نائب الرئيس الأميركي يقدم ليدي غاغا في حفل الأوسكار

سيشارك نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن في حفل تقديم جوائز الأوسكار، حيث من المقرر أن يرافق المطربة الأمريكية ليدي غاغا على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلس حيث سيقام الاحتفال في 28 من فبراير/شباط الجاري.

عربي بوست
تم النشر: 2016/02/26 الساعة 11:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2016/02/26 الساعة 11:57 بتوقيت غرينتش

من المنتظر أن يشارك نائب الرئيس الأميركي جو بايدن في حفل تقديم جوائز الأوسكار، ليرافق مواطنته المغنية ليدي غاغا على مسرح دولبي في مدينة لوس آنجلوس حيث يقام الاحتفال في 28 من فبراير/شباط الجاري.

وتأتي مشاركة السياسي في إطار حملة يقودها البيت الأبيض ضد التحرش الجنسي في البلاد، حيث وقع الاختيار على ليدي غاغا لترشحها لنيل أوسكار أفضل أغنية عن Till it Happens to You والتي كتبت خصيصاً كأغنية للفيلم الوثائقي The Hunting Ground.

الفيلم من إخراج كيربي ديك، ويسطر قصصاُ حقيقية عن الاغتصاب والتحرش الجنسي داخل الجامعات، وكيف تتكتم إدارات المعاهد العلمية عليها، حيث يواكب العمل إصرار الضحايا على إكمال الدراسة ومعاقبة الجناة في نفس الوقت.



أما بايدن فسيستغل المناسبة للترويج لحملة يقودها البيت الأبيض تحمل عنوان It's on Us ضد التحرش الجنسي، وأيدها الرئيس الأميركي باراك أوباما منذ إطلاقها سبتمبر/أيلول في العام 2015.

وبحسب موقع NBC، فإن نائب الرئيس كان المشرّع الذي وقف وراء إقرار مواد العنف ضد المرأة عندما كان نائباً في الكونغرس الأميركي، وله باع طويل في مكافحة العنف الجنسي والأسري.

وكان البيت الأبيض قد دعا في الحملة التي كتب بايدن كل منشوراتها، أن It's on Us هي "نداء لكل الطلبة في المعاهد والجامعات للوقوف ضد التحرش الجنسي، وخلق بيئة تجعل أي عنف جنسي أمراً غير مقبول، وكل من عانى من هذا الأمر يستحق كل الدعم".

وقد عرض موقع Do Something المناهض للتحرش الجنسي في الجامعات والمعاهد الأميركية الحقائق التالية عن تلك الظاهرة في المجتمع:

  • تتعرض امرأة من بين 5 أي ما نسبته 20% إلى التحرش الجنسي أثناء الدراسة في الكلية، مقابل 4% من الرجال.
  • معظم المتحرش بهم يعرفون هوية المتحرش.
  • 42% من الطالبات اللاتي تعرضن للاغتصاب يتكتمون على الأمر.
  • يتسبب الاغتصاب في 32 ألف حالة حمل في العام.
علامات:
تحميل المزيد