كما لم نعهده من قبل.. أحمد السقا بدور المدرس الصعيدي في مسلسل “ولد الغلابة”

بعد غياب النجم أحمد السقا عن شاشات تلفزيون رمضان الماضي، عاد هذا العام وبقوة بعمل جديد يختلف كلياً عن النمط الذي عودنا عليه بأفلامه ومسلسلاته، من خلال عمل ضخم يحمل اسم "ولد الغلابة".

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/22 الساعة 11:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/09 الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش
facebook\ مسلسل ولد الغلابة

بعد غياب النجم أحمد السقا عن شاشات تلفزيون رمضان الماضي، عاد هذا العام وبقوة بعمل جديد يختلف كلياً عن النمط الذي عودنا عليه بأفلامه ومسلسلاته، من خلال عمل ضخم يحمل اسم "ولد الغلابة".

من أدوار الأكشن إلى ولد الغلابة

أحمد السقا الذي اعتاد على الظهور بدور ضابط الشرطة، وزعيم العصابات يظهر هذه المرة بشكل مختلف كلياً.

يقوم السقا بدور مدرس صعيدي أنهكته ظروف الحياة القاسية واضطر للعمل ليلاً كسائق تاكسي إلى جانب عمله في مدرسة قريته الحكومية.

لكن الأحداث تتصاعد ليجد السقا نفسه متورطاً في الاتجار بالمخدرات.

يجسد أحمد السقا شخصية الرجل الصعيدي بشكل مختلف تماماً عن شخصيته في فيلم "الجزيرة"، فشخصيته في هذا العمل قريبة من الواقع في إطار دراما حياتية.

وفي لقاء تلفزيوني صرح السقا أن المسلسل يحوي قصصاً اجتماعية متنوعة بسياق مشوق إذ يتفاجأ المشاهد بتغير الأحداث على نحو غير متوقع.

كما تدخل شخصيات المسلسل بصراعات الثأر والميراث.

"رأس الحربة".. هو من اختار المؤلف والمخرج

يتم تصوير المسلسل في منطقة شبرا منت، وستعرض أولى حلقاته في الأول من رمضان على قناة إم بي سي مصر.

العمل من إخراج  محمد سامي، وتأليف أيمن سلامة الذي صرح في لقاء تلفزيوني له أن الفنان أحمد السقا هو من اختار المؤلف والمخرج باعتباره "رأس الحربة" للعمل الفني.

وهذا أمر بات شائعاً ومعروفاً في السوق الدرامية وفقاً لسلامة.

كما أضاف سلامة أن هذا هو التعاون الدرامي الأول بينه وبين أحمد السقا.

أبطال العمل

يشارك في التمثيل إلى جانب أحمد السقا كل من محمد ممدوح، إنجي المقدم، مي عمر، إدوارد، هبة مجدي وهادي الجيار.

هبة مجدي.. سعيدة بتعاونها مع السقا

أعربت الفنانة هبة مجدي في مقابلة لها عن سعادتها الغامرة بالعمل مع أحمد السقا، وأضافت بأن العمل سيكون مسلسلاً صعيدياً كبيراً ومهماً، لا سيما بوجود مبدع مثل محمد سامي.

وفي حديثها عن الدور الذي ستلعبه قالت إن الشخصية التي ستقدمها ستكون مختلفة عن أي دور قدمته من قبل، حيث تحتوي على تركيبات معقدة وخيوط مهمة.

والاختلاف الأساسي بأن هذه الشخصية لن تكون شخصية طيبة على الإطلاق، وهو ما لم نعهده بالشخصيات التي قدمتها هبة مجدي من قبل.

facebook\ هبة مجدي سعيدة بتعاونها مع السقا
facebook\ هبة مجدي سعيدة بتعاونها مع السقا

إدوارد بدور الصعيدي شقيق أحمد السقا

إدوارد سيقدم دور الصعيدي لأول مرة حيث سيقوم بدور شقيق السقا.

إدوارد أيضاً سيظهر بشكل مختلف تماماً عن أدواره الكوميدية التي عهدناه بها.

بدأ إدوارد حياته المهنية كمطرب، فقد حاول أن يقلد والده بدر فؤاد الذي كان يغني، وأنتج بعض الأغاني لنفسه لكنه لم ينجح مثلما نجح بالتمثيل، مثل لأول مرة في دور صغير بفيلمه "بحب السيما"، الذي حصد جوائز عدة واشترك في بطولته ليلى علوي ومحمود حميدة.

مي عمر

ممثلة مصرية معروفة، أصبحت واحدة من نجوم شاشات التلفزيون المعروفين، رغم أن أعمالها ليست كثيرة، وقال النقاد عنها الكثير مثل أن دخولها التمثيل كان بسبب زوجها المخرج محمد سامي، وهي لم تمتلك الموهبة الكافية لتصبح ممثلة، لكنها أصبحت الآن ممثلة وبطلة أعمالها، وحاربت كثيراً لتحصل على مكانة كبيرة بقلوب جمهورها.

إنجي المقدم

تشارك في البطولة النسائية الممثلة المصرية إنجي المقدم، وبدأت عملها بالفن كمقدمة برامج تلفزيونية حيث قدمت برنامج (السلم والثعبان).

اتجهت بعدها للعمل في التمثيل في مسلسل السيت كوم أحمد اتجوز منى.

لم تترك تقديم البرامج، بل عملت كمذيعة في قناة أو تي في وقدمت برنامج مساءك سكر زيادة وأيضاً برنامج صباحك سكر زيادة على نفس القناة.

تحميل المزيد