درّة والرباعي وبوشناق يطلقون حملةً لإنعاش السياحة في مصر

في الوقت الذي تتعرض فيه السياحة المصرية لتراجع كبير، بسبب إجلاء روسيا وبريطانيا رعاياهما من مصر، بعد تأكيدات حول وجود بصمات لعمل إرهابي أدى إلى تفجير الطائرة الروسية التي تحطمت فوق سيناء.دشّن فنانون تونسيون حملة لدعم السياحة في مصر تحت هاشتاغ # زوروا_مصر، وسجلوا من أجل هذه الحملة كليباً ترويجياً يدعون فيه الناس إلى زيارة مصر.

عربي بوست
تم النشر: 2015/11/09 الساعة 12:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/11/09 الساعة 12:10 بتوقيت غرينتش

في الوقت الذي تعاني فيه السياحة المصرية من تراجع كبير بسبب إجلاء الدول الغربية رعاياها من البلاد، دشّن فنانون تونسيون حملةً لدعم السياحة في مصر تحت هاشتاغ #زوروا_مصر، مدعمةً بفيديو ترويجي.

فنانون من أمثال صابر الرباعي ودرة ولطفي بوشناق ذكروا بأجمل مدن مصر عدا عن العاصمة القاهرة، مظهرين المعالم السياحية لمنطقة سيناء التي قد يُسقطها البعض من حساباتهم السياحية.

الكليب شهد أيضاً مشاركة عددٍ آخر من الفنانين التونسيين المعروفين في بلدهم، كخالد هويسة، وشاكرة رمّاح، وأميرة عامر، وأميمة المحرزي، ونجلاء عبد الله، ومهدي رابح، ومروان العريان، ونجوى زهير، ومريم بن حسين، فيما نشرته الممثلة هند صبري عبر صفحتها على فيسبوك.

مثل ما مصر ساهمت في #زوروا_تونس ،تونس تقول #زورو_مصر#This_is_Egypt#Beautiful_Egypt

Posted by Hend Sabry on Sunday, November 8, 2015


ولقي الكليب ترحيباً كبيراً على تويتر، إذ أثنى عليه العديد من المغردين المصريين.



مخرج العمل محمد علي بن جمعة تحدّث عن مبادرته، منوهاً إلى أنه لا ينتظر أي ردود فعل من مصر، وقال إن كلا البلدين لديهما نفس المشاكل ويربطهما تاريخٌ طويل، وأكد أن هذا الكليب ما هو إلا "رد الكرم بالكرم"، مذكراً بالحملة التي أطلقها من قبل ممثلون مصريون لزيارة تونس، واللافت أن المخرج استخدم ذات الموسيقى التي رافقت كليب "زوروا تونس".



وكانت الفنانة هند صبري أطلقت حملة "زوروا تونس"، في أبريل/نيسان 2015، مع عدد من مشاهير الفن في مصر والعالم العربي، بعد هجوم وقع في مدينة سوسة التونسية.



تحميل المزيد