“لو سمحتِ” تعيد يوري مرقدي إلى الغناء بالفصحى

عاد المطرب اللبناني يوري مرقدي إلى الغناء مجدداً، واختار لعودته الغناء بالفصحى، وهو اللون الذي تميّز به عن غيره من المطربين العرب حين أطلق أغنيته الناجحة "عربي أنا" قبل أكثر من 10 سنوات، والتي لاقت رواجاً كبيراً وقت طرحها. ورجع المطرب بأغنية "لو سمحتِ" التي أطلقتها شركة "مزيكا" على موقع يوتيوب، وهي من بين أغنيات الألبوم الجديد للمغني الأربعيني، والذي يضم مجموعة متنوعة من الأغنيات ويحمل عنوان "أنا الموقع أدناه" ومن المتوقع طرحه بالأسواق مع نهاية هذا الشهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

عربي بوست
تم النشر: 2015/11/20 الساعة 03:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/11/20 الساعة 03:30 بتوقيت غرينتش

عاد المطرب اللبناني يوري مرقدي إلى الغناء مجدداً، واختار العودة بالفصحى، وهو اللون الذي تميّز به حين أطلق أغنيته الناجحة "عربي أنا" قبل أكثر من 10 سنوات.

ورجع المطرب بأغنية "لو سمحتِ" التي نشرتها شركة "مزيكا" عبر يوتيوب، وهي من بين أغنيات ألبوم "أنا الموقع أدناه" الذي من المنتظر أن يُطرح في الأسواق نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وقال مرقدي عن قرار عودته، "كنت أكتب وألحن طيلة الأعوام التي مضت، لكني لم أكن مستعداً لطرح ألبومات جديدة. واليوم وأكثر من أي يوم مضى، أعتبر نفسي جاهزاً فنياً ومعنوياً للعودة إلى المجال الذي لطالما أمدني بالأوكسجين وجعلني أقرب إلى نفسي" بحسب تصريحه لصحيفة "الوفد" المصرية.

المغني الذي ولد في العام 1969، درس الإخراج السينمائي في العاصمة البريطانية لندن، ثم عاد إلى لبنان حيث عمل مخرجاً للإعلانات على مدار 8 سنوات، قبل دخول عالم الغناء.

وأصدر مرقدي بعد "عربي أنا" 3 ألبومات وهي "حبس النساء" و" بحبك موت" و"يا قاسية "، ثم توقف عن الغناء تماماً حتى عاد في العام 2011 بأغنيته المنفردة "حدا مش أنا".

أما عن السينما، فقد كانت تجربته الوحيدة في التمثيل أمام الفنانة حنان ترك في فيلم "الحياة منتهى اللذة".

علامات:
تحميل المزيد