكية بالأساس؟

الحقيقة أن الأمر قد يصل إلى أبعد من ذلك؛ فهناك بعض الممثلين الذين قطعوا شوطاً هائلاً في مسيرتهم الفنية دون أن يعرف المشاهدين أنهم غير أمريكيين، فحين صعد الممثل كريستيان بايل لاستلام جائزة غولدن غلوب في يناير/كانون الثاني 2019 فوجئ الجمهور بأنه يتحدث بلجهة بريطانية جنوبية!

بايل ليس الممثل الوحيد الذي أعتقدنا خطأً أنه أمريكي، إليكم أشهر ممثلي هوليوود الذي ينحدرون من أصول غير أمريكية:

إدريس إلبا: البريطاني الأكثر جاذبيةً في العالم 

إدريس إلبا هو ممثل بريطاني أسمر دخل عالم الفن في أوائل تسعينات القرن الماضي، لكن إبداعه تفجر في 2002 حين أدى دور البطولة الأول في مسلسل الدراما الأمريكي The Wire من إنتاج شركة HBO، وبرع بشكل هائل في تجسيد شخصية مروّج المخدرات سترينجر بيل وهي الشخصية التي جعلته معروفاً بشكل كبير في الولايات المتحدة.

كما لعب الممثل البريطاني العديد من الأدوار خلال مسيرته المهنية من أهمها دور جون لوثر في مسلسل الجريمة Luther الذي أنتجته شركة BBC One في 2010، وحاز إلبا عن دوره بجائزة الإيمي بالإضافة لجائزة غولدن غلوب.

وفي عام 2009 شارك إلبا في بطولة فيلم الرعب الخيالي The Unborn وفي 2012 لعب أدوراً في أفلام الخيال العلمي Prometheus وPacific Rim.

بورشيا دي روسّي: الأسترالية التي غيرت اسمها حباً لشكسبير

ولدت أماندا لي روجرز في أستراليا عام 1973 وذلك قبل أن تغير اسمها وهي في الـ 15 من عمرها ليصبح بورشيا دي روسّي، وبورشيا هو الاسم الذي اختارته أماندا تيمناً بشخصية من مسرحية "تاجر البندقية" للأديب البريطاني ويليام شكسبير، أما اسم دي روسي فهو اسم إيطالي اختارته أماندا لغرابته فقط.

بدأت بورشيا مسيرتها الفنية وهي في الـ 21 من عمرها من خلال الفيلم الدرامي Sirens الذي عُرض خلال عام 1994، وهو الفيلم الذي تركت بورشيا بسببه دراسة الحقوق في جامعة ملبورن الأسترالية.

أما شهرتها العالمية فقد بدأت حين جسدت شخصية المحامية نيل بورتر في المسلسل الكوميدي Ally McBeal ومن بعدها برزت موهبة بورشيا التمثيلية بشدة وشاركت في عدد كبير من الأعمال مثل المسلسل الكوميدي Arrested Development الذي عُرض بين عاميّ 2003 و2006 والمسلسل السياسي Scandal ومسلسل الرعب الكوميدي Santa Clarita Diet.

تشارلي هونام: البريطاني الذي أبدع باللهجتين البريطانية والأمريكية

View this post on Instagram

Wait….❤️

A post shared by Charlie Hunnam (@charliematthewhunnam) on

قبل انتقاله إلى الولايات المتحدة بدأ تشارلي هونام بالتمثيل في التلفزيون البريطاني وهو في سن الـ 17 وذلك من خلال مسلسل Queer as Folk، بعدها شارك في العديد من الأفلام داخل الولايات المتحدة مثل فيلم Nicholas Nickleby الذي عُرض في العام 2000، وفيلم Cold Mountain في 2003، وكذلك فيلم Children of Men في العام 2006.

سطع نجم هونام واشتد بريقه خلال في 2008 حين جسد دور جاكس تيلر في مسلسل الجريمة Sons of Anarchy، ومن بعدها فُتحت له أبواب النجاح على مصراعيها ليشارك في عدة أعمال مميزة مثل فيلم The Lost City of Z عام 2016، وفيلم King Arthur: Legend of the Sword الذي عُرض في 2017.

ناتالي بورتمان: الإسرائيلية التي ترفض سياسات بلادها

ولدت ناتالي بورتمان في القدس عام 1981، ثم هاجرت مع عائلتها إلى الولايات المتحدة في 1984. وهناك التحقت بمدرسة شارلز إي سميث اليهودية في مدينة واشنطن، وقد بدأت ناتالي تعلم رقص الباليه منذ صغرها، كما التحقت أيضاً بمركز أوسدان للفنون المسرحية والإبداعية في مرتفعات ويتلي.

التحقت ناتالي بجامعة هارفارد العريقة، وتخرجت عام 2003 بعد حصولها على شهادة علم النفس وتابعت بعد ذلك دراستها العليا في الجامعة العبرية بالقدس.

وبجانب الدراسة امتهنت ناتالي التمثيل إذ ظهرت للمرة الأولى عام 1994 في فيلم Léon: The Professional، وفي عام 1995 جسدت ناتالي شخصية لورين غوستافسون في فيلم Heat الذي حقق نجاحاً كبيراً، ولكن شهرة ناتالي الكبيرة  بدأت بمشاركتها في فيلم الفضاء الملحمي Star Wars، أما فيلمها الأشهر على الإطلاق فهو فيلم Black Swan الذي حصد جائزة الأوسكار.

كما فاز الفيلم أيضاً بإحدى الجوائز اليهودية ولكن ناتالي لم تذهب لتسلم الجائزة، ووفقاً لمنصة VOX الإعلامية لم ترغب ناتالي في دعم سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهو الأمر الذي أدى لمطالبة أعضاء الكنيست بسحب الجنسية الإسرائيلية منها.

كيانو ريفز: الكندي الأكثر شعبية في هوليوود

ولد كيانو ريفز في العاصمة اللبنانية بيروت في العام 1964 لأب يحمل جذور صينية أمريكية برتغالية أيرلندية من جزيرة هاواي، واسم كيانو بلغة هاواي يعني "نسمات الجبل الباردة".

بعد انفصال والديه، انتقل كيانو مع أخته ووالدته للعيش في نيويورك ثم انتقلوا بعدها إلى مدينة تورونتو الكندية.

دخل كيانو عالم التمثيل في العام 1985 عبر المسلسل الكندي One Step Away، بعدها بدأ المشاركة في أفلام المراهقين الأمريكية مثل Youngblood الذي عُرض عام 1986 وفيلم الدراما Dangerous Liaisons عام 1988، وقد ذاعت شهرة كيانو العالمية من خلال فيلم الخيال العلمي The Matrix الذي عُرض في العام 1999وبسبب النجاح الهائل الذي حققه الفيلم قامت شركة الإنتاج بإصدار جزأين للفيلم أشهرها The Matrix Reloaded الذي شاهده الجمهور في العام 2003.

نيكولاي كوستر والداو: الدنماركي نجم GOT

ولد نيكولاي كوستر والداو في مدينة رودكوبينغ الدنماركية في 1970، وبدأت مسيرة نيكولاي الفنية حين ظهر للمرة الأولى على مسرح بيتي نانسن مؤدياً دور ليرتس في مسرحية هاملت.

وفي عام 1994 شارك نيكولاي في الفيلم الدنماركي Night Watch، ثم مثّل في عدد من الأفلام الدنماركية مثل The Cable Club و Wildside.

انتقل نيكولاي بعد ذلك إلى الولايات المتحدة وشارك في العديد من الأفلام مثل My Name is Modesty و Kingdom of Heaven ولكن شهرته ذاع صيتها بشكل كبير من خلال دور جيمي لانستر عضو الحرس الملكي في المسلسل الشهير Game of Thrones من إنتاج HBO والذي حصد بسببه جائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي عام 2018 من Primetime Emmy Award.

مارغو روبي: الأسترالية ضمن الأكثر تأثيراً في العالم

نشأت مارغو روبي وترعرت في مزرعة جدها في مدينة كوينزلاند الأسترالية، وفيما بعد التحقت بكلية سومرست وتخرجت منها لتبدأ بعد ذلك مشوارها التمثيلي في العام 2008 من خلال المسلسل التلفزيوني الطويل Neighbours الذي بدأ عرضه في العام 1985، وقد تركت روبي المسلسل في 2010 متوجهة نحو الولايات المتحدة للبحث عن فرص في هوليوود.

وفي أمريكا كان الظهور الأولى لها في 2013 من خلال الفيلم الرومانسي About Time، وفي العام نفسه شاركت أيضاً في فيلم السيرة الذاتية الشهير The Wolf of Wall Street، وخلال عام 2015 شاركت روبي في الفيلم الكوميدي Focus بجانب الممثل الشهير ويل سميث، وفي عام 2017 صنفتها مجلة بيبول كواحدة من بين الشخصيات المائة الأكثر تأثيراً في العالم.

فامكي جانسن: عارضة الأزياء والممثلة الهولندية

View this post on Instagram

{#famkejanssen}

A post shared by 𝙵𝚊𝚖𝚔𝚎 𝙹𝚊𝚗𝚜𝚜𝚎𝚗 (@famkejanssen_) on

ولدت فامكي جانسن في هولندا في العام 1964، وفيما بعد درست الاقتصاد لعام واحد فقط في جامعة أمستردام ثم انتقلت للولايات المتحدة خلال في العام 1984 وهناك عملت في مجال عرض الأزياء لصالح شركة Chanel في نيويورك، لكنها تركت هذا المجال لتبدأ بعد ذلك دراسة الأدب في جامعة كولومبيا ثم تنتقل إلى لوس أنجلوس وهناك تبدأ مسيرتها التمثيلية.

كان الدور الأول البارز لفامكي يانسن هو زينيا أوناتوب أمام جيمس بوند الذي أدى دوره الممثل بيرس بروسنان وذلك في فيلم GoldenEye، واستخدمت فيه لكنة روسية، وباستخدامها اللكنة الأمريكية سطع نجم الممثلة الهولندية من خلال فيلم X-Men لتبدع بعد ذلك بأدائها المتقن في ثلاثية Taken وفيلمي The Blacklist و The Blacklist: Redemption.

آيلا فيشر: الأسترالية والكوميدية المبدعة

View this post on Instagram

Bafta last night 🖤

A post shared by Isla Fisher (@islafisher) on

ولدت آيلا فيشر في العام  1976 في عُمان لأبوين اسكتلنديين، وانتقلت في سن الـ 6 إلى أستراليا ثم غادرت بلدها إلى باريس لدراسة المسرح لتنتقل بعد ذلك مع صديقها ساشا بارون كوهين إلى لوس أنجلوس وهناك بدأت في تطوير موهبتها التمثيلية الكوميدية، وفي عام 2005 شاركت فيلم Wedding Crashers وخلال عام 2010 لعبت دور البطولة في فيلم Burke and Hare.

ذاعت شهرتها حين شاركت النجم ليوناردو دي كابريو في بطولة فيلم The Great Gatsby عام 2013 وزادت تلك الشهرة بشكل واسع من خلال فيلم Now You See Me، وتُعرف فيشر بأنها أسترالية في المقام الأول وهو الأمر الذي ينعكس بشدة على لهجتها على الرغم من أنها تقضي الكثير من الوقت في إنجلترا.

تشارلي كوكس: البريطاني الوسيم بطل الشاشة الصغيرة

View this post on Instagram

Build series NYC

A post shared by Charlie Cox ⠀⠀⠀ (@_charliecox) on

بدأ تشارلي كوكس العمل أثناء عيشه في المملكة المتحدة حين ظهر في دورٍ محدود في مسلسل Downton Abbey. وكان أول دور تلفزيوني كبير له هو أوين سلايتر في مسلسل Boardwalk Empire من إنتاج HBO، حين لعب دوره لموسمين.

وما لم تكن على دراية بأدواره السابقة، فمن المحتمل أنك تعرف كوكس بأدائه شخصية مات مردوك، "الرجل الذي لا يخاف"، في مسلسل Daredevil من إنتاج Netflix. وكان هذا المسلسل هو الأول من مشاريع Marvel التي تذاع على شبكة Netflix، وهو ما بدأ هذه الظاهرة. وأدى كذلك نفس الشخصية في مسلسل The Defenders.

كيم كاترال: الكندية التي تنقّلت بين 3 دول

View this post on Instagram

Rainy Days & Mondays…..

A post shared by Kim Cattrall (@kimcattrall) on

على الرغم من أن كيم كاترال وُلِدَت في ليفربول بإنجلترا، فهي مواطنة كندية ولا تعيش حتى في الولايات المتحدة، وقد انتقلت كيم إلى مدينة نيويورك لدراسة التمثيل، وحصلت على فرصتها الكبرى في عام 1997 عندما اختيرت لتأدية دور الأنيقة الوقحة سامانثا في مسلسل Sex and the City. وبسبب ماضيها المعقد، تصف كيم نفسها بأنها "أنا من نيويورك، مولودة في ليفربول، ونشأت في كندا".

ساشا بارون كوهين: البريطاني الذي يتحدث الكثير من اللكنات

وُلِدَ بارون كوهين ونشأ في لندن، بإنجلترا، واشتهر بفيلم Borat، والذي لعب فيه دور البطل الكازاخستاني، والذي أتبعه بفيلم Brüno، والذي لعب فيه دور رجل من النمسا، الأدميرال جنرال علاء الدين في فيلم The Dictator، والذي ينحدر من دولة خيالية في الشرق الأوسط. ومن الصعب مواكبة لكنات وشخصيات بارون كوهين، لذلك لا لوم عليك إذا لم تعرف جنسيته. 

ومثل زوجته، آيلا فيشر، فإن ساشا بارون كوهين معروف بصوته المثير، وبسبب الشخصيات التي لعبها طوال مسيرته كممثل هزلي، تبنى بارون كوهين لكنات عديدة على مر السنين، وقد يصيب الإرتباك بعض محبيه بشأن لكنته الأصلية.

راسل كرو: النيوزيلندي صاحب "العقل الجميل" 

View this post on Instagram

The Actor prepares #8

A post shared by Russell Crowe (@russellcrowe) on

ولد راسل كرو عام 1964 في مدينة ويلينغتون في نيوزيلندا، وفي سن الـ 4 انتقل كرو مع عائلته إلى أستراليا وهناك بدأ التمثيل في سن مبكرة إذ ظهر في عدد من المسلسلات التلفزيونية مثل The Young Doctors وSpyforce.

في سن الـ 18، عاد كرو مع أسرته مرة أخرى إلى نيوزيلندا وكان يطمح أن يكون موسيقياً وبالفعل قام بإطلاق عدد من الأغاني الفردية.

برز كرو كممثل ناجح عام 1997 من خلال فيلم The Insider إذ شارك البطولة مع آل باتشينو وحصد جائزة الأوسكار كأفضل ممثل رئيسي،  وفي العام 2000 مثل كرو واحداً من أفضل أدواره على الإطلاق في فيلم Gladiator وفاز بسبب هذا الدور بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل، وفي هذا المجال لا يمكن بحال من الأحوال نسيان دوره البارع في فيلم السيرة الذاتية A Beautiful Mind الذي يتناول قصة حياة عالم الرياضيات الحائز على جائزة نوبل جون ناش.

نيكول كيدمان: الحسناء الأسترالية صاحبة الأوسكار

خلال عام 1967 ولدت الفنانة نيكول كيدمان في مدينة هونولولو في هاواي وحين كانت في الرابعة من عمرها انتقلت بصحبة والدها إلى مدينة سيدني الأسترالية، وقد بدأت كيدمان مسيرتها الفنية مبكراً إذ ظهرت للمرة الأولى على الشاشة خلال عام 1983 من خلال فيلم Bush Christmas، أما نجاحها في الولايات المتحدة فقد بدأ عام 1989مع فيلم Dead Calm.

نجاح كيدمان الباهر في مجال التمثيل تحقق عام 2001 حين حصدت جائزة الجولدن غلوب عن دورها في المسرحية الموسيقية Moulin Rouge، وفي العام التالي واصلت كيدمان نجاحها الجماهيري عبر أدائها الفني المميز في فيلم The Hours وفي السنوات التالية واصلت كيدمان تحقيق المزيد والمزيد من النجاحات وذلك من خلال العديد من الأفلام المميزة مثل؛ فيلم The Paperboy وفيلم الدراما الملحمية Australia.

روبيرت باتينسون: البريطاني الذي يجيد اللكنة الأمريكية

View this post on Instagram

Wishing everyone safety & health at this time 🙏🏼

A post shared by Robert Pattinson (@official_robertpattinson) on

فور أن يُذكر اسم الممثل روبيرت باتينسون يقفز إلى أذهاننا على الفور دوره الشهير في سلسلة أفلام Twilight وعلى الرغم من مشاهدتنا لهذه الأفلام مرة تلو الأخرى إلا أننا لم نلاحظ أن باتينسون ليس أمريكياً ولكنه بريطاني ولد بمدينة لندن عام 1986.

بدأ باتينسون طريق التمثيل في العام 2003 عندما كان في عمر الـ 17، فشارك في الفيلم التلفزيوني Ring of the Nibelungs، لكن شهرة باتينسون بدأت من خلال فيلم Twilight الذي حقق الأسبوع الأول لعرضه ما يقارب من 70 مليون دولار في شباك التذاكر، وفي الفترات الزمنية ما بين أجزاء فيلم Twilight مثل باتينسون في عدد من الأفلام مثل Water for Elephants و Remember Me.

علامات:
تحميل المزيد