Game of Thrones يتصدر ترشيحات جوائز إيمي

نال مسلسل الدراما الخيالي Game of Thrones عدداً قياسياً من الترشيحات لجوائز إيمي بلغ 32 ترشيحاً، الثلاثاء 16 يوليو/تموز 2019، لكن معظم المتنافسين على أهم الجوائز في مجال التلفزيون كانوا من الوافدين الجدد.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/17 الساعة 06:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/17 الساعة 06:59 بتوقيت غرينتش
مسلسل Game of Thrones/رويترز

نال مسلسل الدراما الخيالي Game of Thrones عدداً قياسياً من الترشيحات لجوائز إيمي بلغ 32 ترشيحاً، الثلاثاء 16 يوليو/تموز 2019، لكن معظم المتنافسين على أهم الجوائز في مجال التلفزيون كانوا من الوافدين الجدد.

وقالت أكاديمية التلفزيون إن ترشيحات الإيمي لهذا العام هي الأكبر من حيث عدد المرشحين الجدد في 8 أعوام، إذ تتنافس 9 مسلسلات جديدة على الجوائز الكبرى في فئتي أفضل مسلسل درامي وأفضل مسلسل كوميدي.

ومن بين هذه المسلسلات مسلسل Killing Eve من إنتاج شبكة (BBC أمريكا) الذي نال أيضاً ترشيحين لبطلتيه جودي كومر وساندرا أو، والمسلسل الكوميدي (فليباج) من إنتاج شركة أمازون الذي نال 11 ترشيحاً، بينها ترشيحات لمبتكرة المسلسل وبطلته فيبي والر بريدج، والمسلسل الكوميدي Russian Doll من إنتاج شركة نتفليكس الذي كتبته وقامت ببطولته ناتاشا ليون.

وفي مشهد مزدحم بالمسلسلات القوية، كان تجاهل نجمي السينما جوليا روبرتس وجورج كلوني في الترشيحات من أكبر مفاجآت الإيمي هذا العام. ولم تترشح روبرتس عن دورها في مسلسل Homecoming بينما لم ينل كلوني ترشيحاً عن مسلسله Catch-22.

كما لم ينل المسلسل الكوميدي الشهير The Big Bang Theory، الذي انتهى عرضه في مايو/أيار 2019، وكان أعلى مسلسل كوميدي من حيث نسب المشاهدة في تاريخ التلفزيون الأمريكي، أي ترشيحات في الفئات الكبرى.

وفي المجمل حصلت شبكة HBO على 137 ترشيحاً وهو رقم قياسي. 

ومن بين هذه الترشيحات جاء Game of Thrones في المقدمة بالترشح في فئة أفضل مسلسل درامي وأفضل ممثل في عمل درامي لكيت هارينجتون وأفضل ممثلة في عمل درامي لإيميليا كلارك وأفضل ممثلات في دور مساعد للينا هيدي وصوفي ترنر وميزي وليامز وجويندولين كريستي وأفضل ممثلين في دور مساعد لبيتر دينكلدج ونيكولاي كوستر والدو وألفي ألن.

ورغم أن ترشيحات Game of Thrones كانت متوقعة رغم استياء محبي المسلسل من الحلقة الأخيرة التي عرضت في مايو/أيار، نالت شبكة HBO أيضا 19 ترشيحاً لمسلسلها القصير Chernobyl الذي يروي وقائع الكارثة النووية التي حدثت في أوكرانيا عام 1986 والمساعي السوفيتية للتعتيم على ما حدث.

ونالت شبكة نتفليكس 117 ترشيحاً بقيادة مسلسل When They See Us للمخرجة والكاتبة آفا دوفارني الذي نال 16 ترشيحاً، وتدور قصته حول سجن خمسة مراهقين سود ظلماً بتهمة الاغتصاب في نيويورك عام 1989.

تحميل المزيد