مستشار المغني البريطاني يوسف إسلام يعلن إسلامه من المسجد الذي افتتحه أردوغان في لندن

اعتنق «بيدرو كارفالهو»، أحد المستشارين الإعلاميين للمغني البريطاني الشهير، يوسف إسلام، الإسلام في المسجد الذي افتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في لندن، الخميس 6 ديسمبر/كانون الأول 2019.

عربي بوست
تم النشر: 2019/12/06 الساعة 13:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/07 الساعة 07:55 بتوقيت غرينتش
المغني البريطاني يوسف إسلام، الذي كان يعرف باسم كات ستيفنز قبل اعتناق الإسلام/الشبكات الاجتماعية

اعتنق "بيدرو كارفالهو"، أحد المستشارين الإعلاميين للمغني البريطاني الشهير، يوسف إسلام، الإسلام في المسجد الذي افتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في لندن، الخميس 6 ديسمبر/كانون الأول 2019.

حيث نطق كارفالهو بالشهادتين في مراسم أُقيمت بحضور الإمام التركي علي طوس، ليعلن بذلك اعتناقه للدين الإسلامي في مسجد كامبريدج شمال العاصمة البريطانية الذي يتسع لألف مصلٍّ.

فيما هنَّأ المغني البريطاني يوسف إسلام، كارفالهو على اعتناقه الإسلام، إضافة إلى جميع الموجودين في المسجد المصمم على الطراز المعماري الإسلامي وفي الوقت نفسه صديق للبيئة.

فيما أوضح  كارفالهو، في تصريح لـ"الأناضول"، أنه يعتبر عملية تحوُّله إلى الإسلام بمثابة رحلة، وأنه يشعر بأن ذلك كان يتوجب فعله لأجل الله.

بدوره، قال الإمام طوس، إن كارفالهو أخبره قُبيل إعلانه إسلامه بأنه تعرّف على الدين الإسلامي بشكل جيد وأزال العقبات أمامه، وأنه يعمل مع المسلمين، مؤكداً أنه كان يبحث عن الوقت المناسب لإعلان إسلامه.

بينما أوضح طوس أن بلاده استقدمت إلى ولاية قونية التركية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، العديد من الأشخاص الذين اعتنقوا الإسلام بهدف تعريفهم بالمعلومات الأساسية للدين الإسلامي.

ولمن لا يعرف يوسف إسلام، فهو مغنٍّ وكاتب أغانٍ بريطاني واسمه كات ستيفنز، لكنه غيَّره إلى يوسف إسلام بعد اعتناق الإسلام في 1977. حققت مبيعات ألبوماته ما يقارب من 60 مليون نسخة قبل دخول الإسلام، إذ اتجه بعدها للإنشاد الديني، وكانت آخر إصداراته في عام 2009.

تنويه: 

ورد في نسخة سابقة بالخطأ أن يوسف إسلام أشهر إسلامه في 2006، والصحيح أنه أعلن اعتناقه للإسلام في عام 1977.

تحميل المزيد