فيلم Father Figures.. محاولة لاستغلال نجاح سلسلة Hangover تقع في فخ الكوميديا الرخيصة

النجاح الكبير لسلسلة أفلام Hangover الثلاثية، كان دافعاً على ما يبدو لعودة أحد أبطالها بفيلم كوميدي هو Father Figures، وبإخراج من أحد صناع العمل الشهير؟ فهل حقق نفس نجاح السلسلة الشهيرة؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/01/31 الساعة 08:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/01/31 الساعة 08:07 بتوقيت غرينتش

النجاح الكبير لسلسلة أفلام Hangover الثلاثية، كان دافعاً على ما يبدو لعودة أحد أبطالها بفيلم كوميدي هو Father Figures، وبإخراج من أحد صناع العمل الشهير؟ فهل حقق نفس نجاح السلسلة الشهيرة؟

ففي هذا الفيلم اجتمع الممثل "إد هيلمز"، والمخرج "لورانس شير"، بعد أن كانا شاركا من قبل في ثلاثية أفلام Hangover الناجحة، حينها كان "شير" مدير التصوير السينمائي، لذا توقع الجمهور والنقاد أن يحمل الفيلم كثيراً من صخب وكوميديا الثلاثية الناجحة.

من هو أبي؟ سؤال عميق بتناول كوميدي

يحكي فيلم Father Figures، قصة التوأم "كايل" الذي يقوم بدوره الممثل "أوين ويلسون"، و"بيتر" ويؤدي دوره الممثل "إد هيلمز"، اللذان يتفاجآن خلال عرس والدتهما التي تقوم بدورها الممثلة جلين كلوز أنها تعمدت الكذب حول وفاة والدهما، لأنها تجهل هويته.

ينطلق الأخوان في رحلة للبحث عن هوية الأب، عبر محاولة الوصول لكل من ربطته علاقة غرامية بوالدتهما هيلين في سبعينيات القرن الماضي.

يتخلل الرحلة العديد من المواقف الكوميدية، ويتعرّفان أكثر إلى شخصية والدتهما في الماضي، كما يكتشفان جوانب عدة من أنفسهما، وتنمو علاقتهما ببعضهما البعض.

تغير اسم الفيلم من Bastards إلى Father Figures، وعرض في دور السينما في 22 من ديسمبر/كانون الأول العام الماضي 2017.

ويشارك في بطولة الفيلم "تيري برادشاو"، و"فينج رامز"، و"ج.ك. سيمونز"، و"كريستوفر واكين"، و" ريتا"، و"هاري شيرر".

لماذا أيده في هذه المغامرة؟

على الرغم من أن "شير" اتجه مؤخراً للإخراج إلا أن "هيلمز" دعمه في بدايته الجديدة، ووافق على الفور أن يعمل معه.

يقول "هيلمز": "لاري -لورانس- أحد أعز أصدقائي في مجال صناعة السينما، تشاركنا العمل في Hangover، بكل ما حملته هذه الثلاثية من الجنون والمصاعب، لذا وافقت على العمل معه فوراً، فهو يمتلك نظرة سينمائية جميلة، ويفهم الكوميديا ويعرف كيف يصورها، ويظهرها بنجاح".

كما يرى "هيلمز"، أن "شير" يتمتع بذوق كوميدي مختلف، ويضيف: "بالطبع تأثرنا جميعاً في ثلاثية Hangover، برؤية المخرج "تود فيليبس"، لكني أعتقد أن "شير" يمتلك حساً كوميدياً خاصاً به، يميزه عن الآخرين، ونحن كفريق بشكل أو بآخر انعكاس لرؤية "تود" بشكل ما".

ضحكات رخيصة ولكن هناك ما هو أسوأ

على عكس توقعات الجميع؛ جاء الفيلم مخيباً للآمال، إذ يرى النقاد؛ أن الفيلم محشو بضحكات صادمة رخيصة، تعتمد أغلبها على إلقاء نكات عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وبذاءة مفاجئة على لسان المسنين.

كما أن محتوى الفيلم مصنف بأنه (R)؛ أي يمكن مشاهدته من خلال إشراف عائلي، إذ إن الألفاظ الفاضحة موجودة بكثرة، حتى خلال الإعلان الترويجي للفيلم، كما يحتوي على مشهد مسيء للأطفال.

وعلى الرغم من كفاءة طاقم العمل، من المخرج، والممثلين الكوميدين في الأدوار الرئيسية والمساعدة، إلا أن النقاد اعتبروه مفتقراً للإلهام، فهو يتأرجح بين قصة سطحية عن الأخوة، وكوميديا غير لائقة، وألقوا باللوم على الشركة المنتجة "وارنر بروذرز"، التي قالوا عنها إنها تستطيع بيع واستثمار كل شيء مهما كانت جودته.

لم تتجاوز نسبة تقييم الفيلم الـ26%، عبر موقع Rotten Tomatoes، فهل ستشاهد أنت الفيلم وفاء لصناع لسلسة Hangover، أم ستكتفي بهذه الثلاثية؟

علامات:
تحميل المزيد