أحمد السقا يورِّط السفير البريطاني بالقاهرة، بدأ الأمر بمُزحة وانتهى بترشيح شاب مصري للعمل بدلاً منه

يبدو أن مزحة السفير البريطاني بالقاهرة مع أحد الفنانين المصريين تحولت إلى أمرٍ جدي قد يورط السفير.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/28 الساعة 07:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/28 الساعة 07:50 بتوقيت غرينتش

يبدو أن مزحة السفير البريطاني بالقاهرة مع أحد الفنانين المصريين تحولت إلى أمرٍ جدي قد يورط السفير.

بدأ الأمر بعرض السفير جون كاسن عن حاجة السفارة لموهبة مثل دنيا سمير غانم، وجرأة أحمد السقا، ومهارة محمد صلاح كنوع جديد ومختلف من الموظفين يضيفه للسفارة.

ورغم رد غانم والسقا بصيغة هزلية وقتها، إلا أن السقا أعاد الرد على إعلان الوظائف مرة أخرى بعرض CV لأحد الشباب، متبرعاً بمكانه له، مع إعادة السفير نشر الإعلان للتأكيد على عدم تقديم سير ذاتية للوظيفة.

ويبدو أن السقا ورَّط السفير البريطاني بهذا الرد، إذ كان الأمر كله مزحة أراد بها السفير البريطاني الإعلان عن وظائف شاغرة، في برنامج دعم المبادرات الابتكارية لريادة الأعمال التطوعية المجتمعية InspireEgypt.

الشاب -حسب كتابته عبر حسابه على تويتر- يدعى أسامة محمد نصر الدين علي، يبلغ من العمر 36 عاماً، وحاصل على 6 شهادات لإجادته اللغة الإنكليزية، وإدارة الموارد البشرية، ومهارات ريادة الأعمال، والرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ECDL).

ويبدو أنه يعاني مشكلة في إيجاد فرصة عمل، إذ قال في تغريدة سابقة إن المؤسسات ترفض توظيفه بسبب سنه.

وكانت دنيا سمير غانم، ردَّت على الإعلان الذي نُشر مطلع يونيو/حزيران 2018، بالقول: "شكراً جداً يا فندم أنا أصلاً فاضية السنة دي وبدوَّر على شغل"، لغيابها عن دراما رمضان هذا العام، بعد مشاركتها في موسم رمضان الماضي (2017) بمسلسل "في الـ لالا لاند".

كما أعاد السقا نشر التغريدة وعلَّق عليها: "أنا جاهز أهو". وقد غاب هو أيضاً عن الموسم الرمضاني الحالي، بعد تقديمه مسلسل "الحصان الأسود" في رمضان 2017، بينما يقوم حالياً بتصوير فيلمه الجديد "3 شهور" بمشاركة منى زكي وشيرين رضا وروجينا وخالد الصاوي.

ويعرف السفير البريطاني بالقاهرة بطريقته المختلفة القريبة من المصريين، وإجادته للغة العربية واللهجة المصرية العامية، وعلمه بالعادات والتقاليد المصرية، وحتى الأغاني والأمثال الشعبية.


لمعرفة القصة من البداية بالتفصيل، اقرأ أيضاً..

السفير البريطاني بالقاهرة يمازح محمد صلاح ودنيا سمير غانم وأحمد السقا في إعلان وظائف شاغرة، اثنان منهما تفاعلا بالموافقة

علامات:
تحميل المزيد