«سيكون أكثر دموية من أي وقت مضى».. ماذا قال أيضاً طاقم عمل Game of Thrones عن نهاية الموسم الثامن؟

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/01 الساعة 13:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/01 الساعة 13:17 بتوقيت غرينتش
game of thrones season 8

من المنتظر أن تبث الحلقة الأخيرة من الموسم الثامن من مسلسل Game of Thrones – في شهر أبريل/نيسان من هذا العام.

لابد وأن جميع محبي المسلسل ينتظرون هذه اللحظة التي تعتبر أهم  لحظة في تاريخ المسلسلات التلفزيونية.

كيف ستكون نهاية مسلسل Game of Thrones؟

انتهى إنتاج الموسم الثامن والأخير من المسلسل، وجرى تداول بعض المعلومات -رغم التحفظ الشديد من جانب شبكة HBO الأمريكية منتجة المسلسل- عن الموسم الأخير على لسان طاقم العمل، عندما لا يكونون مشغولين في التصوير، وربما بعد الحصول على موافقة الشبكة المنتجة.

وفي السطور التالية، جمعت صحيفة The Independent البريطانية هذه التفاصيل، مع إضافة بعض الاستنتاجات بناءً على هذه المعلومات:

1- إميليا كلارك (دينيريس تارغيريان)

وصفت الممثلة البريطانية إميليا كلارك اللحظات الأخيرة لشخصية دينيريس تارغيريان -التي تلعب دورها في المسلسل- على الشاشة لمجلة Vanity Fair الأمريكية، قائلةً: "لقد صُدِمت؛ لأن الأمر سيترك انطباعاً سيئاً عن دينيريس في نفوس المشاهدين".

ويُعد هذا اعترافاً صريحاً بشكل غير معتاد من أحد أعضاء طاقم عمل المسلسل، ويشير إلى أن دور دينيريس لن ينتهي نهاية بطولية ولن يُحدِث ضجة كبيرة في أحداث الموسم الأخير.

وهذا ما قد تكون النهاية الأفضل لهذه الشخصية المتقلبة بين المساواة والاستبداد من لحظة لأخرى.

وأثارت كلارك المزيد من الاهتمام والفضول بعدما أضافت أن دينيريس "ستفعل كل هذه الأمور المثيرة للجدل في الموسم الثامن، وستعرفون ماذا أعني عندما ترون المسلسل".

وكشفت دينيريس لموقع News Cabal البريطاني أن تصوير مشهدها الأخير في المسلسل جعلها تنهمر في البكاء، قائلةً: "إنه الموسم الأخير من المسلسل، هذا هو الأمر.

لقد حزنت للغاية وبكيت مثل الأطفال في اليوم الأخير من التصوير، وشعرت بالضياع التام".

Reuters game of thrones
Reuters game of thrones

2- غويندولين كريستي (بريان أوف تارث)

في تصريح مثير عن أحداث الموسم الأخير من المسلسل، قالت الممثلة البريطانية غويندولين كريستي -التي تلعب دور بريان أوف تارث- لموقع E! News الأمريكي: "سوف تحتاجون إلى علاج نفسي".

وعندما سألها المراسل قائلاً: "إذن، هل ستموت إحدى الشخصيات؟" أجابت كريستي قائلةً: "أعتقد أن نهاية المسلسل فقط ستجعل العالم أجمع بحاجة إلى مساعدة الأطباء".

وقالت كريستي: "أعتقد أنه أمر مثير للعاطفة لي ولنا جميعاً؛ لأن هذه هي النهاية، وهي نهاية شيء مهم للغاية لنا جميعاً وكان من الرائع للغاية أن أكون جزءاً منه".

لا يوجد تأكيد على موت إحدى الشخصيات حتى الآن، رغم أن كل الشواهد تؤكد موت إحدى الشخصيات في الموسم الأخير من المسلسل.

Reuters game of thrones
Reuters game of thrones

3- صوفي تيرنر (سانسا ستارك)

في حديثها مع موقع Digital Spy البريطاني، سارعت الممثلة البريطانية صوفي تيرنر لتنفي أن فكرة وشمها الجديد "The pack survives" -وهو أحد شعارات عائلة ستارك في المسلسل- يمثل حرقاً للأحداث، مشيرة إلى أن "لأمر مريع أن تحصل على وشم جديد على جسمها يكشف نهاية المسلسل قبل طرح الموسم الأخير. سيكون هذا فعلاً غبياً للغاية".

لكنها صرحت قائلةً: "لقد توصل المشاهدون إلى العديد من نظريات المعجبين حول نهاية المسلسل وأين سينتهي الحال بأبطاله.

في الحقيقة لا يمكن التنبؤ بنهاية المسلسل، وأنا راضية للغاية عن ذلك، وأعتقد أن المعجبين سيكونون راضين عن ذلك أيضاً. حسناً، نأمل ذلك، سنرى!".

ولا يمكن إلقاء اللوم على صناع المسلسل أو كاتبه الروائي الأمريكي جورج آر آر مارتن في ظهور الكثير من التوقعات الصحيحة عن الموسم السابع، بل السبب هو اهتمام القاعدة الجماهيرية للمسلسل على الإنترنت في وضع النظريات حول المسلسل ورسم كل مسار ممكن لأحداثه.

وإذا نجح صناع المسلسل في تقديم نهاية لا يمكن التنبؤ بها، سيكون هذا إنجازاً رائعاً وخبراً ساراً للمشاهدين.

بالنظر إلى أن عنصر المفاجأة جزء لا يتجزأ من المسلسل على مدار مواسمه السبعة السابقة، وربما كان داعماً لنجاحه مثلما حدث مع مقتل نيد ستارك بطل المسلسل في موسمه الأول.

وصرحت تيرنر أيضاً لموقع Just Jared الأمريكي قائلةً: "سيكون هذا الموسم أكثر دموية من أي وقت مضى. إنه مليء بالخيانة وبالحروب وبالخطر".

وهو الأمر الذي نتوقعه صراحةً بالنظر إلى زيادة ميزانيات الإنتاج وقلة عدد الحلقات.

Reuters game of thrones
Reuters game of thrones

4- جو ديمبسي (غيندري براثيون)

قال الممثل البريطاني جو ديمبسي لصحيفة Metro البريطانية: "أنا متأكد أن ديفيد (بينيوف) ودان (وايس)- مؤلفي المسلسل-  لا يهتما كثيراً بنظريات المعجبين والتكهنات المتداولة على الإنترنت، لكن من المخيب للآمال أن تثبت إحدى النظريات المتداولة على نطاق واسع صحتها في النهاية"، مشيراً إلى النظرية الشائعة القائلة بأن غيندري براثيون -الشخصية التي يلعب دورها- قد ينتهي به المطاف بالجلوس على العرش الحديدي لكونه ابناً شرعياً لروبرت براثيون ومن حقه المطالبة بالعرش، في حين قد يرفض كلٌ من دينيريس وجون سنو الفرصة لتولي الحكم (أو ربما لا يكونان على قيد الحياة ليتمكنا من ذلك).

وأضاف: "هناك العديد من الصعوبات غير المتوقعة وأعتقد أنهم (صناع المسلسل) نجحوا في تجاوزها. إنها نهاية لا أعتقد أن يتوقعها الكثيرون وأعتقد أن المشاهدين سيستمتعون بها حقاً".

5- بيتر دينكلاج (تيريون لانيستر)

قال الممثل الأمريكي بيتر دينكلاج متحمساً لصحيفة Belfast Telegraph الأيرلندية الشمالية: "أعتقد أنه سيكون أفضل موسم من أي مسلسل تلفزيوني شاهده أي شخص على الإطلاق. إنه سيأخذك إلى مكان لم تره قادماً قط، ولم أره قط".

وأضاف: "فقط كونوا مستعدين، إنها رحلة ممتعة!".

في الوقت نفسه، وفي معرض حديثه عن الموسم الأخير من المسلسل مع برنامج Entertainment Tonight الأمريكي، زعم دينكلاج أن مؤلفَي المسلسل دانيال وايس وديفيد بينيوف هما أفضل مؤلفي مسلسلات تلفزيونية، ووعد المشاهدين قائلاً: "لقد ختما أحداث المسلسل ببراعة وبشكل أفضل مما كنت أتخيل، وسترون ذلك بأنفسكم".

وتابع قائلاً: "سينتهي دوري في المسلسل بطريقة رائعة، سواء كانت مأساوية أم لا".

6- إيان غلين (السير جورا مورمونت)

امتدح الممثل الاسكتلندي إيان غلين نهاية المسلسل، ليس فقط بصفته أحد أعضاء طاقم العمل، بل بصفته أحد المعجبين بالمسلسل.

وقال غلين لصحيفة The Express Tribune الباكستانية: "عندما قرأت نهاية المسلسل، رأيت أنها رائعة في الواقع. أنا من المعجبين بالمسلسل أيضاً؛ لذلك كانت النهاية على قدر توقعاتي وآمالي".

لكنه حذر قائلاً: "لكن بالنسبة إلى عمل كبير مثل مسلسل Game of Thrones، لا يمكنك إرضاء الجميع".

وعن المسلسل، قال غلين أيضاً لمجلة India Today الهندية: "إنه أكبر مسلسل تلفزيوني على الإطلاق وسيثبت الموسم الأخير منه ذلك".

7- نيكولاي كوستر-والداو (السير جيمي لانيستر)

يعد الممثل الدنماركي نيكولاي كوستر-والداو واحداً من أفضل الممثلين في المسلسل، وتُعد شخصية جيمي لانيستر -التي يلعب نيكولاي دورها- من أكثر الشخصيات المبخووس قدرها.

وكشف نيكولاي أنه كان لديه مزيج من المشاعر عندما قرأ سيناريو الموسم الأخير من المسلسل، لكنه يرى "أنهم لم يمكن بإمكانهم إنهاء قصة المسلسل بطريقة أفضل من تلك".

وأضاف نيكولاي في تصريحات لمجلة Variety الأمريكية: "عملنا بجد أكبر من أي وقت مضى، وقضينا في تصوير هذه الحلقات الست ضعفي الوقت الذي قضيناه في تصوير موسمين كاملين من قبل. أُنفِقت الكثير من الأموال وقدمنا كل ما لدينا ليخرج العمل بأفضل صورة ممكنة. نأمل حقاً أن ينال الموسم الأخير من المسلسل إعجاب المشاهدين؛ لأننا بذلنا قصارى جهدنا".

وفي المقابلة ذاتها، أكد نيكولاي أنه شارك في تصوير آخر مشهد من السيناريو، قبل أن يوضح بسرعة قائلاً: "المشهد الأخير بالنسبة لي".

وفي حديثه عن مدى وحشية مشهد حرق شيرين براثيون، ألمح نيكولاي إلى أنه ستكون هناك المزيد من الوفيات الصادمة لشخصيات محبوبة خلال الموسم الأخير؛ لأن هذا أمر منطقي من حيث سرد القصة.

وقال نيكولاي: "حتى أكثر الأشياء تطرفاً ظهرت خلال أحداث المسلسل بسبب القصة.

وفي هذه المرحلة من المسلسل، أنت تجني ثمار العمل والجهد الذي بذلته مع كل هذه الشخصيات. وبصفتك أحد مشاهدي المسلسل، يبدو الأمر وكأنك استثمرت وقتك في متابعة تفاصيل كل شخصية من هذه الشخصيات، ولا ينبغي لي التحدث عن النهاية هنا".

Reuters game of thrones
Reuters game of thrones

8- كيت هارينغتون (جون سنو)

كان الممثل البريطاني كيت هارينغتون -الذي يلعب دور "جون سنو" ملك الشمال في المسلسل- أكثر تحفظاً من معظم أفراد طاقم العمل في التحدث عن الموسم الأخير.

ولكن خلال ظهوره في برنامج بريكفاست شو مع مقدمة البرامج البريطانية زوي بول على إذاعة BBC Radio 2، أعرب هارينغتون عن تحمسه لرؤية الجماهير وهم يتابعون أخيراً كيف ستنتهي أحداث المسلسل.

وقال هارينغتون: "أنا متحمس للغاية لرؤية المشاهدين وهم يتابعون النهاية، أعتقد أنه سيكون أمراً استثنائياً. ونأمل أن يثير الموسم الأخير جدلاً على شاشات التلفزيون مثلما فعل من قبل".

وفي حديثه عن نهاية المسلسل، قال هارينغتون لإذاعة KISS FM: "لا يمكنني الإجابة حقاً ما إذا كنت سعيداً بالنهاية أم لا. في الواقع، لا أعتقد أن الأمر يتعلق بالسعادة أو الحزن؛ فأنا راضٍ عما قدمته، ولكنني لا أدري هل سأكون راضياً حقاً حتى أرى الموسم الأخير".

وأضاف: "إنه لشعور رائع أن أكون من القلائل الذين يعلمون نهاية أحداث المسلسل، وهو ما سيدوم لبضعة شهور فقط قبل أن يشاهد الجميع الموسم الأخير ونهاية المسلسل. أعلم كيف ينتهي المسلسل، وأعتقد أنها ستكون نهاية مبتكرة".

Reuters game of thrones
Reuters game of thrones

9- ليام كونينغهام (السير دافوس سيوورث)

على الجانب الآخر، وجه الممثل الأيرلندي ليام كونينغهام -الذي ظهر في المسلسل بشخصية "السير دافوس سيوورث" منذ موسمه الثاني- تحذيراً صادماً لمتابعي المسلسل الذين يأملون في نهاية سعيدة.

وقال كونينغهام خلال استضافته في برنامج The Late Late Show الأيرلندي: "سنموت جميعاً. لا تنسوا عبارة "valar morghulis – فالار مورغوليس"، وهي إحدى العبارات التي ظهرت ضمن أحداث المسلسل وتعني "كل الرجال يجب أن يموتوا".

وأضاف أن الموسم الأخير سيجعل "الملحمة تبدو وكأنها شيء تافه".

وأردف كونينغهام قائلاً: "عادةً ما كنا نستغرق ستة شهور لتصوير عشر حلقات، لكننا استغرقنا نحو عامٍ في تصوير الموسم الأخير المكوَّن من ست حلقات فقط.

يمكنني أيضاً أن أكرر ما قاله ريتشارد بليبلر رئيس شبكة HBO، والذي شاهد الحلقات الست مرتين وقال إن الأمر كان مثل مشاهدة ستة أفلام مختلفة".

10- فرانشيسكا أورسي (نائب أول رئيس شبكة HBO للمسلسلات الدرامية)

ننتقل الآن إلى طاقم عمل المسلسل خلف الكاميرا، إذ قالت فرانشيسكا أورسي المسؤولة التنفيذية في شبكة HBO إنه عندما جلس طاقم الممثلين والعاملين في المسلسل بالكامل لقراءة السيناريو الكامل للموسم الثامن "كان الأمر بمثابة لحظة فارقة للغاية في حياتنا ومسيرتنا المهنية".

وصرحت فرانشيسكا لموقع The Hollywood Reporter الأمريكي قائلةً: "عند وصولنا إلى الكلمات القليلة الأخيرة من سيناريو الموسم الأخير، بدأت الدموع تنهمر، ثم كان هناك تصفيق استمر لمدة 15 دقيقة".

قد يكون هذا رد فعل مبالغاً فيه، لكنها علامة جيدة

11- ديفيد بينيوف (مؤلف مشارك/منتج مشارك)

من الواضح أن صناع مسلسل Game of Thrones ظلوا متحفظين في الحديث عن نهايته، لكن ديفيد بينيوف -الذي شارك في كتابة وإنتاج المسلسل- كشف لمجلة Time الأمريكية عما يلي حول اختلاف النهاية بين الرواية الأصلية والموسم الأخير من المسلسل:

"لقد فات الأوان على ذلك، نحن بالفعل تجاوزنا المرحلة التي تتفق فيها الأحداث تماماً بين الرواية والمسلسل. لقد تجاوزنا جورج (آر آر مارتن) أيضاً وهو الأمر الذي كان يخشى منه جورج دائماً -أن تلحق أحداث المسلسل بأحداث الرواية وتتجاوزها في نهاية المطاف- لكن الشيء الجيد بالنسبة لاختلافنا عن الراوية في هذه المرحلة هو أن كتب جورج ستظل مفاجئة للقراء الذين شاهدوا المسلسل.

ستحدث بعض الأشياء التي عرفناها من جورج خلال اجتماع لنا في مدينة سانتافي الأمريكية خلال الموسم الأخير من المسلسل، لكن بعض الأشياء الأخرى لن تحدث.

وهناك بعض الأشياء التي لم يكن جورج يعلم ما سيحدث فيها، وبالتالي سنكتشفها لأول مرة أيضاً مع ملايين القراء عندما نقرأ هذه الكتب".

12- ستيف كولباك (مسؤول مؤثرات بصرية)

قد يتضمن ما يلي حرقاً للأحداث، ففي التعليق على قرص الفيديو الرقمي الخاص بالموسم السابع من المسلسل، كشف ستيف كولباك -مسؤول المؤثرات البصرية في المسلسل- دون قصد أنه طُلِب منه تصميم موقع خارجي (مخزن الخرائط الخاص بشخصية سيرسي لانيستر) في إحدى الحلقات المقبلة.

وقال كولباك: "لن أخبركم سبب ذلك، لكنه سيؤتي ثماره".

ويعد هذا نذير شؤم بالنسبة لسيرسي، إذ قد يرتبط الأمر بتهديد قادم إليها  من السماء (تنين ربما).                                                               

13- إيزاك هيمبستيد رايت (بران ستارك)

لم تكشف تصريحات الممثل البريطاني إيزاك هيمبستيد رايت (الذي يلعب دور بران ستارك في المسلسل) عن الموسم الأخير الكثير من المعلومات، لكن ردد ما قاله إيان غلين بأن النهاية ستغضب شريحة كبيرة من المتابعين.

وقال إيزاك في تصريحات لموقع The Hollywood Reporter: "لن يسير الأمر بالطريقة التي يريدها البعض. ستكون نهاية سعيدة للغاية بالنسبة للبعض، أو حزينة للغاية بالنسبة للبعض الآخر. هذه هي طبيعة نهاية أي مسلسل".

وأضاف: "في منتصف الموسم، يكون هناك دائماً شعور باستمرار الأحداث وأننا سنتدارك كل ما حدث في مرحلةٍ ما. ثم يصطدم المتابعون بالنهاية، وعدم وقوع المزيد من الأحداث. بالتأكيد سينزعج المتابعون بسبب انتهاء المسلسل، لكن بشكل عام أعتقد أننا سنحقق نجاحاً كبيراً".

ومن المنتظر أن يُطرح الموسم الثامن من مسلسل Game of Thrones الشهر المقبل على شبكتي HBO الأمريكية وSky Atlantic البريطانية.

Reuters game of thrones
Reuters game of thrones
تحميل المزيد