إلغاء عرض فيلم الرعب والإثارة The Hunt بسبب هجومَي تكساس وأوهايو

قالت صحيفة the Newyork Times الأمريكية إن استوديوهات "يونيفرسال بيكتشرز" ألغت يوم السبت 10 أغسطس/آب 2019 إطلاق نسخة جديدة من فيلم "The Hunt"، وهو فيلم رعب وإثارة تدور أحداثه حول مطاردة وقتل ضحايا أبرياء بطريقة عنيفة.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/08/11 الساعة 11:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/11 الساعة 14:39 بتوقيت غرينتش
لقطة من فيلم the Hunt /مواقع التواصل الاجتماعي

أعلنت استوديوهات Universal Pictures، أمس السبت، أنها ألغت خطتها لطرح فيلم الرعب المنتظر The Hunt، بعد يوم واحد من نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدات تنتقد على ما يبدو الفيلم، إضافة إلى انتقاد "هوليوود المتساهلة"، وفقاً لما نشرته مجلة Rolling Stone الأمريكية.

ففي أعقاب حادثي إطلاق النار في إل باسو ودايتون، أوقفت Universal جهودها التسويقية الخاصة بالفيلم، الذي يوصف بأنه أخطر فيلم إثارة مستوحى من لعبة يدور حول مجموعة من النخبة يقتلون أشخاصاً من ذوي الياقات الزرقاء (أو مَن وُصفوا في الإعلان التشويقي للفيلم بـ "البائسين")، وذلك لأغراض التسلية، بحسب مجلة Variety. وأعلنت الشركة أمس أن إطلاق الفيلم سوف يُلغى كلياً.

وقالت  استوديوهات Universal Pictures في بيان لها: "بينما أوقفت Universal Pictures بالفعل الحملة التسويقية لفيلم The Hunt، بعد تفكير عميق، قرر الاستوديو إلغاء خططنا لإطلاق الفيلم" .

وأضاف البيان: "نقف بجانب مخرجينا وسوف نواصل توزيع الأفلام في إطار شراكة مع المبدعين الشجعان ذوي الرؤى، مثل هؤلاء المرتبطين بهذا الفيلم الاجتماعي المثير، لكننا نعي أن الوقت الحالي ليس ملائماً لإطلاق هذا الفيلم" .

ترامب يفتح النار على هوليود

ويأتي قرار الشركة في أعقاب تغريدات للرئيس ترامب -أثارها تقرير لقناة Fox News نُشر في وقت سابق من نفس اليوم- ألقت باللوم على "هوليوود المتساهلة" وتسببها في خلق "كراهية وغضب عظيمين" .

إذ كتب ترامب في تغريداته: "تعد هوليوود المتساهلة على أعلى مستوى من العنصرية، وبكراهية وغضب عظيمين! يحبون وصف أنفسهم بـ "الصفوة"، لكنهم ليسوا صفوة. ففي الواقع، يكون في الغالب الأشخاص الذين يعارضون ذلك معارضة قوية هم الصفوة في الحقيقة" . وأضاف متحدثاً عن فيلم The Hunt: "الفيلم القادم صُنع من أجل إشعال وإثارة الفوضى. إنهم يخلقون عنفهم الخاص، ثم يحاولون لوم الآخرين. إنهم عنصريون بحق، وسيئون جداً على بلادنا!" .

أما شركة Blumhouse، وهي شركة الإنتاج التي أنتجت فيلم The Hunt، إضافة إلى فيلم Out، وسلسلة The Purge، وفيلم Paranormal Activity، فلم تعلق حتى الآن على إلغاء إطلاق الفيلم. وكان فيلم The Hunt ينتظر أن يبدأ عرضه في دور السينما في 27 سبتمبر/أيلول. غير أنه ليس من الواضح ما إذا كان سيجري تأجيل عرض الفيلم في دور السينما، أم أن الحال سينتهي بعرضه عبر خدمات بث الفيديو المدفوعة.




تحميل المزيد