بعد أن رفضت نيكي ميناج الغناء.. «BTS» الكورية تقدم حفلاً في السعودية

قالت وسائل إعلام سعودية إن فرقة "بي تي إس" لموسيقى البوب الكورية ستقيم قريباً أول حفل موسيقي لها في المملكة.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/15 الساعة 13:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/17 الساعة 18:02 بتوقيت غرينتش
فرقة BTS الكورية/رويترز

قالت وسائل إعلام سعودية إن فرقة "بي تي إس" لموسيقى البوب الكورية ستقيم قريباً أول حفل موسيقي لها في المملكة.

وقالت فرقة "بي تي إس" عبر موقعها الرسمي على الإنترنت إنها ستقيم حفلة موسيقية في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وهذه هي المرة الأولى التي يقيم فيها مغنٍّ غير عربي حفلاً موسيقياً منفرداً في استاد بالمملكة، بعد أن تراجعت مغنية الراب الأمريكية نيكي ميناج عن إحياء حفلها، الذي كان من المزمع تنظيمه في جدة يوم 18 يوليو/تموز2019، في ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ معللة بقولها إنها تريد إظهار دعمها لحقوق المرأة وحرية التعبير.

و "بي تي إس" فرقة من كوريا الجنوبية تتكون من 7 أعضاء، تأسست في العاصمة سيئول عام 2013، ويشارك أعضاء الفرقة في الكتابة وإنتاج الكثير من أغانيهم. 

رؤية 2030 

وتشهد السعودية تحولات جذرية منذ صعود ولي العهد محمد بن سلمان عام 2017، حيث سمح ببناء دُور السينما، وأقيمت المهرجانات والحفلات الغنائية الصاخبة، في حين كان كل ذلك محرَّماً قبل سنوات فقط وتحاربه الدولة.

وكان من أبرز التغييرات التي فرضها ولي العهد تقليص صلاحيات هيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، والتي كان من بين مهامها "توقيف واعتقال أي شخص يقوم بانتهاك القيم والمبادئ الإسلامية، وتتأكد من إغلاق المحلات وقت الصلاة وحظر شرب الكحول وحتى تقبض على أي شخصين من جنسين مختلفين لا تربطهما علاقة قرابة مباشرة أو زواج كما تعمل ضد السحر وتكافح الابتزاز".

وفقدت الهيئة هذه الأدوار منذ العام 2016، بعدما أقرت السلطات السعودية تنظيماً جديداً، حدّ من صلاحياتها ومنعها من توقيف الأشخاص وملاحقتهم، كما اشترط على أعضاء الهيئة أن يكونوا "من ذوي المؤهلات العلمية، إضافة لحسن السيرة والسلوك".

علامات:
تحميل المزيد