التمثيل ليس دائماً الخطوة الأولى.. نجوم بدأوا حياتهم الفنية بالإعلانات

عربي بوست
تم النشر: 2016/11/23 الساعة 08:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/16 الساعة 15:04 بتوقيت غرينتش

هناك نجوم بدأوا حياتهم الفنية بالإعلانات، رغم أنك تعرفهم  الآن من خلال أدوارهم الكبيرة، وأفلامهم التي حققت نجاحات ساحقة، لكنك ربما لم ترَهم قبل أن يصبحوا نجوماً.

إذ بدأ كثيرٌ من نجوم هوليوود أولى خطواتهم نحو الشهرة والنجومية، ليس من خلال أعمالهم الفنية، وإنما من خلال ظهور لا يتعدى 30 ثانية في كل مرة، عبر الإعلانات التجارية، وربما كان هذا الظهور الخاطف والضعيف، بوابتهم نحو أمجاد الشهرة.

وفي القائمة التالية، نعرض لبعض من أشهر نجوم هوليوود، الذين بدأوا مسيرتهم الفنية بالإعلانات التجارية:

 نجوم بدأوا حياتهم الفنية بالإعلانات

مات ليبلانك

عرفه الجمهور في شخصية "جوي تريبياني" بمسلسل Friends الممثل مات ليبلانك.

ولكن قبل أن تأتي شهرته ونجوميته من خلال Friends، ظهر مات ليبلانك في إعلان لكاتشب "هاينز"، في العام 1987. كما قدم أيضاً إعلاناً لشركة "كوكاكولا" للمشروبات الغازية في عام 1990. وكلا الإعلانين ساهما فى معرفة منتجي السينما به.

توبي ماغواير

قبل أن يُصبح Spider Man (الرجل العنكبوت)، في سلسلة الأفلام التي حققت نجاحاً جماهيرياً ساحقاً، قدم "توبي ماغواير" عام 1990 إعلاناً لإحدى شركات ألعاب الفيديو، في وقت كان "الأتاري" فيه، وسيلة الرفاهية الأشهر للأطفال، وكان سن توبي وقتها 15 عاماً عندما قدّم هذا الإعلان الذي فتح له بوابة الفن بعد ذلك.

كريستين ستيوارت

عشقها الملايين في شخصية "بيلا سوان"، في سلسلة الأفلام الشهيرة  Twilight، إنها الحسناء كريستين ستيوارت. التي لم تكن في العام 2000، تجاوزت العاشرة من عمرها، عندما قدمت إعلاناً عن سيارات البورش وكان هذا الإعلان بداية وقوفها أمام الكاميرا التي صارت معتادة عليها الآن في عالم التمثيل.

ستيف كاريل

يعد النجم ستيف كاريل من أشهر كوميديانات هوليوود، وأكثرهم موهبةً، وقد عرفه الجمهور من خلال أدواره في أفلام: Anchorman، وCrazy Stupid love، وlittle Miss Sunshine، 

وFoxcatcher، إلى جانب المسلسل التليفزيوني الشهير The Office، والذي كان السبب في شعبيته وشهرته.

ولكن قبل أن يصير كاريل مشهوراً، قدم في العام 1989 إعلاناً لأحد مطاعم وجبات الدجاج الجاهزة، وكان ذلك الإعلان أحد أسباب معرفة الناس به.

كيانو ريفز

قبل أن يصير "نيو" المتمرد على النظام، والراغب فى تغييره في فيلم The Matrix، وقبل أن ينقذ الرهائن مع ساندرا بولوك في الفيلم الشهير Speed في عام 1994، قدم كيانو إعلانات هو الآخر.

ففي عام 1983 قدم كيانو إعلاناً لشركة كوكاكولا، وفي عام 1987 قدم إعلاناً لوجبات الإفطار سريعة التحضير "كورن فليكس".

جينيفر لورانس

رمز الثورة والتمرد على ديكتاتورية الكابيتول، في سلسلة أفلام The Hunger Games، إنها النجمة الحسناء المحبوبة جينيفر لورانس. 

وقبل شهرتها ووصولها إلى مصاف النجمات في هوليوود، قدمت جينيفر في عام 2005 إعلاناً عن مسلسل My Super Sweet 16 على قناة MTV الأمريكية.

براين كرانستون

قبل أن يصبح براين كرانستون. مشهوراً من خلال أدواره المميزة في مسلسلات Breaking Bad، 

وMalcolm In The Middle، كان لكرانستون باع طويل في مجال الإعلانات.

ففي عام 1979 قدم كرانستون إعلاناً للقمصان لإحدى الشركات المشهورة وقتها، ثم قدم في بداية الثمانينيات إعلاناً عن دواء Preparation H، وفي عام 1987 قدم إعلاناً عن صابون استحمام يُسمى Shield، وفي عام 1988 قدم إعلاناً عن مبيض القهوة Coffemate. وكان لتلك الإعلانات فضل في معرفة الجمهور الأمريكي ببراين كرانستون.

بين أفليك

نجم أفلام "باتمان"، والزوج الذي ذاق الأمرين بسبب زوجته إيمي دان (Rosamund Pike) في فيلم Gone Girl، إنه النجم "بين أفليك" صاحب الشهرة الكبيرة الآن في هوليوود.

وقبل أن يحقق بين أفليك شهرته الواسعة من خلال أدواره في أفلام: Good Will Hunting، 

وArmageddon، وPearl Harbor، عرفه الجمهور من خلال الإعلانات.

ففي أواخر عقد الثمانينيات من القرن الماضي، قدم أفليك إعلان شطائر لحم البرغر الجاهزة لشركة Burger King، وكان وقتها أفليك في بدايات مسيرته الفنية.

براد بيت

النجم براد بيت أو المحقق الساعي وراء القبض على السفاح غريب الأطوار في فيلم Seven، والمتمرد على النظام الرأسمالي، والحياة الروتينية في فيلم Fight Club، أحد نجوم السينما الذين بدأوا رحلة الشهرة بإعلان.

قبل أن يعرفه الجمهور من خلال أدواره التي لا تُنسى، قدم عدداً من الإعلانات ساهمت في معرفة الناس به. ففي بداية مسيرته الفنية، قدم براد إعلاناً عن بطاطس Pringles، وفي عام 1991 قدم إعلاناً عن سراويل جينز لشركة Levi's.

ليوناردو دي كابريو

أشهر نجوم هوليوود، وأكثرهم شعبيةً في العقدين الأخيرين، إنه النجم ليوناردو دي كابريو. وقبل نجاحه الساحق وشعبيته الجارفة التي حققها من خلال دوره في Titanic، وأيضاً من خلال أدواره في أفلام: Catch Me If You Can، وThe Aviator، كان لدى كابريو مسيرة حافلة في عالم الإعلانات.

ففي أواخر الثمانينيات شارك دي كابريو في إعلانات عن ملابس الأطفال، والجبن، والعلكة، كما شارك في بداية التسعينيات في مجموعة من الإعلانات لشركة Suzuki للسيارات، وأيضاً قدم إعلانات لسيارات شركة Honda، وكل تلك الإعلانات جعلت وجهه مألوفاً للجمهور، وساعدته في الحصول على أدوار في السينما.

تحميل المزيد