منهم توم كروز.. أشخاصٌ حقيقيون وراء ابتكار شخصيات أفلام “ديزني” الشهيرة

يقبل الصغار والكبار في بعض الأحيان على مشاهدة أفلام الرسوم المتحركة بأنواعها، ولعلك تجد الكثير من الأطفال يتخذون الشخصيات الكرتونية قدوةً لهم في بعض الأحيان، فيقبلون على شراء الدمى ويعلقون صورهم في غرف نومهم تحبباً.

عربي بوست
تم النشر: 2016/05/07 الساعة 08:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2016/05/07 الساعة 08:54 بتوقيت غرينتش

يقبل الصغار والكبار في بعض الأحيان على مشاهدة أفلام الرسوم المتحركة بأنواعها، ولعلك تجد الكثير من الأطفال يتخذون الشخصيات الكرتونية قدوةً لهم في بعض الأحيان، فيقبلون على شراء الدمى ويعلقون صورهم في غرف نومهم تحبباً.

لكن هل تعلم أن بعض الشخصيات الكرتونية هي في الواقع تجسيد لشخصيات حقيقية؟ إذ يحتاج رسّامو ديزني شخصاً حقيقياً يؤدي الدور بانفعالاته وتحركاته ليتمكنوا من نقل هذه الأحاسيس والانفعالات إلى الشخصيات الكرتونية.

لم تقتصر عملية تجسيد الأصل والصورة الكرتونية على البشر، حيث امتدت لتشمل الحيوانات الشهيرة أيضاً، وفي مقدمتها "سيمبا" و"تيمون وبومبا".

إليك فيما يلي بعض الشخصيات الكرتونية التي تجسد شخصيات أصلية حقيقية:

إدنا مود:



ظهرت هذه الشخصية في فيلم "الخارقون" تجسيداً لشخصية مصممة الأزياء الشهيرة اديث هيد، والتي تعتبر واحدة من أمهر مصممي الأزياء في العالم.

اورسيلا:



وهي صورة طبق الأصل من المغنية والممثلة ديفاين التي لم تتمكن من رؤية شخصيتها الكرتونية لوفاتها في العام 1988، بينما كان أول عرض للكرتون في العام 1989.

شريك:




إن شخصية الغول في فيلم شريك هي في الواقع تجسيد لشخصية حقيقية وهي شخصية المصارع الفرنسي موريس تيليت، وماحدث هو أنه أصيب بورم حميد جعل جسمه متورماً جداً عما كان قبل ذلك في فترة شبابه، حيث كان يلقب بالملاك.

قرر المخرجون أن يحولوا شخصيته إلى شخصية لطيفة يحبها الأطفال من خلال فيلم "الغول الملاك". الذي حاز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة للعام 2001.

النسور:



قامت فرقة بيتلز التي يشبه أعضاؤها الأربعة شخصيات النسور الكرتونية في قصات الشعر وتعبيرات الوجه المتهكمة، بالأداء الصوتي للنسور الأربعة في فيلم الكرتون الشهير The Jungle Book.

بيتي بوب:



كانت بيتي بوب نسخة كرتونية للنجمة هيلن كاين، وظهرت هذه الشخصية الكرتونية لأول مرة في الفيلم الكرتوني "فيش" في العام 1930. إلا أن النجمة لم يعجبها ذلك فقامت في العام 1932 برفع دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة والرسام ماكس فيشر.

سنو وايت (بياض الثلج):




كانت الممثلة مارج شمبيان شخصيةً ملهمةً دفعت الرسامين لتقديم الشخصية الكرتونية "سنو وايت" خلال الثلاثينيات والأربعينيات.

بل كانت الممثلة تقوم بعروض تمثيلية خلال فترة إنتاج الفيلم كي يتمكن الرسامون من تحديد ملامحها بدقة وتعبيرات وجهها في مختلف المواقف.

كابتن هوك:



في حين أوكل إلى هانز كونراد القيام بالأداء الصوتي للشخصية الكرتونية كابتن هوك، فإن رسامي ديزني وجدوه أنسب ما يكون لتجسيد ملامح هذه الشخصية الشريرة لذلك قرروا استلهام ملامح شخصية كابتن هوك منه.

علاء الدين:



دار جدل كبير بين مصممي الغرافيك لاختيار ملامح شخصية علاء الدين، وذلك عندما بدأت شركة ديزني إنتاج الفيلم. في البداية، تم رسم علاء الدين على شكل الممثل مايكل جاي. فوكس، لكن بعد البحث بين أشهر النجوم العالميين، قرر المنتجون أن توم كروز جذّاب أكثر بين السيدات، وبذلك وقع الخيار على توم كروز ليجسد شخصية علاء الدين وكان هناك شبه واضح بين الشخصيتين من حيث قصة الشعر وشكل الحاجبين وملامح الوجه والتصرفات المغرورة.

باباي:



اخترع هذه الشخصية الرسام إي سي سيغار، والذي عرف عنه أنه يستلهم رسوماته من الأشخاص الذين يعرفهم.

وشخصية باباي بدورها كانت لرجل يدعى فرانك فيغل، كان يتصرف تماماً مثل الشخصية الكرتونية.

بوكاهونتاس:



ايرين بيدارد هندية أميركية الأصل قامت بأداء صوت بوكاهونتاس في الفيلم، ويتبين مدى التشابه الكبير بين الشخصيتين بمجرد إلقاء نظرة خاطفة عليهما.

علامات:
تحميل المزيد