هنيدي يوضح كواليس صورته مع إعلامي إسرائيلي.. ذهب إلى الجونة دون دعوة

رد الفنان المصري محمد هنيدي على حالة الجدل التي أثارتها صورته مع شخص قيل إنه إعلامي إسرائيلي من مهرجان الجونة السينمائي.

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/01 الساعة 13:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/01 الساعة 15:17 بتوقيت غرينتش
هنيدي وشادي بلان/تويتر

رد الفنان المصري محمد هنيدي على حالة الجدل التي أثارتها صورته مع شخص قيل إنه إعلامي إسرائيلي من مهرجان الجونة السينمائي.

إذ علق هنيدي على عتاب أحد معجبيه بالتقاط صورة مع الإعلامي الفلسطيني الحامل للجنسية الإسرائيلية شادي بلان، بالتأكيد أنه لم يكن يعرفه، والتقط هذا اليوم الصور مع العشرات.

وقد حضر بلان المهرجان دون دعوة رسمية من إدارته، كما أكد بعد حالة الجدل التي أثارها بعد انتشار صوره مع عدد من الفنانين المصريين، منهم إلهام شاهين، وبشرى، وهند صبري، وليلى علوي، وأمينة خليل، والتونسية درة زروق.

وأوضح شادي عبر حسابه على فيسبوك أنه ليس إسرائيلياً بل من عرب 48 ويعيش في إسرائيل، وحضر المهرجان للتسويق لكتابه "فيلم فلسطين طويل" الذي رصد به عدداً من الأفلام الفلسطينية.

شادي زيدان بلان، من مواليد حيفا، ودرس في الكليَّة الأرثوذكسيَّة العربية، ثم في كليَّة  كوتيرت التابعة لجامعة تل أبيب، وعمل في عدة إذاعات وصحف إسرائيلية، منها إذاعة "صوت إسرائيل"، كما قدم برنامج "زوايا" في التلفزيون الإسرائيلي، ويعمل حالياً في راديو "مكان" الذي تبثه إسرائيل.

يذكر أن مهرجان الجونة في نسخته الثالثة كرم هنيدي عن مجمل أعماله، وقدم الجائزة صديقه الفنان أحمد السقا، الذي ذهب للمهرجان في سرية ليفاجئ هنيدي بتسليمه الجائزة. ونشر بعدها صورة تعود لعام 1999 التقطت في زفافه على مها الصغير، مؤكداً أن صداقته بهنيدي وزوجته دامت أكثر من 20 عاماً.

تحميل المزيد