أحلام: سأصبح داعية إسلامية بعد اعتزال الفن

اعتبرت المغنية الإماراتية أحلام الشامسي أن طريقها إلى الفنّ كفتاةٍ خليجية كان طريقاً "تطير من أجله الرقاب”، مشيرةً إلى أنها تعتزم التحوّل إلى داعية إسلامية بعد اعتزالها الغناء.

عربي بوست
تم النشر: 2015/10/20 الساعة 10:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/10/20 الساعة 10:31 بتوقيت غرينتش

اعتبرت المغنية الإماراتية أحلام الشامسي أن طريقها إلى الفنّ كفتاةٍ خليجية كان طريقاً "تطير من أجله الرقاب"، مشيرةً إلى أنها تعتزم التحوّل إلى داعية إسلامية بعد اعتزالها الغناء.

تجنبت أخاها خوفاً من القتل


أحلام التي حلّت ضيفةً على برنامج "العاشرة مساءً" الاثنين 19 أكتوبر/تشرين الأول 2015، كشفت أنها اضطرت لتجّنب أخيها محمد بعدما هدّدها بالقتل بعد إطلاق ألبومها الأول.

بعدها بمدة، دعت إحلام شقيقها لحضور حفل من حفلاتها، "وعندما لبى الدعوة ورأى كم الحب من الناس واحترامي، تغيّرت وجهة نظره"، مشيرةً أنها قضت 3 سنوات في إقناع والدتها السماح لها بدخول مجال الغناء.



الدعوة الإسلامية بعد الاعتزال


على صعيد آخر، شدّدت أحلام في لقائها مع الإعلامي وائل الإبراشي على قناة "دريم" المصرية رفضها عمل أي من أبنائها في مجال الفن مستقبلاً، مشيرةً إلى نيتها الاتجاه للدعوة الإسلامية بعد اعتزال الفن، ومطالبة الداعية السعودي محمد العريفي بـ "أن يدعو لي بالهداية".


كما قالت الفنانة الإماراتية إنها تؤمن بامتلاكها مقومات نجاح الداعية مثل "الإقناع والفهم الصحيح للدين واللين وعدم الغلظة"، مضيفةً بأنها عندما تجلس مع صديقاتها تحكي لهم قصصاً دينية.



يذكر أن الفنانة تخلّت عن دراستها في كلية الدراسات الإسلامية في إحدى الجامعات الإماراتية، لتدخل مجال الفن بعد وفاة والدها والذي ترك وراءه أسرة مكونة من 11 ابن وابنة بلا عائل، لتدخل مجال الفن بطرح ألبومها الأول "أحبك موت" في العام 1995.

علامات:
تحميل المزيد