اسم طفل الأمير هاري وزوجته ميغان لا جذور له بالعائلة الملكية

منذ أن دخلت ميغان ماركل إلى العائلة الملكية في بريطانيا، وهي تحاول الخروج عن التقاليد الملكية الصارمة والتصرف على طبيعتها تماماً، ويبدو أنها تحقق نجاحات متتالية في ذلك، آخرها اسم المولود الأول لها ولزوجها الأمير هاري.

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/11 الساعة 09:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/11 الساعة 12:06 بتوقيت غرينتش
الأمير هاري وميغان ماركل رفقة مولودهما الجديد - رويترز

منذ أن دخلت ميغان ماركل إلى العائلة الملكية في بريطانيا، وهي تحاول الخروج عن التقاليد الملكية الصارمة والتصرف على طبيعتها تماماً، ويبدو أنها تحقق نجاحات متتالية في ذلك، آخرها اسم المولود الأول لها ولزوجها الأمير هاري.

وأطلقت ماركل المعروفة بدوقة ساسيكس مع زوجها هاري، اسم "آرشي هاريسون" على المولود الجديد، الذي انضم إلى إلى شجرة العائلة المالكة البريطانية، الأسبوع الماضي، ليصبح أحدث عضو فيها.

لكن ماركل خرجت عن المألوف في التسمية، فبحسب هيئة الإذاعة هيئة الإذاعة البريطانية فإن "آرشي" معناه "الشجاع" و "هاريسون" يعني "ابن هاري"، ليصبح معنى اسم الطفل "ابن هاري الشجاع".

وأضافت الهيئة أن اسم "آرشي" جاء مفاجئاً، حيث إنه ليس من الأسماء الشائعة بين أفراد العائلة مثل "ألبرت" و "ألكسندر" وأرثر"، والمفاجئ أكثر أن الاسم ليس له أي جذور تتعلق بالعائلة المالكة، ويعتبر اسماً جديداً عليها.

واحتل اسم "آرشي"، وهو الاسم المختصر لـ "آرشيبلاند" ، المرتبة رقم 18 من حيث أكثر الأسماء شيوعاً في المملكة المتحدة عام 2017، حسب المصدر نفسه.

الأمير هاري و ميغان رفقة مولودهما الملكي في أول ظهور لهما/رويترز

وكانت صحيفة People الأمريكية قد ذكرت في وقت سابق كيف كسرت ماركل التقاليد الملكية خلال حملها، وذكرت 6 تقاليد لم يتم التقيد بها.

ووُلد الطفل، الذي يحتل المركز السابع لولاية عرش المملكة المتحدة، في الساعة 05:26 بتوقيت غرينتش من صباح يوم الإثنين الماضي.

وظهر الأمير هاري وهو يحمل مولوده ملفوفاً بوشاح أبيض وعلى رأسه قبعة أمام مجموعة صغيرة من الإعلاميين في قاعة سان جورج بقلعة وندسور، حيث أقام الاثنان حفل استقبال بمناسبة زفافهما قبل أقل من عام.

وقالت ميغان وهي مبتسمة وترتدي ثوباً أبيض من دون أكمام رداً على سؤال عن شعورها بعد أن أصبحت أماً: "إنه سحر.. رائع للغاية وأصبح لدي أفضل رجلين في العالم لذلك أنا سعيدة فعلاً".

وكان الأمير هاري، دوق مقاطعة ساسيكس (جنوب شرق)، قد تزوج ميغان ماركل، وهي ممثلة أمريكية سابقة وأحد أعضاء العائلة المالكة حاليا، في 19 مايو/أيار 2018.

تحميل المزيد