بعد نجاحها كرواية.. “ساق البامبو” تتحول إلى مسلسل بمشاركة نجوم الصف الأول

بعدما فازت بجائزة “البوكر” العربية للعام 2013، تنتقل رواية "ساق البامبو" من صفحات الكتب إلى شاشات التلفزة لعرضها كمسلسل في الموسم الدرامي لرمضان 2016.

عربي بوست
تم النشر: 2016/01/09 الساعة 09:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2016/01/09 الساعة 09:34 بتوقيت غرينتش

بعدما فازت بجائزة "البوكر" العربية للعام 2013، تنتقل رواية "ساق البامبو" من صفحات الكتب إلى شاشات التلفزة لعرضها كمسلسل في الموسم الدرامي لرمضان 2016.

الرواية التي ألفها سعود السنعوسي لاقت إعجاباً ورواجاً بسلاستها وبساطتها وأهمية القضية التي طرحتها، ما دفع بالوسط الفني الكويتي إلى تبني أحداث الرواية وتحويلها لسيناريو درامي يضم كوكبة من نجوم الشاشة الكويتية أمثال سعاد العبد الله وهند البلوشي.

بدورها قالت الفنانة الكويتية هند البلوشي لـ "عربي بوست" إنها ما زالت في مرحلة قراءة نص الرواية، لافتةً في الوقت ذاته إلى أنها بدأت في تجهيز الملابس والمكياج والإكسسورارت الخاصة بالشخصية التي ستقوم بدورها.

واعتبرت أن "الرواية عالية المستوى ومكتوبة بمهارة شديدة، وأن النص يتمتع بالسلاسة وعدم التعقيد بعكس نصوص درامية أخرى".

سعاد العبد الله تكفي!


ومن المتوقع أن يبدأ تصوير العمل في فبراير/شباط 2016، وفق ما أوضحت البلوشي، "ويكفيني وجود الفنانة الكبيرة سعاد العبد الله في العمل، وهي التي اختارتني للمشاركة فيه، بخاصة وأنها تتمتع بدرجة تفاهم كبير مع المخرج محمد القفاص".

وتدور أحداث رواية "ساق البامبو" حول شاب من أم فلبينية وأب كويتي كان قد تزوّج سرّاً من الخادمة. ينتقل الطفل لاحقاً للعيش مع والدته في الفلبين في أوضاع مزرية ويسعى للعودة إلى الكويت. تركز الرواية على مصير أولئك الأبناء الذين يولدون بملامح فلبينية لآباء كويتيين أو خليجيين، فلا يعترف بهم أي من المجتمعين.

يشارك في العمل إلى جانب كل من سعاد العبد الله وهند البلوشي عبد المحسن النمر، وهو من إخراج محمد القفاص، وسيناريو وحوار محفوظ عبد الرحمن.

تحميل المزيد