تعرف على أبرز 10 نجوم “منحوسين” في جائزة الأوسكار

يعتبر الكثيرون أن جائزة الأوسكار هي أفضل تقييم للإبداع الذي يقدمه صناع الفن السابع، وفي مقدمتهم الممثلون، لكن الغريب فعلا هو أن عددًا من الكبار الذين حفروا أسماءهم بحروف من ذهب في قلوب المشاهدين لم يستطيعوا الحصول على الجائزة الشهيرة رغم ترشحهم لنيلها عدة مرات

عربي بوست
تم النشر: 2015/09/28 الساعة 06:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/09/28 الساعة 06:04 بتوقيت غرينتش

يعتبر الكثيرون أن جائزة الأوسكار هي أفضل تقييم للإبداع الذي يقدمه صناع الفن السابع، وفي مقدمتهم الممثلون. لكن الغريب فعلاً هو أن عدداً من الكبار الذين حفروا أسماءهم بحروفٍ من ذهب في قلوب المشاهدين لم يتمكنوا من الحصول على الجائزة الشهيرة رغم ترشحهم لنيلها عدة مرات.

التقرير التالي يسلط الضوء على أبرز 10 من نجوم هوليوود الذين لم يتمكنوا من تتويج مسيرتهم الفنية بأغلى جوائز السينما.

1- هاريسون فورد


ممثل أميركي من أصل آيرلندي من مواليد سنة 1942، اشتهر بأدواره في فيلم Star Wars، وأدائه شخصية إنديانا جونز في سلسلة الأفلام الشهيرة.

ورغم تقديمه لعددٍ كبيرٍ من الأفلام العالقة في أذهان الجمهور، فإنه عجز عن الفوز بالأوسكار، واكتفى بترشيح واحد سنة 1985، عن دوره في فيلم Witness.

2- توم كروز


ممثل ومنتح أميركي من مواليد سنة 1962، اشتهر لدى الكثيرين بسلسلة أفلام Mission Impossible، لم يستطع الفوز أبدًا بجائزة الأوسكار، مكتفيًا بالترشح 3 مرات عن أدواره في فيلم Born on the Fourth of July (1989)، وعن دوره في فيلم Jerry Maguire (1996)، وعن دوره في فيلم Magnolia (1999).

3- ويل سميث


ممثل أميركي محبوب من مواليد العام 1968، بدأ مشواره الفني كمغني راب، قبل أن ينتقل للأعمال التلفزيونية، وبعدها تحول إلى السينما وقدم مجموعة من الأفلام الرائعة التي حققت إيرادات عالية، ربما قد يكون أفضلها فيلم The Pursuit of Happiness.

ورغم كل هذا النجاح، لم يفز سميث بالأوسكار أبدًا، مقتصرًا على الترشح لنيل الجائزة مرتين عن تجسيده لدور الملاكم العالمي محمد علي كلاي سنة 2001، والزوج المكافح في فيلم The Pursuit of Happiness سنة 2006.

4- جوني ديب


ممثل ومنتج أميركي مشهور من مواليد سنة 1963، عرف بحبه لأداء الأدوار الغريبة التي جعلته من أبرز أيقونات هوليوود في السنوات الأخيرة، كان أشهرها على الإطلاق فيلم Pirates of the Caribbean، كما عرف عنه مواظبته على المشاركة في الأعمال الخيرية لصالح المستشفيات والأطفال وغيرها.

رغم مساره الفني الناجح، فإنه لم يتمكن من الفوز بالأوسكار، وترشح فقط لنيل الجائزة عن دوره في فيلم Weeney Todd: The Demon Barber Of Fleet Street (2007)، ودوره في فيلم Finding Neverland (2004)، ودوره في فيلم Pirates of The Caribbean: The Curse of The Black Pearl (2003).

5- براد بيت


ممثل ومنتج أميركي من مواليد سنة 1963، اشتهر بتمثيله في عدد كبير من الأفلام التي حققت نجاحات ضخمة كـ Fight Club وTroy و Mr. & Mrs. Smith رفقة زوجته الممثلة الحسناء انجلينا جولي، هو الآخر لم يستطع حصد جائزة الأوسكار، لكنه ترشح عدة مرات، منها عام 2011 عن دوره في فيلم Moneyball، وعام 2008 عن دوره في فيلم THE Curios Case Of Benjamin Button، وعام 1995 عن دوره في فيلم Twelve Monkeys.

6- ليوناردو دي كابريو


ممثل ومنتج أميركي من مواليد سنة 1974، يعتبره الكثيرون من أسوأ الممثلين حظًّا في صراع الفوز بجائزة الأوسكار عن أحسن ممثل، فقد ترشح لها 5 مرات دون أن يتمكن من حصدها، عن دوره الشهير في فيلم Titanic (1997)، ودوره في فيلم The Wolf of Wall Street (2013)، وكان قد ترشح قبل ذلك عن دوره في فيلم Blood Daimond (2006)، وعن دوره في فيلم The Aviator (2004)، وفيلم What's Eating Gilbert Grape (1993).

7- ادوارد نورتون


ممثل أميركي معروف من مواليد سنة 1969، ظهر في عدة أفلام شهيرة كـ Fight Club وKingdom of Heaven وThe Incredible Hulk.

ورغم تميزه في اختيار أدواره، فإنه لم يتمكن من الحصول على الأوسكار خلال مشواره الفني، واكتفى بترشيحه مرتين فقط، المرة الأولى عام 1996 عن دوره فيلم Primal Fear، والمرة الثانية تم ترشيحه عام 1998، عن دوره في فيلم American History X.

8- صامويل جاكسون


ممثل ومنتج أميركي من مواليد سنة 1948، رغم شهرته الكبيرة وأدائه لعدة أدوار خالدة، إلا أنه لم يتمكن من الحصول على جائزة الأوسكار، وترشح مرة واحدة عام 1994، عن دوره في فيلم Pulp Fiction.

9- جون ترافولتا


ممثل ومغنٍّ أميركي من مواليد سنة 1954، بدأت شهرته أواخر السبعينات، وأدّى أدوارًا استثنائية ويغلب على بعضها طابع الشر، ترشح لأول مرة بالفيلم الموسيقي Saturday Night Fever (1977 )،وكان الأقرب للفوز بالجائزة عن دوره المميز في Pulp Fiction (1994)، لكن براعة توم هانكس في فيلم Forrest Gump حالت دون ذلك. شارك جون في أفلام آكشن ناجحة مثل Basic وFrom Paris With Love وغيرها.

10- ليام نييسون


ممثل آيرلندي من مواليد سنة 1952، أدى عددًا من الأدوار الكبيرة التي حازت تقدير المتتبعين سواء في فيلم Star Wars أو Batman أو Taken أو المجهول Unknown، لكنه لم يرشح سوى مرة واحدة لنيل جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم Schindler's List (1993).

تحميل المزيد