مات دايمون يتسلح بخبرات “ناسا” لتصوير المريخ

سيلعب الممثل الأمريكي مات ديمون دور رائد فضاء في فيلم جديد عن بعثة لاستكشاف المريخ، من إخراج المبدع ريدلي سكوت، والذي سيعرض في أكتوبر/تشرين الأول من 2015.

عربي بوست
تم النشر: 2015/08/25 الساعة 11:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/08/25 الساعة 11:31 بتوقيت غرينتش

من المنتظر أن يطرح فيلم The Martian في صالات العرض بدبي الإماراتية في سبتمبر/أيلول المقبل، وسط توقعات بنجاح العمل الذي يؤدي الممثل الأميركي مات دايمون دور بطولته.

ويلعب دايمون دور رائد فضاء يقود بعثةً لاستكشاف كوكب المريخ، ما دفع مخرج الفيلم ريدلي سكوت للاستعانة بوكالة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا"، للوصول إلى أقرب صورة واقعية متوافقة مع الحقائق العلمية للكوكب الأحمر.


ويحكي The Martian – المستوحى من رواية أصدرها الكاتب آندي واير في العام 2011 -، قصة بعثة استكشافية أرسلتها "ناسا" تضم مجموعة من أكفأ رواد الفضاء إلى المريخ بهدف أخذ عينات من تربة الكوكب وفحص غلافه الجوي.

وخلال الرحلة الاستكشافية، تهب عاصفة هوجاء على الفريق الذي يفقد الكابتن كارك واتني (مات دايمون)، فيظن أفراد الطاقم أن زميلهم المفقود مات، إلا أنه استطاع أن ينجو في نهاية المطاف.

وخلال ضياعه عن باقي أعضاء الفريق، يعيش واتني رحلة مضنية بما لديه من معدات، لكن الأحداث تتطور حين تقرّر "ناسا" البحث عن رائد الفضاء والعمل على إرجاعه إلى الأرض بعد تحقيق طويل ودراسة لظروف اختفائه.


وفي إطار الحملة الترويجية للفيلم، استضافت "ناسا" دايمون في إحدى مختبراتها المتخصصة في علم الكواكب، والذي أطلق منه المسبار Mars Curiosity في العام 2012.

وقام صحفيون بظجولات داخل المنشأة، ثم استمعوا إلى شرح عن كيف يمكن أن يعكس The Martian قدرة البشر على العيش في المريخ ؛مستقبلاً.



تحميل المزيد