جورج قرداحي في “مغامرة” جديدة على شاشة مصرية.. هل يعيد أمجاد “من سيربح المليون”؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/28 الساعة 09:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/28 الساعة 11:06 بتوقيت غرينتش
الإعلامي اللبناني جورج قرداحي

من المنتظر أن يعود الإعلامي اللبناني الشهير جورج قرداحي إلى الشاشة بعد غياب، من خلال برنامج "الأبواب المغلقة" الذي سيبثّ على قناة ON E المصرية في دورتها البرامجية الجديدة.

ولم يُعلن حتى الآن عن تفاصيل "الأبواب المغلقة" الذي يأتي ضمن الدورة البرامجية الجديدة للقناة المصرية التي يملكها رجل الأعمال تامر مرسي، إلا أن صحيفة "الحياة" اللندنية أشارت إلى أن من البرنامج سيمزج بين تجارب جورج قرداحي السابقة "في أفكار جديدة من خلال فكرة المسابقات وحل المشكلات، وإيجاد حلول قانونية لبعضها، إضافة إلى أسئلة عامة في عدد من مناحي الحياة".

وأشارت الصحيفة إلى أن المذيع اللبناني يستعد لتصوير أولى حلقات البرنامج "الأبواب المغلقة" في تشرين الأول/أكتوبر 2018، على أن تعقد القناة مؤتمراً صحفياً تكشف فيه المزيد من التفاصيل.

"من سيربح المليون" وبداية جورج قرداحي الحقيقة

وعُرف جورج قرداحي البالغ من العمر 68 عاماً ببرنامج "من سيربح المليون" الذي قدّمه لعدة مواسم على قناة MBC 1 ابتداءً من العام 2000، قبل أن يقدّم برامج أخرى مثل "التحدي" و"القوة العاشرة" و"مسابقة الجماهير" على نفس القناة.

الإعلامي اللبناني جورج قرداحي
الإعلامي اللبناني جورج قرداحي

كما تنقّل الإعلامي اللبناني بين عدة قنوات لبنانية ومصرية؛ فقدّم "افتح قلبك" على قناة LBC اللبنانية، و"المسامح كريم" و"أهل القمة" على قناتي "أبو ظبي" و"OSN يا هلا"، و"المليونير" على قناة "الحياة" المصرية، إلا أن أياً من البرامج التي قدمها بعيداً عن شاشة MBC لم تلقَ نجاحاً يُقارن بالنجاح الذي حققه "من سيربح المليون".

جورج قرداحي والخلاف السياسي مع MBC

وتوترت علاقة الإعلامي اللبناني مع MBC إبان اندلاع الثورة السورية في خريف العام 2011، إذ عبّر غير مرة عن دعمه لرئيس النظام السوري بشار الأسد، وعن إيمانه بأن الأخير قادر على قيادة عملية إصلاحية في البلاد التي تمزّقها الحرب، ما دفع إدارة MBC المملوكة لرجال أعمال سعوديين مقربين من الحكومة، إلى مطالبته بإصدار بيان اعتذار، إلى جانب إيقاف برامجه على القناة.

إلا أن جورج قرداحي قال لاحقاً إن تصريحاته فُهمت بشكل خاطئ، مشيراً إلى أنه كان يعبّر عن خوفه من انزلاق سوريا إلى الحرب، "واستشرفتُ ماذا سيفعل الربيع العربي في المنطقة، لذلك لم أطلق على الحوادث اسم الربيع العربي، بل وصفته بأنه ما يسمى الربيع العربي"، حسبما نقلت عنه صحيفة "النهار" اللبنانية.

تحميل المزيد