هذا الرجل يشعل حرباً في اليمن ويحتجز النساء بسجونه: سكارليت جوهانسن ترفض تمويل محمد بن سلمان لفيلمها الجديد!

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/25 الساعة 12:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/25 الساعة 12:06 بتوقيت غرينتش
Reuters/ الممثلة سكارليت جوهانسون و محمد بن سلمان

اعترضت نجمة هوليوود سكارليت جوهانسون ، على تمويل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لفيلم يحكي السيرة الذاتية للمصوّرة الصحافية ليندسي أداريو.

Reuters/ الممثلة سكارليت جوهانسون

سكارليت جوهانسون: هذا الرجل (محمد بن سلمان) يشعل حرباً في اليمن ويحتجز النساء بسجونه

وحسب صحيفة The Guardian البريطانية، فإن الممثلة جوهانسون عندما اكتشفت أن المجموعة المبدئية من الممولين تتضمن محمد بن سلمان رفضت مشاركته في التمويل.

ومن جهتها نقلت الصحافية ليندسي أداريو، التي سيحكي الفيلم سيرتها الذاتية، في لقاءٍ مع صحيفة New York Times الأميركية: " أن سكارليت جوهانسون رفضت تمويل محمد بن سلمان، وقالت إنّ هذا الرجل يشعل الحرب في اليمن، ويحتجز نساءً في سجونه".

Live with Photojournalist Lynsey Addario

I'm talking to Lynsey Addario, one of the most talented and courageous photojournalists working today, about her new book "Of Love and War," a collection of her work from across the Middle East, South Asia and Africa. Send us your questions.

Gepostet von Nicholas Kristof am Dienstag, 23. Oktober 2018

وأضافت أيضاً: "أن عرض محمد بن سلمان لتمويل الفيلم جاء قبل قتل الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول".

وتورَّط محمد بن سلمان مؤخراً في موت جمال خاشقجي، الصحافي بصحيفة Washington Post، عندما قُتل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، بعدما انتقد حكم محمد بن سلمان في كتاباته.

الصحافي السعودي جمال خاشجقي /رويترز

محمد بن سلمان يريد أن يُظهر للغرب أنه جزء من هوليوود في حملته الترويجية

وقالت أداريو: "لمْ أقابل محمد بن سلمان شخصياً، لكن إحساسي يقول إنَّ فيلمي ربما كان ضمن حملته الترويجية الضخمة".

وأضافت الصحافية الأميركية، أنَّ محمد بن سلمان أراد أن يُظهر للغرب أنَّه كان جزءاً من هوليوود، وأنه جزء من الأشياء العظيمة في الغرب، والحمد الله أنه لن يكون ضمن المشتركين في تمويل الفيلم.

احتجاجات في هوليوود على زيارة محمد بن سلمان!

في شهر أبريل/نيسان 2018، توجَّه محمد بن سلمان إلى هوليوود لمقابلة كبرى شركات الأفلام والنجوم، وكان من بينهم الممثل دوين جونسون، وأدت هذه الزيارة إلى احتجاجات.

وفي الأسبوع الماضي، غرَّد مراسل قناة CNN أوليفر دارسي صورةً للشاشة تُظهر منشوراً على إنستغرام من حساب جونسون في وقتها، كتب عليها أنَّه من دواعي "سروره" أن يقابله.

وردَّ الممثل جونسون الهجوم قائلاً: "منشور سخيف لجمع التفاعل يا أوليفر". وأضاف: "أنا متفاجئ من أنَّك تنشر هذا، عد واقرأ كلماتي بعناية، لقد سمعت وتعلمت وقتها، كما أسمع وأتعلم الآن".

Reuters/ محمد بن سلمان

من هي ليندسي أداريو؟

رغم صوتها الناعم وشعرها الطويل، فإن الصحافية الأميركية ليندسي أداريو، جابت أكثر المناطق في العالم خطورةً، لنقل واقع الحروب.

وخلال مشوارها المهني، خُطِفَت مرتين، وتعرَّضت لاعتداءٍ جنسي بينما كانت معتقلةً في ليبيا.

وهذا الفيلم الذي كان من المقرر أن يخرجه في الأساس ستيفين سبيلبيرغ، وتشارك فيه جينيفير لورانس، مبنيٌّ على مذكرات أداريو، وعنوانها: "هذا ما أفعله" أو "It's What I Do".

Mireya Acierto/Getty Images: الصحافية ليندسي أداريو

كما أثير جدلٌ مؤخراً حول الممثلة جوهانسون، بعد أن وقَّعت لتلعب دور شخصيةٍ متحولة جنسياً في مسلسل الجريمة المبني على أحداثٍ حقيقية Rub &Tug.

وتسبَّب توقيعها في قدرٍ كبير من الغضب، مما دفعها إلى ترك المشروع.

وورد في أحد التصريحات على لسانها: "يتطوَّر فهمنا الثقافي للأشخاص المتحوّلين جنسياً بمرور الوقت، ولقد تعلَّمتُ كثيراً من المجتمع منذ أدليتُ بتصريحي الأول عن دوري في المسلسل، وأدركتُ أنَّه كان قاسياً".

Reuters/ الممثلة سكارليت جوهانسون

تحميل المزيد