سوريون ومصريون ولبنانيون.. نجومٌ تسطع في “هوليوود”

ترجع أصول الكثير من الممثلين والمغنين والمشاهير العالميين إلى جذور عربية، فبعضهم ما يزال يحمل أسماءً شرقيةً تدل على أصله، في حين فضل آخرون تغيير أسمائهم للاندماج هرباً من التمييز.

عربي بوست
تم النشر: 2015/08/02 الساعة 15:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/08/02 الساعة 15:26 بتوقيت غرينتش

ترجع أصول الكثير من الممثلين والمغنين والمشاهير العالميين إلى جذور عربية، فبعضهم ما يزال يحمل أسماءً شرقيةً تدل على أصله، في حين فضل آخرون تغيير أسمائهم للاندماج هرباً من التمييز.

وتأتي المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا في مقدمة المشاهير من ذوي الأصول العربي، إذ تنحدر من أبٍ لبناني. وسبق لشاكيرا الحديث عن أصولها اللبنانية غير مرة، إلى جانب غنائها لبعض المقاطع العربية في أغانيها القديمة.

أما الممثل الإنكليزي الكسندر صديق، فيرجع إلى أصولٍ سودانية. اسمه الحقيقي هو صديق الطاهر الفاضل الصديق عبد الرحمن محمد أحمد عادل كريم المهدي.

وشارك صديق في العديد من الأعمال العالمية، مثل فيلمي Syriana وInescapable، قبل أن يشارك في الجزء الخامس من المسلسل الشهير Game of Thrones.

المغنية الفرنسية أنديلا. والدها من أصل جزائري.

طوني شلهوب ممثل أمريكي ولد في ويسكانسون الأميركية، ويرجع إلى أصول لبنانية. اسمه الكامل هو انطوني ماركس شلهوب. اشتهر بدور المفتش ادريان في مسلسل "مونك"، كما شارك في فيلم The Siege إلى جانب الممثلين العالميين دينزل واشنطن وبروس ويلز.

جيري ساينفيلد، ممثل كوميدي أمريكي من أم سورية اسمها بيتي حسني هاجرت من حلب إلى الولايات المتحدة مع والدها سليم وأمها صالحة. أما والد جيري، فهو يهودي أوكراني.

سلمى حايك ممثلة مكسيكية تعود أصول والدها إلى قرية بعبدات اللبنانية، والتي زراتها رفقة والدها في العام 2015. أما سلمى، فولدت في کواتزاکوالکوس بالمكسيك.

باولا عبدول مغنية ومصممة رقصات من أصل سوري. ولدت في كاليفورنيا الأميركية لهاري عبدول الذي هاجر مع عددٍ من يهود حلب إلى البرازيل، قبل أن ينتقل إلى أميركا. عملت عبدول في لجنة تحكيم برنامج "أميركان آيدول" بين عامي 2002 و2009، قبل أن تنتقل إلى برنامجي So You Think You Can Dance وThe X Factor.

جمال الدبوز ممثل كوميدي فرنسي ذو أصول مغربية.

فرنش مونتانا أو كريم كربوش وهو مغني راب أمريكي من عائلة مغربية.

تيري هيتشر ممثلة الأمريكية والدتها من أصل سوري.

وينورث ميلر من أصول مختلطة، من أم روسية، فرنسية، سورية، وأب لبناني الأصل.

عليا شوكت ممثلة أمريكية من أب عراقي.

رامي مالك ممثل أمريكي من والدين مصريين، ولد في لوس آنجلوس عام 1981. شارك في فيلم Need for Speed، ومسلسلات عدة أهمها The Pacific و24.

ويندي مالك ممثلة أميركية ترجع أصول جدها القبطي إلى مصر. شاركت في الكثير من الأعمال التلفزيونية، وعلى رأسها Law & Order وCSI: Crime Scene Investigation.

مايكل نوري ممثل أمريكي من أب عراقي.

شانون اليزابيث ممثلة وعارضة أزياء أمريكية من أب سوري.

تحميل المزيد