“الشوارعية” تثير جدلاً حول وريث العميل 007

أثارت تصريحات مؤلف رواية “جايمس بوند 007” القادمة، جدلاً كبيراً حول أحقية الممثل البريطاني ذو الجذور الأفريقية إدريس البا، بخلافة جايمس بوند الحالي دانييل كريغ.

عربي بوست
تم النشر: 2015/09/04 الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/09/04 الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش

أثارت تصريحات مؤلف رواية "جايمس بوند 007" القادمة، جدلاً كبيراً حول أحقية الممثل البريطاني ذو الجذور الأفريقية إدريس البا، بخلافة جايمس بوند الحالي دانييل كريغ.

إذ قال الكاتب انتوني هيرويتز، إنه لا يحبذ البا، "ليس ذلك بسبب لونه، بل لأنه شوارعي مقارنةً بالدور". حسب قوله لصحيفة "ديلي مايل".

أما رد الممثل، فجاء في صورة شاركها متابعيه على انستغرام، قال فيها "احتفظ بابتسامتك دائمًا، فهي لا تكلفك طاقة أو مالًا، ولا تؤذي. تعلمت هذا من الشارع".

اعتذار لم يوقف الانتقاد

ورغم اعتذار المؤلف، وتصحيحه لـ "لفهم الخطأ" لما قاله، فإنه اعترف بأن اختياره للوصف لم يكن موفقًا.

تصريحات المؤلف أثارت عاصفة من الانتقادات، إذ يعتبر البا من أكثر النجوم أناقة وإثارة، واعتبرت تصريحات المؤلف عنصرية.

وقال كاتب هذه التغريدة معلقًا على "شوراعية" الممثل، إن "هذه الصور الـ 3 هي التي ظهرت عندما بحث عنه في غوغل" حيث يبدو الفنان أنيقًا، لا يمت لوصف المؤلف بصلة.


وتساءلت أخرى، "هل وصف شوارعي هو نوع من العنصرية المشّفرة؟ إدريس البا يتمتع بصفات كثيرة، وهذه ليست إحداها".

موقف دانييل كريغ

وكانت عدة تكهنات ثارت حول نية توقف دانييل كريغ التوقف عن تصوير أفلام "جايمس بوند" بعد فيلم Spectre، ولم ينف الأخير أو يؤكد ما إذا كان هذا احتمالًا، حيث قال في لقاءٍ له مع Business Insiderفي 2 سبتمبر/أيلول
"حتى الآن لا أعلم ،فلدي حياة علي الاهتمام بها، ولكن سأرى".

دخول الأسترالي جاكمان على الخط

أما الممثل الأسترالي هيو جاكمان، فدخل بدوره على الخطوط الأولى للحرب، وأعلن لمجلة Time أنه سيقبل الدور لو عرض عليه، كاشفاً أنه تلقى عرضاً لأداء شخصية جايمس بوند خلفًا لبيرس بروسنان، لكنه كان مرتبطًا بتمثيل X-Men 2 في ذلك الوقت.

وتعد سلسلة جايمس بوند إحدى سلاسل الأفلام الأطول والأنجح في تاريخ السينما، حيث سيكون Spectre الجزء الـ 24، منذ أن قام الممثل شون كونري ببطولة فيلم جايمس بوند الأول في العام 1962.

الجدير بالذكر أن Spectre سيعرض في دبي في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بالتزامن مع عرضه في الولايات المتحدة وحصلت مجموعة Gulf Film ومقرها الدوحة، على الحقوق الحصرية لعرضه في الشرق الأوسط.

علامات:
تحميل المزيد