آخر كلام: منة شلبي وإياد نصّار بطلا “واحة الغروب”

بعد نجاحهما في مسلسل “حارة اليهود” الذي عُرض في رمضان الماضي، يعود الممثلان إياد نصّار ومنة شلبي للظهور جنباً إلى جنب في مسلسل “واحة الغروب” الذي من المنتظر أن يُعرض في رمضان المقبل.

عربي بوست
تم النشر: 2015/10/05 الساعة 13:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/10/05 الساعة 13:42 بتوقيت غرينتش

بعد نجاحهما في مسلسل "حارة اليهود" الذي عُرض في رمضان الماضي، يعود الممثلان إياد نصّار ومنة شلبي للظهور جنباً إلى جنب في مسلسل "واحة الغروب" الذي من المنتظر أن يُعرض في رمضان المقبل.

مجلة "لها" ذكرت أن قبول الممثل الأردني بأداء دور البطولة أنقذ المسلسل، سيما بعد اعتذار عددٍ من الممثلين عن المشاركة، والذين كان آخرهم التونسي ظافر العابدين.

وكانت الفنانتان المصريتان نيللي كريم وروبي اعتذرتا عن المشاركة في المسلسل الذي تخرجه كاملة أبو ذكري وتنتجه شركة "العدل غروب".

ومن يستوحى سيناريو المسلسل الذي تكتبه الكاتبة المعروفة مريم نعوم، من رائعة الكاتب بهاء طاهر "واحة الغروب"، والتي سيحمل المسلسل نفس اسمها.


وعلى الصعيد الروائي، نالت "واحة الغروب" الجائزة العالمية للرواية العربية في العام 2008، وهي قصة تاريخية عن أحداث خيالية وقعت نهايات القرن الـ 19 إبان الاحتلال البريطاني لمصر.

وهي تحكي الرواية قصة الضابط المصري محمود عبد الظاهر الذي يتم إرساله إلى واحة سيوة كنوع من العقاب بعد ان شكّت السلطات البريطانية في نواياه، بعد تعاطفه مع أفكار جمال الدين الأفغاني والمناضل المصري أحمد عرابي.

يصطحب عبد الظاهر زوجته الآيرلندية كاثرين – الشغوفة بالآثار والباحثة عن مقبرة الإسكندر الأكبر -، لينغمس الاثنان في عالم جديد شديد الثراء والخصوصية، يجبرهما وأهل الواحة على مواجهة أنفسهم في زمن اختلطت فيه الانتهازية وعدم القدرة على تحديد العدو من الصديق، بالرغبة في التمسك بالوطنية والنضال.

النقاد امتدحوا بهاء طاهر، معتبرين أنه نجح في إسقاط الماضي على الصراع الذي يعيشه المواطن العربي في الحاضر من خلال رواية "واحة الغروب".

تحميل المزيد