محكمة تركية تقرر حبس “ايزيل” 10 أشهر بتهمة تعاطي المخدرات

أصدرت المحكمة الجنائية الـ19 في اسطنبول قراراً بالحبس لمدة 10 أشهر بحق الفنان التركي "كنعان إمرزالي أوغلو"، والمشهور في الوطن العربي بـ"إيزيل"، بعد آدائه لدور البطولة في مسلسل يحمل نفس الإسم.

عربي بوست
تم النشر: 2015/10/16 الساعة 14:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/10/16 الساعة 14:47 بتوقيت غرينتش

أصدرت المحكمة الجنائية الـ 19 في اسطنبول قراراً بحبس الممثل التركي كنعان امرزالي اوغلو – المشهور في الوطن العربي بـ "ايزيل" -، لـ 10 أشهر.

الحكم على بطل مسلسل "ايزيل" وعدد من الممثلين الأتراك جاء مع تأجيل التنفيذ، وذلك على خلفية اتهامهم بتعاطي المخدرات، في الوقت ذاته برأتهم المحكمة من تُهمة العمل في تجارة المخدرات والانتماء لعصاباتها.

ومن جهته، قدم محامي امرزالي اوغلو مرافعة الدفاع عن موكله قبل النطق بالحكم، حيث أكد أن موكله لا يتعاطى المخدرات أبداً، بحسب وكالة دوغان التركية التي نقلبت الخبر.

وطالب المحامي من الهيئة إطلاق سراح امرزالي اوغلو، قائلا إنه "بسبب إزعاجه من قبل مصوري الباباراتزي، قرر موكلي قضاء إحدى عطله في جزيرة يونانية، وهناك طلب سيجارة عادية، إلا أن المُترجم ترجم ذلك بالخطأ، ليحصل موكلي على سيجارة يوجد بها مخدرات".

غير أن قرار المحكمة كان مخالفاً لما طلبه المحامي، فلم تأتِ البراءة، ليعلن القاضي الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر على كنعان ايمرزالي اوغلو وعدد من رفاقه الفنانين.

كيف بدأت القضية؟


وتعود بداية هذه القضية لشهر أغسطس/آب 2013، عندما أجرت قوات مكافحة المخدرات التركية، عملية مراقبة ومداهمة لعصابات تجارة المخدرات. وبعد البحث، تم الكشف أن هذه العصابات تتعامل مع مشاهير في مجال البيع.

وعلى أساس هذه التحقيقات، أُلقي القبض على 55 شخصاً بينهم، 26 من مشاهير الموسيقى والدراما التركية، وكان من بينهم كنعان امرزالي أوغلو، وذلك أثناء قضاء بعضهم للعطلة في مدينة "بودروم" السياحية.

وأثبتت تحاليل الدم التي أجريت على "ايزيل" حينها، حسب تقرير لوكالة جيهان التركية، أنه تعاطى المخدرات، وهو ما أكده المحامي خلال مرافعته داخل المحكمة، قائلاً إن ذلك كان في اليونان "وعن طريق الخطأ".

تحميل المزيد