أثناء انتظار فيلم Top Gun: Maverick.. هذه أفضل أفلام حركة لتوم كروز جديرة بالمشاهدة

لا يزال أمام توم كروز عديداً من أفلام الحركة ليقدمها بعد Top Gun: Maverick، المتوقع صدوره في دور العرض يوم 26 يونيو/حزيران 2020 وأثناء انتظاره هذه أفضل أفلام حركة لتوم كروز جديرة بالمشاهدة

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/12/08 الساعة 13:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/08 الساعة 16:27 بتوقيت غرينتش

يعتبر Top Gun: Maverick واحداً من أكثر الأعمال المنتظرة في 2020. يعود من خلاله توم كروز في دور مافريك بالجزء الثاني من فيلم الحركة الشهير Top Gun الصادر عام 1986. يبلغ توم كروز الآن 57 عاماً، ويرى لي تشايلد، مؤلف قصة فيلم Jack Reacher، أن توم كروز أصبح كبيراً جداً على أفلام الحركة، وينبغي له الانتقال إلى أن يصبح ممثل شخصيات. ولكن كثيرين لا يتفقون مع تشايلد في هذا الرأي.

ولا يزال أمام توم كروز عديداً من أفلام الحركة ليقدمها بعد Top Gun: Maverick، المتوقع صدوره في دور العرض يوم 26 يونيو/حزيران 2020. أمامه على الأقل جزآن آخران من سلسلة أفلام Mission: Impossible بعد النجاح المذهل لفيلم Fallout الصادر عام 2018. وبينما ننتظر مزيداً من أفلام حركة لتوم كروز، إليكم مجموعة من أفلام الحركة جديرة بالمشاهدة، لنعرف من خلالها لماذا سيظل توم كروز أحد أفضل نجوم أفلام الحركة في تاريخ هوليوود، بحسب ما نشره موقع Cinema Blend الأمريكي.

هذه أفضل أفلام حركة لتوم كروز جديرة بالمشاهدة

Top Gun

سنبدأ بفيلم Top Gun في أعلى القائمة. من الصعب أن تتخيل مقدار الضجة التي أحدثها هذا الفيلم عند عرضه، أول مرةٍ، عام 1986. بلغت ميزانية الفيلم 15 مليون دولار، وحققت إيرادات بلغت 353.8 مليون دولار حول العالم، متصدراً شباك التذاكر محلياً (كندا/الولايات المتحدة) وعالمياً، وفقاً لموقع Box Office Mojo. هذا ما يُطلَق عليه نجاح وربح ساحق. ومن الغريب ألا يصدر الجزء الثاني من هذا العمل حتى الآن، ولكن التوقعات عالية جداً بأن يصل الجزء الثاني إلى مستوى الجزء الأصلي.

يمكنك مشاهدة Top Gun من خلال الاستئجار أو الشراء من Amazon، أو YouTube، أو Google Play، أو iTunes، أو Vudu. وبنهاية ديسمبر/كانون الأول 2019، لن يصبح متاحاً على Netflix.

Mission: Impossible

عندما ظهر توم كروز بشخصية إيثان هانت في هذا الفيلم عام 1996، لم تكن هناك أي مؤشرات لهذا النجاح الهائل الذي حققه الفيلم. ولم تكن لديهم أي فكرة في أن هذا الفيلم سيتحول إلى سلسلة أعمال، تمكنت بطريقة ما أن تتحسن وتصبح أفضل مع كل عمل جديد. ومن يتابع معظم سلاسل الأعمال سيجد أنها "مهمة مستحيلة بالفعل"! هناك بالفعل مسلسل تلفزيوني أصلي يحمل الاسم Mission: Impossible، وهو ما جعل كثيرين يتساءلون: "هل نحتاج حقاً مشاهدة الفيلم؟"، وتبين أن الإجابة "نعم، بالتأكيد!". 

حقق أول فيلم من سلسلة Mission: Impossible إيرادات تقدَّر بـ457.7 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاج بلغت 80 مليون دولار. وبعد ذلك، حصلنا على عديد من أفلام السلسلة متفاوتة الجودة، ولكن فيلم Fallout الأخير هو الأفضل منذ سنوات بلا منازع، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق في تلك السلسلة. ومن الجيد أن نعرف، في هذه المرحلة، أن توم كروز والمخرج كريستوفر ماك كويري يخططان لتقديم المزيد.

يمكنك مشاهدة فيلم Mission: Impossible الأول من خلال استئجاره/شرائه من Amazon Prime، أو YouTube، أو Google Play، أو Vudu. بينما فيلم Fallout متاح الآن على Hulu.

Minority Report

بين الحين والآخر، يقتحم توم كروز عالم أفلام الحركة من بوابة الخيال العلمي، وضمن ذلك هذا الفيلم المثير الصادر عام 2002. لم يكن النص متماسكاً تماماً، وهو مقتبس من قصة فيليب كيندرد ديك بعنوان "The Minority Report" ومن إخراج ستيفن سبيلبرغ، الذي تعاون مع توم كروز في فيلم خيال علمي آخَر مذكور بهذه القائمة. يجمع فيلم Minority Report بين التفكير والحركة وبعض الجرائم الغامضة. كما يجمع نخبة من ألمع النجوم، من العظيم ماكس فون سيدو إلى كولين فاريل وسامانثا مورتن.

يمكنك مشاهدة Minority Report من خلال اشتراك Philo، أو الدفع لاستئجاره/شرائه من Amazon وغيره من المنافذ المذكورة سابقاً.

War of the Worlds

تعاون ستيفن سبيلبرغ وتوم كروز من جديد في فيلم خيال علمي آخر، War of the Worlds، الصادر عام 2005. الفيلم مبنيٌّ على قصة هربرت جورج ويلز بعنوان The War of the Worlds، وبإلقاء صوتي لمورغان فريمان. نال الفيلم تقييمات جيدة من النقاد وتقييمات أقل نسبياً من الجمهور. الفيلم ليس سيئاً مثل Mummy، ولكن من الصعب أن تُحبَّه، ومن المستحيل أن يكون فيلمك المفضل.

يمكنك مشاهدة  War of the Worldsالآن على HBO.

Jack Reacher

توقفت مشاركات توم كروز في سلسلة أفلام Jack Reacher بعد الجزء الثاني، ولكن لا يزالان فيلمين رائعين. ربما لم يكن يشبه الشخصية التي كتبها لي تشايلد. بصراحة، لا أحد يهتم بذلك. كان فيلم Jack Reacher، الصادر عام 2012، من كتابة وإخراج كريستوفر ماك كويري، وهو يعلم جيداً كيف يصنع فيلماً جيداً، مع توم كروز بشكل خاص. كان الجزء الثاني عام 2016 أقل في الجودة، ويمكننا القول إن ذلك بسبب غياب ماك كويري. لا نقول إنه كان سيئاً، ولكنه مخيِّب للآمال وضياع لموهبةٍ مثل كوبي سمولدرز.، على الأقل علَّمها توم كروز بعض الحركات الجريئة!

يمكنك مشاهدة فيلم Jack Reacher الأول على TNT، أو استئجاره/شراؤه من Amazon وغيره من المنافذ المعتادة.

Oblivion

هل كان هذا الفيلم متبصرّاً بشكل ما؟ حقق فيلم الخيال العلمي الصادر عام 2013، والذي يحكي عما بعد فناء الأرض، إيرادات لا بأس بها في شباك التذاكر، بعد الحصول على تقييمات لا بأس بها من النقاد، وآراء أكثر إيجابية من الجمهور. لا أقول إنه عمل كلاسيكي، ولكن لماذا لا تعود لمشاهدة الفيلم بعد سبع سنوات تقريباً وتختبر رأيك في هذا الفيلم، الذي شارك فيه أولغا كوريلنكو، ومورغان فريمان، ونيكولاي كوستر وألداو وأندريا رايزبورو، وميليسا ليو؟

يمكنك مشاهدة Oblivion على Amazon وغيره من المنافذ المعتادة؛ ولا يُعرض على Netflix في الوقت الحالي، ولكنه قد يعود.

Edge of Tomorrow

هذا الفيلم يخبرنا بكيفية صناعة فيلم حركة عظيم. عاد توم كروز إلى أفلام الخيال العلمي مع المخرج دوغ ليمان والنجمة البارعة إيميلي بلنت. ولأن كريستوفر ماك كويري يستحق التقدير طوال الوقت وعلى أي شيء، ربما نجح هذا الفيلم أيضاً، لأنه شارك في كتابة السيناريو. بعض الأشخاص لم يكونوا سعداء بالنهاية، وكيف تختلف عن المادة الأصلية للفيلم، ولكنه يظل فيلماً عظيماً، نتطلع إلى الجزء الثاني منه، ومن المقرر أن يكون بعنوان Live Die Repeat and Repeat.

يمكنك مشاهدة Edge of Tomorrow من خلال استئجاره/شرائه من المنافذ المذكورة بالأعلى. كما تحتاج شبكة Netflix استعادة هذا الفيلم بشدة، وربما تستعيده في يوم ما.

تحميل المزيد