منظمو الأوسكار يتراجعون عن خطة لتقديم 4 جوائز خلال فقرات إعلانية

تراجع منظمو الأوسكار عن خطة لتقديم 4 جوائز أوسكار خلال فقرات إعلانية، في الحفل الذي سيقام في 24 فبراير/شباط 2019، وذلك في أعقاب غضب عدد من مشاهير هوليوود.

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/16 الساعة 08:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/16 الساعة 08:29 بتوقيت غرينتش

تراجع منظمو الأوسكار عن خطة لتقديم 4 جوائز أوسكار خلال فقرات إعلانية، في الحفل الذي سيقام في 24 فبراير/شباط 2019، وذلك في أعقاب غضب عدد من مشاهير هوليوود.

وقالت أكاديمية علوم وفنون السينما في بيان إنها "استجابت لرد الفعل" من أعضاء بالأكاديمية، وإن جميع جوائز الأكاديمية وعددها 24 "ستقدم من دون تغيير في شكلنا التقليدي".

جوائز أوسكار في الفقرات الإعلانية

كانت الأكاديمية أعلنت أن جوائز الأوسكار لأفضل فيلم قصير وتصوير ومونتاج وماكياج ستُقدم خلال الفقرات الإعلانية في الحفل، وذلك في إطار خطة لتقليل مدة عرض الحفل وزيادة الإقبال على مشاهدته عبر شاشات التلفزيون.

لكن مشاهير هوليوود رفضوا ذلك، وكان في مقدمتهم جورج كلوني وبراد بيت، وروبرت دي نيرو، وساندرا بولوك، وإيما ستون، وجون هام، والمخرجون مارتن سكورسيزي، وسبايك لي، وألفونسو كوارون.

وتعهَّد المنظمون بخفض مدة الحفل بنحو 40 دقيقة لتصبح ثلاث ساعات في العام الحالي.

لكن الخطاب المفتوح الذي وقَّعه أكثر من 50 من المخرجين والممثلين والمنتجين اتهم الأكاديمية "باعتبار هذه المهن الأساسية ذات مكانة أقل"، وإهانة مَن يعملون في هذه المجالات الأربعة.

فيما دافعت الأكاديمية عن هذه التغييرات وألقت باللوم على "عدم الدقة في النشر ومنشورات على مواقع التواصل"، وقالت إنها "تتفهم استياء الكثيرين من أعضاء الأكاديمية".

وكانت بعض الأنباء ذكرت أن الفائزين بهذه الجوائز الأربع لن يُدرجوا على الإطلاق في بث حفل الأوسكار.

وفي خطاب لأعضائها البالغ عددهم ثمانية آلاف قالت الأكاديمية إن ممثلين للفروع الأربعة المذكورة تطوعوا للمشاركة في إعداد الخطة الجديدة.

وقالت الأكاديمية في خطابها "لن تقدم أي فئة في حفل جوائز الأوسكار الحادي والتسعين على نحو يزدري إنجازات المرشحين والفائزين فيها، باعتبارهم أقل من غيرهم".

تحميل المزيد