بعضهم نجا من الموت بأعجوبة وآخرون دخلوا مصحات عقلية.. ممثلون تقمصوا أدوارهم أكثر من اللازم

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/10/31 الساعة 11:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/31 الساعة 11:41 بتوقيت غرينتش

ثمة قائمة طويلة لبعض الفنانين الذين أفرطوا في تقمُّص أدوارهم، أخذوها بجدية شديدة وتمادوا في الأمر، فخرج الأمر عن سيطرتهم، إليك قائمةً بهم حسب صحيفة The Independent البريطانية.

نيكولاس كيدج

من المعروف عن نيكولاس كيدج أنه يتمادى في تقمُّص أدواره، لكنه في الجزء الثاني من سلسلة "Ghost Rider" الصادر عام 2011، حين غطَّى وجهه بطلاء جثثٍ، وأحاط نفسه بزيٍّ مكسوٍّ برموز مصرية قديمة وتعاويذ سحرية، أثار ذعر زملاءه في موقع التصوير، لم يكن ذلك جديداً على كيدج الذي خلع 12 سناً من أسنانه استعداداً لدور بطولته في فيلم "Birdy" عام 1984.

هيلاري سوانك

اتّبعت هيلاري سوانك برنامجاً تدريبياً لتفقد وزنها، حتى تسعدَّ لدورها في فيلم الدراما "Million Dollar Baby"، لدرجة أنها كادت أن تموت.

فقد أمضت وقتاً طويلاً في الصالات الرياضية وصل إلى ستة أيام أسبوعياً لثلاثة أشهر، حتى أصيبت بعدوى، قال لها الأطباء إنها كانت ستصل إلى قلبها قبل إنقاذها بساعات.

هيث ليدجر

تقمَّص هيث ليدجر دور الجوكر جداً في فيلم "The Dark Knight"، الصادر عام 2008، حتى أصبح ينام ساعتين فقط كل ليلة، خاصة بعد أن عاش في عزلة تامة لمدة شهر في فندق ناءٍ كي يكتب مذكراتٍ يوميةً لأفكار شخصيته غريبة الأطوار.

فال كيلمر

بعد أن عاش عاماً كاملاً في حياة جيم موريسون، المطرب الأساسي الراحل لفرقة Doors، اضطُر فال كيلمر إلى زيارة طبيب نفسي بعد معاناته، للعودة بحياته إلى شكلها الطبيعي.

ومن فرط ما أصابه من هوس بالدور الذي قدّمه حفظ خمسين من أغاني موريسون، ودعا كل من في موقع التصوير أن ينادونه جيم حتى شعر أنه موريسون نفسه. 

جوني ديب

خاطر جوني ديب بحياته أثناء الاستعداد لدور هانتر تومبسون في فيلم "Fear and Loathing in Las Vegas"، الذي صدر في العام 1998، وأخرجه تيري غيليام؛ إذ تعاطى جرعة مخدرات كبيرة من نوع قوي لم يتحمله جسده، ليبدو طبيعياً أثناء تأديته دور المدمن الذي يقضي لياليه نائماً بجوار صناديق بارود "ونيتروغلسرين" شديدة الخطورة.

شيا لابوف

خلع شيا لابوف سناً من أسنانه وشقّ وجنته أثناء تصوير فيلم الحرب والإثارة "Fury"، الصادر عام 2014، وبالَغَ في تقمُّصه الدور، لدرجة أنه لم يستحمّ لمدة شهر، حتى إن طاقم العمل وفَّروا له غرفةً منعزلةً عنهم.

روني مارا

غيَّرت روني مارا هيئتها بالكامل لتلعب دور ليزبيث سالاندر في فيلم ديفيد فينشر "The Girl With the Dragon Tattoo"، المستوحى من رواية بالاسم نفسه. 

قصَّت شعرها، وبيَّضت حاجبَيها، وثقبت أنفها لكي تستطيع أن تعيش شخصية بطلة الرواية.

ناتالي بورتمان

أدَّت ناتالي بورتمان دورَها على أكمل وجهٍ لتنال أوسكار أفضل ممثلةٍ عن فيلم "Black Swan" الصادر عام 2010، إذ رفضت أي اقتراحٍ للاستعانة ببديلةٍ لها عند تصوير مشاهد الرقص في الفيلم، والتي كانت في غاية الصعوبة.

خواكين فينيكس

في 2008، أعلن خواكين فينيكس أنه اعتزل الفن، ولن يعود للتمثيل مرة أخرى، وسيتجه لغناء الهيب هوب. 

تبيَّن لاحقاً أن هذه القرارات التي اتَّخذها بما في ذلك المقابلات الصحفية الغريبة التي أجراها كانت جزءاً من خدعة كبيرة، استعداداً لفيلمه الوثائقي الساخر I'm Still Here.

أشتون كوتشر

بعدما عرف أن ستيف جوبز الشريك المؤسِّس لشركة أبل كان يسير على نظام غذائي يقتصر على الفواكه، اختار أشتون كوتشر اتباع ذلك النظام، تحضيراً لدوره في فيلم السيرة الذاتية الصادر عام 2013 "Jobs". 

لكنه وبعد يومين فقط من بداية التصوير انتهى به المطاف في المستشفى، لإصابته بنقص حاد في الفيتامينات، إلى جانب تقلُّص كثافة عظامه.

هالي بيري

تقمَّصت هالي بيري شخصية فيفيان، مدمنة الكوكايين، في فيلمها "Jungle Feve" الصادر عام 1991 بحرفية، ورفضت الاستحمام لمدة أسبوعين. 

آن هاثاواي

حازت آن هاثاواي أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم "Les Miserables" عام 2012، لكنها اضطرت إلى قصّ شعرها لتمثيل هذا الدور، وظلت طيلة فترة التحضير للفيلم تأكل فقط الخس والشوفان، حتى أصيبت بإعياء وبنقص حاد في الفيتامينات.

تشارليز ثيرون

عاشت تشارليز ثيرون دورَها في فيلم الجاسوسية "Atomic Blonde" الصادر عام 2017 بكل تفاصيله، فقد أصرَّت تشارليز على تأدية كل الحيل البهلوانية بنفسها، حتى أُصيبت بكدمات في ضلوعها، وضغطت أسنانها بقوةٍ حتى كسرت اثنتين منها.

داني ديفيتو

نزل طاقم تمثيل فيلم 1975 "One Flew Over the Cuckoo's Nest" بأكمله في مصحة عقلية استعداداً للفيلم، وقد بلغ الأمر بداني ديفيتو أن اختلق صديقاً خيالياً له، حتى أصبح مقتنعاً أنه حقيقي.

أدريان برودي

تحضيراً لدوره الذي فاز عنه بجائزة أوسكار في فيلم "The Pianist" الصادر عام 2002، غيَّر أدريان برودي من نمط حياته، حتى إنه استغرق عاماً ونصف العام ليعود كما كان، فلم يجوِّع نفسه إلى درجة مخيفة فقط، بل باع منزله، وانفصل عن حبيبته التي كان مرتبطاً بها لوقت طويل.

جاريد ليتو

تقمَّص صاحب الأوسكار دور الجوكر في "Suicide Squad" الصادر عام 2016، لدرجة أنه أرسل رصاصاتٍ طائشةً وواقياتٍ ذكريةً مستعملةً إلى زملائه في الفيلم، ومنهم مارغو روبي وويل سميث. ونشر مقطعاً لنفسه بينما يجالس خنزيراً نافقاً، كنوع من المعايشة للدور الذي يؤديه.

كيت وينسلت

أخذت كيت وينسليت دور حارسة معسكر الاعتقال النفسي السابقة، في بطولة الفيلم الدرامي "The Reader"، الصادر عام 2008، بجديةٍ، حتى إنها أصبحت تتحدث باللهجة الألمانية مع أسرتها في المنزل. 

روبرت دي نيرو

لكي يحضِّر لدور المعتوه في فيلم "Taxi Driver"، الذي صدر في العام 1976، حمل روبرت دي نيرو رخصة قيادة زائفة، وقاد السيارة بشكل طائشٍ في شوارع نيويورك طوال فترة التحضير للفيلم.

تحميل المزيد