“ابن الليل” تنال استحسان اللبنانيين لانتقادها حمل السلاح

رغم تسريب أغنية "ابن الليل” من ألبوم فرقة "مشروع ليلى" الجديد “مغاوير”، فإن عشاق الفرقة ما زالوا يترقبون الإطلاق الرسمي للألبوم. ومن المنتظر أن يُطلق “مغاوير” في حفلٍ تحييه الفرقة في العاصمة البريطانية لندن يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، علماً بأن اسم الألبوم هو تعبيرٌ لبنانيٌ يطلق على قوات الجيش، ويعني "الشجعان".

عربي بوست
تم النشر: 2015/10/29 الساعة 04:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/10/29 الساعة 04:06 بتوقيت غرينتش

رغم تسريب أغنية "ابن الليل" من ألبوم فرقة "مشروع ليلى" الجديد "مغاوير"، فإن عشاق الفرقة ما زالوا يترقبون الإطلاق الرسمي للألبوم.

ومن المنتظر أن يُطلق "مغاوير" في حفلٍ تحييه الفرقة في العاصمة البريطانية لندن يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، علماً بأن اسم الألبوم هو تعبيرٌ لبنانيٌ يطلق على قوات الجيش، ويعني "الشجعان".


وتتحدث "ابن الليل" عن حادثتي قتل منفصلتين وقعتا في ملهيين ليليين بلبنان، لقي فيهما شابان مصرعها بعد تبادل إطلاق نار، ليُكتشف لاحقاً أن القتيلين قضوا في ليلة عيد ميلادهما.



وجاء في مقال ناقش الأغنية على موقع Noisey، أن خوض القضايا الشائكة، أمرٌ تبنته "مشروع ليلى" منذ انطلاقها عام 2008، "وليس من المستغرب أن تناقش الفرقة مسألة السلاح في المجتمع اللبناني، انطلاقاً من حادثة في ملهى، فمفهوم حمل السلاح في لبنان أشمل، يغوص في مجتمع مقسّم لميليشيات يعتبر الانتماء إليها وما يصاحبه من ممارسات للعنف مسألة رجولة".

يشار إلى أن "ابن الليل" نالت استحسان جمهور الفرقة اللبنانية، بحسب ما حُكي عنها في الشبكات الاجتماعية.

وكانت مجلة Rolling Stones اختارت الفرقة لتظهر على غلافها العام الماضي، كما تتواجد الفرقة حاليًا في جولة في الولايات المتحدة تنتهي بحفل في 31 من أكتوبر/تشرين الأول في Le Poisson Rouge بنيويورك.


علامات:
تحميل المزيد