أفضل 10 أفلام يمكن أن تشاهدها في “عيد الحب”

كان الحب محور المئات بل الآلاف من الأفلام العربية والأجنبية، فمنها ما استوحي من تجارب حقيقية، ومنها ما أُخ عن قصص حب تخيلها المؤلف وجسّدها ممثلون بمنتهى الرومانسية لتبقى في الذاكرة، لنعود ونشاهدها مع كل احتفال بعيد الحب.

عربي بوست
تم النشر: 2016/02/13 الساعة 04:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2016/02/13 الساعة 04:46 بتوقيت غرينتش

كان الحب محور المئات بل الآلاف من الأفلام العربية والأجنبية، فمنها ما استوحي من تجارب حقيقية، ومنها ما أُخذ عن قصص حب تخيلها المؤلف وجسّدها ممثلون بمنتهى الرومانسية لتبقى في الذاكرة، لنعود ونشاهدها مع كل احتفال بعيد الحب.

فيما يلي، نقدم لائحةً بأفضل 10 أفلام من الجميل أن يشاهدها المحبون في هذا اليوم، الذي يحتفل فيه العالم بهذا الشعور الإنساني الجميل:

Titanic



يعتبر Titanic من أجمل قصص الحب على الرغم من نهايته الحزينة، فقد استطاعت قصة حب جاك وروز أن تمحو كل الفوارق الطبقية بين الحبيبة الثرية وشاب رسام واعد من راكبي الدرجة الثالثة على متن السفينة تايتانك.

المختلف بعد كل هذه السنوات أن العشاق في أيامنا يستطيعون مشاهدة هذا الفيلم بنسخته ثلاثية الأبعاد 3D، لتعطي شعوراً بالتعايش مع قصة الحب الجميلة التي وقف في وجهها جبل جليدي.

الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت، ومن إنتاج العام 1997.



Valentine's Day



تتشابك في هذا الفيلم عدة قصص حب، لا تقف عند حب شاب وفتاة ورغبتهما في الارتباط، فهناك حب الأم لابنها الذي قطعت من أجل لقائه مسافات طويلة، لتثبت له أنه حب حياتها رغم صعوبة الحصول على إجازة من السلك العسكري الذي تعمل فيه.

وهناك قصة حب بسيطة بين بائع ورد وزوجته، التي لم تفتر على مر السنين، ليأتي تفسير بقاء هذه العلاقة متوهجة على لسان الزوج وهو يشرح لصديقه كيف يختار شريكة حياته، حين قال "تزوجت صديقتي. زوجتي هي أقرب صديق لي".

مثّل في الفيلم الذي أنتج في العام 2010، كلٌ من آن هاثواي وجولياروبرتس وبرادلي كوبر وكثيرون غيرهم في بطولة جماعية حقيقية ترسم لكل قصة نهاية سعيدة.



The Notebook



مشاهدة هذا الفيلم عبارة عن تجربة عاطفية بحد ذاتها، لما يحمله من معانٍ جميلة عن الوفاء.

ويحكي قصة رجل اضطرته الظروف للابتعاد عن حبيبته، التي ظن أنها نسيته لأنها لم ترسل له أي ردٍّ على رسائله، ليكتشفا بعد طول غياب أن عائلة الفتاة تلقّت الرسائل ولم تخبرها.

ويستأنف بعدها الحبيبان حياتهما ويتزوجان، لكن الزوجة تصاب بمرض الزهايمر، فكتب الزوج مذكراته عن حبها في دفتر أخذ يقرأ لها منه كل يوم حتى يذكّرها بالقصة الحالمة التي عاشاها.

The Notebook من بطولة رايان غوزلنغ وريتشل ماك آدمز وهو من إنتاج العام 2004.



The Vow



الفيلم مبنيّ على قصة حقيقية لشاب وفتاة تزوجا وعاشا أسعد أيام حياتهما معاً، إلى أن أصيبت الزوجة بفقدان للذاكرة إثر حادثة تعرضت لها.

اضطر بعدها الزوج أن يتجاهل نسيانها له، ويقنعها بأنهما كانا بالفعل حبيبين ولا يجب أن يفترقا، وأن عليهما معاً أن يقعا في الحب من جديد.

The Vowمن بطولة تشانينغ تاتوم وريتشل ماك آدمز ومن إنتاج العام 2012.



Notting Hill



فيلم تقع أحداثه في إحدى ضواحي العاصمة البريطانية لندن، حيث تلتقي ممثلة مشهورة بشاب يجهل من تكون وتقع في غرامه.

وعندما يكتشف الشاب هويتها تتصاعد الأحداث، لتتكشف الفروقات بين عالم إنسانة معروفة وشاب مغمور. يقرر الحبيبان الابتعاد عن بعضهما، لكن الحب يتأجج بينهما مجدداً.

الفيلم الذي أنتج في العام 1999 من بطولة هيوغرانت وجوليا روبرتس.



أسوارالقمر



فيلم رومانسي قامت فيه منى زكي بدور كاتبة تدعى زينة يبتعد عنها خطيبها رغم حبها له. لتلقي بعد ذلك برجل آخر تتزوجه لتكتشف أنه ليس الشخص المناسب لها، كما أن معاملته لها بعد الزواج تغيّرت لدرجة وصلت إلى العنف.

يعود خطيبها للظهور في حياتها مرة أخرى، وهنا يبدأ الصراع ما بين زوجها وحبيبها السابق.

الفيلم من بطولة منى زكي وآسر ياسين وعمرو سعد، وهو من إنتاج العام 2015.



سوء تفاهم



يحكي الفيلم حكاية لينا وهي فتاة لبنانية تعمل بائعة حلوى بمحل صغير تمتلكه في لبنان، ورغم جمالها واستقلالها بحياتها تعيش الفتاة تخبطاً عاطفياً لبحثها الدائم عن شريك حياة مثالي، لتجد بعد ذلك فارس أحلامها الذي يحمل الصفات التي ترغب فيها.

الشاب الذي أحبته مصري مقيم في لبنان تلتقي به وتعيش أسعد لحظات عمرها، لكن حياتها تنقلب بعدها رأساً على عقب.

"سوء تفاهم" من بطولة سيرين عبد النور وشريف سلامة وأحمد السعدني، ومن إنتاج العام 2015.



عن العشق والهوى



فيلم شديد الرومانسية يحكي قصة حب شاب وفتاة لا يمنعهما شيء من أن تكلل هذه القصة بالزواج، إلى أن يأتي يوم يكتشف فيه الشاب أن شقيقة حبيبته تعمل في بيئة مشبوهة فيضطر للابتعاد عنها ويتزوج زواجاً تقليدياً.

تمضي الحياة على أن يلتقي الأب مرة أخرى بحبيبته، فهل تعود المشاعر القديمة.

"عن العشق والهوى" من بطولة منة زكي وأحمد السقا ومنة شلبي وبشرى، وإنتاج العام 2006،



تيمور وشفيقة



قصة حب تجمع بين شاب وفتاة لكل منهما أحلامه وطموحاته واستقلاله بشخصيته، لكن يجمعهما طول العشرة منذ الصغر كجارين يعرفان بعضهما بعضاً تمام المعرفة.

تعيّن شفيقة كوزيرة شابة في حكومة طموحة بينما يعيّن تيمور حارسها الشخصي.

بعد الاتفاق على الانفصال تتعرض شفيقة لحادث تكتشف معه أن تيمور ليس حارسها فقط، بل الحبيب الشهم الذي لا يعوض.

الفيلم من بطولة أحمد السقا ومنى زكي، ومن إنتاج العام 2007.



أهواك



فيلم يتعرض لفكرة أن يحب شاب سيدة تكبره سناً ومسؤولة عن عائلة، يتحدى الصعاب ليثبت لها أن حبه حقيقي وليس نزوة، وأن فارق السن لا يقف حجر عثرة في وجه حب وإعجابٍ حقيقيين مهما كثرت الأقاويل حولهما.

الفيلم من بطولة تامر حسني وغادة عادل، ومن إنتاج العام 2015.



تحميل المزيد