المسلسلات التركية تغزو أميركا اللاتينية.. ومناشدات بتوظيفها سياحياً

بعد نجاح المسلسلات التركية في استقطاب الجمهور اللاتيني، دعا اتحاد المستثمرين والمُشغِّلين للفنادق السياحية التركية إلى الاستفادة من شهرة نجوم الدراما للترويج لتركيا كوجهةٍ سياحيةٍ في بلاد الـ “سامبا” والـ “سالسا”.

عربي بوست
تم النشر: 2015/11/07 الساعة 03:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/11/07 الساعة 03:26 بتوقيت غرينتش

بعد نجاح المسلسلات التركية في استقطاب الجمهور اللاتيني، دعا اتحاد المستثمرين والمُشغِّلين للفنادق السياحية التركية إلى الاستفادة من شهرة نجوم الدراما للترويج لتركيا كوجهةٍ سياحيةٍ في بلاد الـ "سامبا" والـ "سالسا".

وفي بيان صادر عن اتحاد TUROB، عقب زيارة أجراها للبرازيل والأرجنتين، أعلن أعضاء الاتحاد أن شعبية تركيا ارتفعت مؤخراً بين سكان دول أميركا اللاتينية، وفق ما نشرته صحيفة Hurriyetالتركية.


وعزا الاتحاد تلك الشعبية إلى المسلسلات التلفزيونية التركية التي تُبث في المنطقة، مطالباً وزراة السياحة والثقافة باستغلال نجوم تلك المسلسلات بالشكل الأمثل للترويج لتركيا هناك، في محاولة للتغلب على عائق بعد المسافة.

وبحسب الاتحاد، فإن تركيا تستقبل حوالي مائتي ألف سائح من أميركا اللاتينية سنوياً، 70% منهم من البرازيل والأرجنيتين.

وفي محاولة لترويج سوق السياحة، يحاول الاتحاد التواجد في معارض السفر والسياحة الدولية، بما في ذلك معرض ABAV بالبرازيل لعام 2015، ومعرض FIT بالأرجنتين للعام الجاري أيضاً، وذلك لمواجهة انخفاض أعداد السياح الأجانب الوافدين لتركيا، خاصة من روسيا.

وعلى الرغم من انخفاض أعداد السياح هذا العام مقارنةً بالعام الماضي؛ فإن دول أميركا اللاتينية لديها إمكانية لتمد تركيا بالمزيد من السياح، وذلك بسبب الضجيج الذي أحدثته المسلسلات التركية بدول أميركا اللاتينية، بحسب الاتحاد، وتحديداً مسلسلي "ويبقى الحب" و"حريم السلطان".


وبعد النجاح الهائل الذي حققه مسلسل "ويبقى الحب" في تشيلي وكولومبيا؛ سيتم عرضه لأول مرّة على شاشة قناة El Trece في الأرجنتين، يليها عرضه بالبرازيل وبيرو وأوروغواي وبوليفيا.

بدوره انتقل الممثل التركي-الفرنسي ارغون ديمير الذي شارك في الأعمال الدرامية، إلى الأرجنتين للمساهمة في الجهود الترويجية المبذولة.

أما نائب رئيس شركة Somos للتوزيع فرانسيسكو فيلانويفا، فقال إن شركته باعت حوالي 10 مسلسلات تركية، بين حقوق عرض وإنتاج كامل، في 5 دول بأميركا اللاتينية.

تحميل المزيد