سخر من منتخب روسيا وشتم لاعبيه.. ثم عاد ليعتذر بأغنية بعد الفوز على السعودية ومصر

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/26 الساعة 15:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/27 الساعة 06:43 بتوقيت غرينتش

أصدر كوميديان روسي أغنية جديدة يعتذر بها من لاعبي منتخب بلاده ويصفهم بـ "الأبطال"، بعد أيامٍ من إصداره فيديو موسيقي وصف فيه منتخب بلاده المشارك بكأس العالم 2018 بلفظٍ نابٍ، حصل على أكثر من 12 مليون مشاهدة.

وبحسب النسخة الإنكليزية من "العربية.نت"، فإن الأغنية الأصلية للكوميديان سيميون سليباكوف والتي تحمل اسم Ole Ole Ole، صدرت قبل أوّل مباراة لروسيا في 15 يونيو/حزيران، وتطرّقت إلى وجهات نظر العديد من الروس الذين اعتبروا لاعبيهم ضعيفوا الأداء، كما اعتبروا أن مشاركة الفريق الروسي قد تقررت فقط من أجل إذلالهم وللخروج المبكّر من المنافسة.

وحينها، استقبل العديد من الروس الأغنية الساخرة بحفاوة، إلا أنها أغضبت بعض المشجّعين والسياسيين، بما فيهم رئيس الشيشان رمضان قاديروف، والذي قال إن بعض ما جاء في الفيديو كان مسيئاً في رأيه.

ومنذ انطلاق كأس العالم، فاجئت روسيا منتقديها بشكل كبير، سيّما بالفوز على السعودية 5-0، والفوز على المنتخب المصري 3-1، ما ضمن تأهلها إلى الدور الثاني بخلاف التوقعات مما أثار بهجة الجماهير الروسية.

وقد تعاون سليباكوف، الذي شكك بعض المشجّعين في وطنيّته، مع سيرغي شنوروف، مؤسس فرقة "لينينغراد"، في محاولة تعديل ما قاله سلفاً في الأغنية الجديدة بعنوان "أبطال".

وحقق المقطع الجديد الذي صدر الأحد 24 يونيو/حزيران والذي تتخللته بعض الشتائم – من تحقيق أكثر من 500.000 مشاهدة، وكان من بين الفيديوهات الأكثر مشاهدةً في روسيا على موقع يوتيوب.

"أنتم الآن أبطال"

في إصداره الجديد، غنى سليباكوف على أنغام موسيقى فرقة لينينغراد قائلاً "سامحونا يا شباب، كنّا مغفلين حقاً".

وتابعت كلمات الأغنية قائلةً، "لم نكن نؤمن بكم بشكل جاد، ولم نكن مساندين لكم. وأمام كل البلاد، صرخنا فيكم بأنكم عبء زائد. كم مرة ردّدَنا أنه مهما حدث فستفسدون كل شيء".

وفي نفس الأغنية، يردد الفنان الروسي سيرغي شنوروف، أن أداء الفريق الروسي القوي على نحو غير متوقّع قد ولّد نشوة في جميع أنحاء البلاد، وأن الروس الذين اعتادوا سب الفريق صاروا الآن يحتفلون بلاعبي منتخب روسيا لكرة القدم.

ويقول في الأغنية، "أنتم الآن أبطال بالنسبة لنا، الناس يصطفّون للانحناء أمامكم، وإذا فتح أحد فمه بسوء عن الفريق، فسوف نمزّق فمه".

وتحذّر الأغنية الجديدة الفريق الروسي بأنه على الرغم من سعادة المشجّعين بهم إلا أن الجمهور الروسي متقلّب.

وتقول كلماتها "سوف نقبّل حذائك، ولكن اعلم أنك إذا خسرت ولو مرّة واحدة فسوف تُنبذ على الفور".

تحميل المزيد