إخلاء سبيل الإعلامية المصرية منى عراقي.. تفاصيل القصة الكاملة حول «بيع الأطفال»

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/06 الساعة 09:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/06 الساعة 11:48 بتوقيت غرينتش

بعد ساعات من اعتقال الإعلامية منى عراقي على خلفية أزمة "بيع الأطفال" التي اتهمت بها وفريق عملها، أخلت نيابة الحوادث شمال القاهرة سبيلها و4 من طاقم برنامجها.

وحرصت عراقي على توجيه رسالة لجمهورها لتطمئنهم فيها عليها بعد أزمتها الأخيرة. فظهرت في فيديو بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك بدى فيه الإرهاق واضحا على وجهها، كما فقدت صوتها وكان حديثها بطيئا.

٥نوفمبر ٢٠١٨ يوم هاحكيه "قريب"عن الي حصل لنا جوه قسم الازبكيهلكل زمايلي واولادي ايه حجازي- خالد – فريج الي لولاه ماكناش خرجنا- شعراوي- اسلام- رافت الكاشفماكانش عندي ادني شك ان ربنا هايمدلنا ايده عن طرق النيابه#ادعولي_صوتي_يرجع#الله_العدل_صوت_الحق

Gepostet von ‎Mona Iraqi – منى عراقي‎ am Dienstag, 6. November 2018

وقالت عراقي إنها في يوم من الأيام ستحكي ما حدث معها لمدة 12 ساعة لن تنساها، وأنها لأول مرة يتم حجزها أو يضع في يدها الكلبش.

القصة بدأت عندما توجّهت عراقي وفريق عملها المكوّن من 6 أفراد إلى قسم شرطة الأزبكية للتقدم ببلاغ يفيد باتهام سيدة مصرية ببيع الأطفال مقابل مبالغ مالية كبيرة.

إخلاء سبيل الإعلامية المصرية منى عراقي

ووفق ما ذكرت وسائل إعلام مصرية، فإن الأمر كُشف بعد مشاجرة دارت بين منى عراقي وفريقها من جهة، والسيدة المصرية وذلك خلال تصويرها إحدى حلقات برنامجها "المهمة" في شارع عماد الدين وسط البلد.

لذا بعدما حرّرت الإعلامية المصرية المحضر في قسم شرطة الأزبكية ضد السيدة "صفية.ع 66 سنة، طباخة"، قامت الأخيرة بتحرير محضر ضد منى عراقي وفريق عملها متهمة إياهم بأنهم طلبوا منها شراء طفل من أجل حلقة تلفزيونية.

وأضافت أن اثنين من فريق إعداد منى انتحلا الجنسية السعودية أثناء تواصلهما معها(السيدة) وأقنعاها بأنهما يريدان شراء طفل منها.

وزعمت السيدة في المحضر تضررها من قيام الإعلامية وفريق عملها بخلق واقعة بدون أساس من الصحة، ومحاولة احتجازها وتصويرها دون رغبة منها ومحاولة طاقم برنامجها احتجازها داخل سيارة وتصويرها دون إرادتها.

وبعد تحرير المحضرين من الطرفين، تم احتجاز منى عراقي وفريق عملها لساعات، قبل أن يُطلق سراحهم بضمان محل إقامتهم.

إلا أن النيابة أمرت بحبس المتهمة الرئيسية صفية، 4 أيام على ذمة التحقيق لتسهيلها عملية خطف الأطفال وبيعهم، فيما استعجلت النيابة تحريات المباحث.

الإعلامية المثيرة للجدل منى عراقي

تعد منى عراقي من الشخصيات التي لطالما أثارت الجدل بتصريحاتها الغريبة.

ففي وقت سابق، ذكرت الإعلامية المصرية أنها تعرضت للاغتصاب عندما كانت طفلة في عمر 10 سنوات.

وأحدث الخبر ضجة واسعة، لا سيما بعد أن وجَّه لها ابنها رسالة مؤثرة، معلقاً على حادثة اغتصابها.

وخلال لقاء للإعلامية مع برنامج "القاهرة والناس"، تحدثت عن علاقتها بأبنائها، قائلةً إنه لا يؤلمها في حياتها الصعبة سوى أبنائها.

وقالت عراقي: "اترميت أنا وولادي في الشارع 7 سنين على البلاط، حرفياً، وكنت عايشة على سجادة ومخدة أنا وهمّا".

 

علامات:
تحميل المزيد