931 تهمة جنسية تواجه الشخص الذي انتحل شخصية جاستن بيبر.. هكذا استغل الأطفال بطريقة بشعة

عربي بوست
تم النشر: 2017/03/09 الساعة 05:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2017/03/09 الساعة 05:50 بتوقيت غرينتش

أهابت شرطة مقاطعة كوينزلاند الأسترالية، بجمهور المغني الشهير جاستن بيبر الصغار، بضرورة اتخاذ الحذر بعد توجيه مئات من التهم الجديدة لرجل متهم بانتحال شخصية المغني الشاب، ليستدرج الأطفال عبر الإنترنت.

ووجَّهت الشرطة له 931 تهمة تتعلق بالاعتداء الجنسي، بعدما زعمت وجود عدد وافر من الأدلة الجديدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمتهم.

وكان الرجل البالغ من العمر 42 عاماً قد اتهم بخداع الضحايا الصغار من مكانه، لكي يرسلوا إليه صوراً فاضحة عن طريق إقناعهم بأنه جاستن بيبر، مع العلم أن هذا الأخير يتواجد في أسترالياً حالياً لإحياء جولة فنية.

استغلال واغتصاب


ويوم الخميس، 4 مارس/آذار 2017، وُجِّهت للرجل تهم الاغتصاب والمعاملة السيئة للأطفال، واستغلال خدمة توصيل للحصول على طفل بعمر أقل من 16 عاماً، وصنع مواد تستغل الأطفال.

وأشار شرطي من وحدة حماية الأطفال، إلى أن التهم الجديدة جاءت بعد "فحص دقيق" لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بالمتهم، والعثور على كميات كبيرة من مواد تحمل في طياتها استغلالاً للأطفال، وأدلة على ارتكاب انتهاكات تعود لعقد من الزمن.

كما اتُّهم الرجل باستخدام منصات مثل فيسبوك وسكايب وغيرها للتواصل مع ضحاياه.

وقال المحقق جون روز من وحدة مكافحة استغلال الأطفال، إن التحقيقات أظهرت حدوث مثل تلك الجرائم بسبب: "ضعف الأطفال الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الاتصالات، إلى جانب إمكانية الوصول العالمي والمهارات التي يمتلكها المجرمون لإغواء الأطفال".

وتابع: "إن حقيقة أن لدينا عدداً كبيراً من الأطفال الذين يصدقون أنهم يتواصلون مع هذا المغني المشهور تبين لنا مدى الحاجة لوقفة جدية لإعادة التفكير بالطريقة التي يتبعها المجتمع لتثقيف الأطفال حول السلامة عند استخدام الإنترنت".

وختم بقوله: "أود الإشادة بالجهود والالتزام من جانب فريق التحقيقات بغية تقديم أقصى حماية للأطفال".

يذكر أن جاستن بيبر سيحيي حفلة غنائية بمدينة بريسبين، بتاريخ 6 أبريل/نيسان 2017.

– هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Guardian البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

تحميل المزيد