فنانون عرب وأجانب يدعمون الجولان وينددون بقصف غزة

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/27 الساعة 09:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/30 الساعة 13:46 بتوقيت غرينتش

اتسع الغضب العربي على الاعتراف الأمريكي بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، وانضم للسياسيين فنانون عرب غاضبون من قرار ترامب الأخير كما ندد غيرهم بقصف غزة.

فنانون عرب وأجانب يدعمون الجولان

نشرت الفنانة السورية أصالة صورة لهضبة الجولان، مؤكدةً أنه لا يوجد حق يضيع، ومشددة على سورية الجولان.

View this post on Instagram

مافي حقّ بيروح #الجولان_سورية

A post shared by Assala (@assala_official) on

بينما دعمت السورية نسرين طافش بلادها عبر أغنية قدمتها لهضبة الجولان، معبرةً عن حزنها لما يحدث في قطعة من أرض بلادها، في أغنية تقول: "الجولان ياللي ما تهون علينا.. لابد الشمل يلتم".

كما نشر الفنان المصري أحمد السقا تغريدة أكد فيها أن الجولان سورية والقدس فلسطينية وجميعها مناطق محتلة من إسرائيل.

كما عبرت الفنانة التونسية لطيفة عن دعمها للجولان بإعادة نشر أغنية قديمة لها غنتها للشام من كلمات نزار قباني.

ولم يقتصر التضامن الفني على العرب، إذ أعلنت مغنية الروك الأمريكية ديلا ميلز دعمها فلسطين، إذ كتبت عبر حسابها على إنستغرام: "من يعلم كم من الأطفال سينفصلون عن عوائلهم بسبب هذا القرار الأمريكي الجائر والمخجل؟".

وتابعت: "لا شك أن المالك الوحيد والحقيقي لمرتفعات الجولان هو الله، الله معك فلسطين، الله يحب الصابرين، الآن وقت الصبر من أجل فلسطين، قلبي ينبض مع فلسطين".

View this post on Instagram

(EN) Who knows how many innocent Palestinians children will break from their parents only becouse of this embarrassing and unfair American decision…. The only and true owner of the Golan hills is no doubt Allah…. Allah is with you Palestine…. Allah is liking to be patiens….. Now it is time to be patiens for Palestine… My heart beats with you Palestine (TR) Bu utanç verici ve haksız Amerikan kararından dolayı kim bilir kaç masum Filistinli çocuk ailelerinden kopacak?… Golan tepelerinin tek ve gerçek sahibi hiç şüphesiz Allah'tır… Allah sizinle beraber Filistin…. Allah sabırlı olanları sever… .. Şimdi Filistin için sabırlı olmanın zamanı… Kalbim seninle atıyor Filistin… ‪#palestine #freepalestine #savepalestine #donotbequiet‬ #filistin #ozgurfilistin #susma #sessizkalma

A post shared by Della Miles (@dellamilesofficial) on

الفنانون يساندون فلسطين

وعلى صعيدٍ آخر، ومع تجدد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلن فنانون آخرون دعمهم لفلسطين والفلسطينيين ضد إسرائيل.

إذ كتب الممثل المصري محمود البزاوي، إن فلسطين كلها شهداء، بين من يسعف شهيداً، ويصور شهيداً.

فيما أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا دعمها المطلق لفلسطين، مطالبة بالتحرك حتى لا يضيع حق الفلسطينيين، ما أوقعها في مشاجرة عبر تويتر مع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي انتهت بحظره.

تحميل المزيد