“نتفليكس” تقيل مسؤولاً كبيراً في الشركة الأم بسبب استخدامه كلمة عنصرية، وصفَ زملاءه بها مرتين

أقالت شركة "نتفليكس-Netflix" الترفيهية الأميركية، مدير شؤونها للعلاقات العامة، جوناثان فريدلاند، بسبب استخدامه كلمة عنصرية.

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/23 الساعة 09:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/23 الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش
MILAN, ITALY - OCTOBER 22: Chief Communication Officer of Netflix Jonathan Friedland attends the red carpet for the Netflix launch at Palazzo Del Ghiaccio on October 22, 2015 in Milan, Italy. (Photo by Pietro D'aprano/Getty Images)

أقالت شركة "نتفليكس-Netflix" الترفيهية الأميركية، مدير شؤونها للعلاقات العامة، جوناثان فريدلاند، بسبب استخدامه كلمة عنصرية.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، السبت 23 يونيو/حزيران 2018، أن الشركة أقالت فريدلاند، أمس الجمعة، بسبب استخدامه كلمة "زنجي"، في إشارة إلى أصحاب البشرة السمراء من زملائه بالعمل.

فيما نقلت الوكالة عن ريد هاستينغز، الرئيس التنفيذي للشركة، أن فريدلاند استخدم الكلمة مرتين في مناسبتين مختلفتين خلال عمله في الشركة.

وقال: "إن مثل هذه الوقائع أظهرت تراجعاً غير مقبول في الوعي بالأمور العنصرية والحساسة، وهو أمر غير متوافق مع قيم شركتنا".

وأكد فريدلاند في تغريدات عبر تويتر، أنه سيترك الشركة، للسبب نفسه.

إذ كتب يقول: "إنني بصدد ترك نتفليكس بعد أن قضيت 7 أعوام بها، حيث كنت غير مبال بالتلفظ بكلمات تسبب في إيذاء مشاعر الآخرين".

مضيفاً: "ينتابني شعور سيئ للغاية بسبب مضايقة أشخاص في شركة أحبها، وأريد أن يشعر الجميع فيها بالثقة والتقدير".

يشار أن "نتفليكس" هي شركة خدمات ترفيهية وإعلامية أميركية، مقرها مدينة لوس غاتوس، في ولاية كاليفورنيا، وتقدم خدماتها بشكل أساسي عبر شبكة الإنترنت في نحو 190 دولة، حسب موقعها الإلكتروني.


اقرأ أيضاً..

حتى مبدع Frozen، وZootopia، وIncredibles متحرش!! رائد الرسوم المتحرّكة جون لاسيتر يستقيل من "ديزني" في أعقاب حملة #Metoo

"اطلب ما تشاهده".. تعرف على صفحة نتفليكس السرية التي ستغير تجربتك في متابعة الأفلام والعروض التليفزيونية

علامات:
تحميل المزيد