رأس روبوت بمليون دولار! نجم “حرب النجوم” الشهير يبيع مقتنياته وأزياءه في مزاد علني 

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/07 الساعة 12:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/07 الساعة 12:37 بتوقيت غرينتش
الممثل البريطاني أنتوني دانيلز يحمل الروبوت C-3PO/رويترز

ربما يكون الروبوت C-3PO قد فقد رأسه لفترة وجيزة في فيلم "The Empire Strikes Back- الإمبراطورية تضرب من جديد"، من سلسلة أفلام حرب النجوم، لكن الممثل البريطاني الذي يقف خلف القناع، والذي صوَّر شخصية الروبوت العصبي قليلاً لمدة أربعة عقود على وشك الانفصال عنه إلى الأبد.

حيث يبيع أنتوني دانيلز، 78 عاماً، مجموعته الخاصة من تذكارات أفلام حرب النجوم في مزاد علني في لوس أنجلوس، وفق ما نقلت صحيفة The Times البريطانية.

رأس روبوت بمليون دولار

ومن المتوقع أن يباع الرأس المضيء الذي ارتداه دانييلز في فيلم "Return of the Jedi -عودة الجيداي" عام 1983، بما يصل إلى مليون دولار في مزاد لمتجر Propstore -الرائد في مزادات بيع أزياء وأغراض الأفلام، في الفترة من 12 إلى 14 مارس/آذار 2024.

يشبه القناع الكامل، المكوَّن من لوحة الوجه واللوح الخلفي وحلقة العنق، رأس C-3PO الذي بيع في مزاد شارك فيه دانييلز في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مقابل 850 ألف دولار تقريباً.

بعد لعب دور الروبوت في الأفلام والبرامج التلفزيونية لسنوات عديدة، اعترف دانيلز بأنه شعر ببعض التردد في الانفصال عن رأس C-3PO، وقال دانيلز لمجلة The Hollywood Reporter: "لقد عشت مع هذه العناصر لمدة 50 عاماً؛ لذا أشعر بالارتباك الشديد حول التخلي عنها".

لكن في نهاية المطاف، تتغلب رغبة دانيلز في مشاركة مجموعته مع معجبي سلسلة الأفلام على حنينه إليها، ويقول: "لديَّ كل هذه الأشياء، لكن كلها تقريباً محفوظة في الخزائن والأدراج وفي العلية. لم يكن أحد ينظر إليها، ولم يكن أحد يُثمّنها، إذا صح التعبير.. وهي أثمن من إهدارها".

أجزاء الروبوت في مزاد علني

واختار دانيلز الاحتفاظ بتمثال من شركة Lucasfilm يهنئه على 40 عاماً من الخدمة، وتمثال C-3PO بحجم 18 بوصة (45.7 سنتيمتر) مصنوع من المكعبات.

وعلى الرغم من أنَّ رأس C-3PO اللامع هو بلا شك الجائزة الرئيسية في المزاد، فإنَّ هناك الكثير من العناصر الأخرى التي يمكن الظفر بها، ومنها أجزاء جسم الروبوت الأخرى.

ومن المتوقع أن تباع أيدي C-3PO من فيلم The Empire Strikes Back مقابل ما يصل إلى 60 ألف دولار.

ومن المتوقع أن تباع المسودة الرابعة لفيلم "The Adventures of Luke Starkiller- مغامرات لوك ستاركيلر"، المدونة عليها ملاحظات دانييلز بخط يده، التي تعود لتاريخ الأول من يناير/كانون الثاني 1976، بمبلغ يتراوح بين 10 آلاف و20 ألف دولار.

ويضم المزاد أيضاً أكثر من 125 مجموعة من الأزياء ومواد الإنتاج وأغراض التصوير، ومنها أجزاء من سفينة الفضاء Millennium Falcon من فيلم "Return of the Jedi -عودة الجيداي"، ومجموعة سجلات فينيل من أفلام حرب النجوم خاصة بدانييلز.

تحميل المزيد