شريف: علامة وكرم متصابيان.. وعلي الديك يصرخ

وجّه الفنّان اللبناني معين شريف انتقادات شديدة لمواطنيه الفنّانة اللبنانية نجوى كرم والفنّان راغب علامة والفنان السوري على الديك، في حديث له مع مجلة سيدتي.

عربي بوست
تم النشر: 2015/09/01 الساعة 12:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/09/01 الساعة 12:08 بتوقيت غرينتش

وجّه الفنّان اللبناني معين شريف انتقادات لاذعة لمواطنيه راغب علامة ونجوى كرم، قبل أن يفتح النار على الفنانين السوريين علي وحسين الديك الذي اعتبر أغانيهما مليئةً بـ "الصراخ".

ففي حديث أجراه مع مجلة "سيدتي"، انتقد شريف أداء كرم لأغنية "بوسة قبل النوم"، والتي اعتبر أنها لا تناسب سنها، "سيما أنها لم تغنها في عمر 18 أو 20. ولو غنتها في عمر الـ 30 أو الـ 40 ربما كانت هذه الأغنية مقبولة منها، لكن في سن الـ 50 وما فوق ليست مقبولة منها".

وأشار شريف أن كرم تكبره بـ 8 سنوات، مستشهدًا بأنهما شاركا في برنامج "ليالي لبنان"، وكان عمره حينها 11 عاماً، فيما كانت هي تكبره بـ 8 سنوات، وبحساب الفارق حسب قوله فإن عمر نجوى الآن 52 سنة.

#NKO #بوسة_قبل_النوم من انتاج @lifestylezstudios #نجوى_كرم #NajwaKaram

A video posted by Najwa Karam (@najwakaram) on


ولم يسلم الفنان اللبناني الآخر راغب علامة (53 عاماً) من سهام نقد شريف، والذي نصحه بأن يعيش عمره لأنه "من غير المعقول أن أشاهد راغب علامة وبسنه الحالي جالساً ومن حوله ثلاث بنات صغيرات في الكليب. وبصراحة، أتمنى أن أرى فناناً شعره شايب! الظاهر هم لا يكبرون".

أما الأخوان السوريان علي وحسين الديك، فاعتبر شريف (43 عاماً) أنهما يقدمان للجمهور "الطبل والمزامير والصراخ"، مشيراً إلى أن اللون الغنائي لآل الديك "غير مسموح فيه بعد الآن، لأنه بصراحة ليس تراثنا. لقد شوها الفن".

وأشار إلى أنه قام بدعم الاثنين في البداية، لكنه يرفض أن يصل ما يقدمانه إلى أن "يحول إلى تراث"، معتبراً أن "الذي يقدمه آل الديك، هو ثقافة فنية عاطلة – أي سيئة -".

كما أعرب شريف عن "ندمه" للمشاركة بالبرنامج الغنائي الذي يقدمه الفنان علي الديك "غنيلي تغنيلك"، لأنه بذلك أعطاه "أكثر من حجمه" بحسب قوله.

تحميل المزيد