سيدة تحرج بريانكا شوبرا على الهواء: «منافقة، وتشجعين على الحرب النووية»

واجهت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا اتهاماً بـ«النفاق» و«تشجيع الحرب النووية» مع باكستان، لتحاول توضيح «وطنيتها» أمام جمهورها والصحفيين.

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/14 الساعة 11:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/14 الساعة 12:04 بتوقيت غرينتش

واجهت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا اتهاماً بـ"النفاق" و"تشجيع الحرب النووية" مع باكستان، لتحاول توضيح "وطنيتها" أمام جمهورها والصحفيين.

سيدة باكستانية لشوبرا: أنت منافقة

وقد وجهت هذا الاتهام سيدة باكستانية تدعى عائشة مالك، أثناء فعالية لإحدى شركات مستحضرات التجميل في لوس أنجلوس شاركت فيه نجمة بوليوود، وفق ما نقلته صحيفة The Guardian البريطانية.

وأثناء تعليق مالك في فقرة خصصت للأسئلة، قالت لشوبرا: "من الصعب سماعك تتحدثين عن الإنسانية، لأنني كمواطنة باكستانية أعرف أنك منافقة".

مستشهدةً بتغريدة كتبتها على "تويتر"، في 26 فبراير/شباط 2019، كتبت فيها: "النصر للهند".

وتابعت السيدة الباكستانية: "أنت سفيرة للسلام (في اليونيسف)، وتشجعين الحرب النووية ضد باكستان"، مشيرةً إلى حب الملايين من الباكستانيين لأفلامها.

وقتها سحب منظمو الفعالية الميكروفون من السيدة الباكستانية.

وهكذا ردت شوبرا

فيما ردت شوبرا بهدوء، وقالت للسيدة: "أنا أسمعك. أرجو أن تخبريني عند انتهائك من التنفيس عن غضبك"، وتابعت: "لست مغرمة بالحرب مع باكستان، أنا فقط وطنية".

ثم انتقدت طريقة السيدة الباكستانية في الحديث، وقالت إن الجميع شارك في الحدث من أجل الحب، وتابعت الممثلة البالغة من العمر 37 عاماً: "رجاء لا تصرخي ولا تحرجي نفسك".

ثم شكرت شوبرا الحائزة على لقب ملكة جمال العام 2000 السيدة بأسلوب ناقد لها، إذ قالت: "شكراً لك على حماسك وسؤالك وصوتك".

التوترات بين الهند وباكستان

خاضت الهند وباكستان 3 حروب شاملة، انتهت الأولى بتقسيم كشمير. وقد كان السبب في النزاع هو إحكام السيطرة على إقليم كشمير المهم الذي يتمتع بثروات طبيعية وطبيعة خلابة. 

انتهت الحرب الأولى عام 1949 بتقسم كشمير، ولم تفلح الثانية عام 1965 في تغيير هذا الوضع، في حين أسفرت الثالثة عام  1971 عن تقسيم باكستان نفسها إلى دولتين بعد انفصال باكستان الشرقية وتأسيس جمهورية بنغلاديش.

وقد تصاعدت حدّة التوتر بين البلدان النوويتين على جانبي الحدود في كشمير، قبل نحو أسبوعين، بعد أن أعلنت نيودلهي إلغاء وضع الإقليم الخاص الذي يضمن له الحكم الذاتي.

تحميل المزيد