مشهد من آخر حلقات “قيامة أرطغرل” يوحي بموته.. كويتيون يعزُّون في وفاة “بامسي” بإعلان كبير في الشارع

عربي بوست
تم النشر: 2017/03/12 الساعة 14:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2017/03/12 الساعة 14:12 بتوقيت غرينتش

تفاعل كويتيون مع مشهد جاء في حلقة هذا الأسبوع من مسلسل "قيامة أرطغرل" التركي، الذي يوحي بموت "بامسي"، وهو أحد المقاتلين الثلاثة المقربين من أرطغرل، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، حيث نُصب إعلان كبير للتعزية في وفاته بأحد الشوارع الرئيسية بمحافظة الجهراء، التي يقطنها أغلبية من أبناء القبائل.

الأمر لم يقف عند ذلك، فقد قام مغرِّدون بتوثيق هذا الإعلان من خلال تصويره في مقاطع مرئية والتعليق عليه، بينما تراوحت التعليقات بين معجب بروح الفكاهة التي غلبت على إعلان التعزية، والانتقاد للانشغال بالأعمال الدرامية و"ترك القضايا الجدية".

إعلان وفاة "بامسي" جاء مشابهاً للصيغة التي يتم الإعلان بها عن وفاة الكويتيين في منطقة الجهراء، التي عادة ما يتم تثبيتها في أماكن بارزة في الشوارع الرئيسية بتلك المحافظة، التي تبعد عن العاصمة الكويت قرابة 40 كيلومتراً، وتشكِّل أكثرَ من 60 في المئة من المساحة الكلية للدولة.

وجاء في نص الإعلان، الذي حمل عنوان عزاء قبيلة الكاية التركية التي ينتمي إليها "الفقيد": "أرطغرل لا تصالح.. واشهد أنك فقيده يا بامسي".

الناشط مبارك البذالي، وهو أحد الإسلاميين الكويتيين الموضوعين على قائمة الإرهاب الدولية، الصادرة عن مجلس الأمن، علَّق على الموضوع قائلاً:

أما المغرد شعبوي فقال:

أما فيصل المطيري فقد كتب:

تحميل المزيد