دراما مصرية لأول مرة على نتفليكس.. «ما وراء الطبيعة» ثالث إنتاج عربي على الشبكة الأمريكية

أعلنت شركة نتفليكس Netflix الأمريكية، الإثنين 27 مايو/أيار 2019، التعاقد على تقديم مسلسل مأخوذ عن رواية "ما وراء الطبيعة"، للأديب المصري الراحل أحمد خالد توفيق.

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/27 الساعة 19:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/28 الساعة 09:10 بتوقيت غرينتش
العمل مستوحى من سلسلة الروايات الأكثر مبيعاً في الوطن العربي للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق/ تويتر

أعلنت شركة نتفليكس Netflix الأمريكية، الإثنين 27 مايو/أيار 2019، التعاقد على تقديم مسلسل مأخوذ عن رواية "ما وراء الطبيعة"، للأديب المصري الراحل أحمد خالد توفيق.

ووفق بيان للشركة، "سيكون ذلك العمل هو أول أعمال Netflix من الدراما المصرية، من إنتاج المصري محمد حفظي وإخراج عمرو سلامة".

وأوضح بيان نتفليكس أن "العمل مستوحى من سلسلة الروايات الأكثر مبيعاً في الوطن العربي للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق والتي باعت أكثر من 15 مليون نسخة".  

"ما وراء الطبيعة" عمل روائي مصري على نتفليكس

وأحمد خالد توفيق، طبيب وأديب وروائي مصري وعربي بارز، تميز في كتابة أدب الرعب والشباب والخيال العلمي، وتوفي في أبريل/نيسان 2018، عن عمر يناهز 56 عاماً، إثر أزمة صحية.

وتكشف أحداث المسلسل المليئة بالغموض والإثارة مغامرات طبيب أمراض الدم الأعزب بطل "ما وراء الطبيعة"، وكيف يواجه سلسلة الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها في حياته بالستينيات.

وفي معرض تعليقها على المسلسل الجديد، قالت كيلي لوجنبيل، نائبة الرئيس للأعمال الأصلية العالمية في نتفليكس Netflix: "إننا متحمسون للاستثمار في مزيد من الأعمال من منطقة الشرق الأوسط".

بمواصفات عالمية للراحل أحمد خالد توفيق

وعلق محمد حفظي، منتج المسلسل، قائلاً: "واثق بأننا معاً، بالتعاون مع نتفليكس Netflix، سنعمل على تقديم عمل بمواصفات عالمية وبشكل رائع يليق بالدراما المصرية والعربية".

وقال المخرج عمرو سلامة: "كان حلمي من بداية مشواري في صناعة الأفلام هو تحويل رواية (ما وراء الطبيعة) للراحل أحمد خالد توفيق وتقديمها برؤية مختلفة مع الاحتفاظ بروح النص".

وأوضح بيان الشركة أن مسلسل "ما وراء الطبيعة" يُفترض أن يتم تصويره في مصر، من دون تفاصيل أكثر.

ويعد المسلسل المصري المنتظر، ثالث أعمال نتفليكس Netflix بالشرق الأوسط بعد مسلسل "جن"، الذي يتكون طاقم ممثليه من مجموعة من المواهب الأردنية الصاعدة والناشئة، والمقرر إصداره في 13 يونيو/حزيران 2019.

هذا إلى جانب مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" والذي أعلنت عنه الشركة في أبريل/نيسان 2019، بعُمان.

تحميل المزيد