“حالة ميؤوس منها”.. خالد يوسف عن حنان ترك واعتزالها الفن (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/18 الساعة 07:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/18 الساعة 10:19 بتوقيت غرينتش
حديث خالد يوسف عن حنان ترك واعتزالها الفن - مصدر الصور: يوتيوب + فيسبوك

تحدث المخرج المصري خالد يوسف عن حنان ترك واعتزالها الفن مفصحاً عن رأيه الذي لم يوافق قرارها، وذلك خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج "حبر سري" المذاع عبر قناة "القاهرة والناس".

خالد يوسف عن حنان ترك واعتزالها الفن

في فقرة للبرنامج؛ كان على المخرج المصري أن يسأل كل شخصية تظهر صورتها على الشاشة سؤالاً، وبدأت الفقرة بعرض صورة الممثلة المصرية المعتزلة حنان ترك، فكان سؤاله لها: "إزاي؟"، ثم أكمل "إزاي اعتزلتي؟".

أكمل يوسف عن زميلته السابقة: "حنان موهبة كبيرة وخسارة". ثم سألته المذيعة ماذا قد تكون إجابتها إذا كانت موجودة تسمع سؤاله، مجيباً ابتداء بالتأكيد أن ترك "هي عشرة عمر".

فيما أكد أنها ستقول الإجابة التي قالتها كثيراً خلال نقاشاتهما الكثيرة على مسألة اعتزالها الفن، وأكمل قائلاً: "هي حالة ميؤوس منها". 

ثم أراد أن يكمل قائلاً "دماغها وميكانيزمات الدماغ" وأشار بيده إلى ما قد يفهم أنه يقصد الصعوبة أو التعقيد، لكنه لم يكمل إذا قاطعته المذيعة لتسأله سؤالاً استتتباعياً.

لينهي حديثه بالقول: "هي تهزمك لما تقولك بس أنا حاسة إني مرتاحة كده أكثر"، وقال: "إحنا بنقعد في الحياة ليه؟ علشان نبقى سعداء. هي سعيدة خلاص".

اعتزال حنان ترك الفن

ارتدت حنان ترك الحجاب في العام 2006، وكانت وفاة الممثل علاء ولي الدين قبل ذلك بـ 3 سنوات هي السبب الرئيسي في اتخاذها لقرار ارتداء الحجاب، إذ كانت تشاركه آخر أفلامه الذي لم يكتمل "عربي تعريفة".

استمرت ترك في الظهور بالأعمال الفنية بعد ارتداء الحجاب لـ 6 سنوات إلى أن قررت الإعلان عن اعتزالها الفن.

اعتزلت حنان ترك الفن في العام 2012، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي اللبناني نيشان في برنامج "أنا والعسل"، إذ قالت: "أنا قررت بفضل الله اعتزالي للتمثيل في اللحظة دي هي الخطوة اللي كنت أتمناها من الله سبحانه وتعالى".

عادت لاحقاً للظهور بأعمال تلفزيونية بحجابها أبرزها مسلسلات؛ "أولاد الشوارع"، "هانم بنت باشا"، "نونة المأذونة"، "أخت تريز"، كما شاركت بأعمال صوتية للأطفال مثل مسلسل "بسنت ودياسطي" الكرتوني.

لكن حنان انشغلت أكثر بحياتها الأسرية وبأعمالها الخيرية مثل عملها سفيرة لهيئة الإغاثة الإسلامية الدولية في منطقة الشرق الأوسط، كما زارت قطاع غزة في العام 2013.

تحميل المزيد